Loading ...

فوائد قشور السيليوم للتخسيس للرياضيين وغير الرياضي

يهتم الرياضيين بشكل دائم بصحة أجسامهم وذلك عن طريق تناول الغذاء الصحي و اتباعهم لعدة نصائح منها تناول قشور السيليوم التي تعد من أهم الأغذية منخفضة ال
فوائد قشور السيليوم للتخسيس للرياضيين وغير الرياضي


 يهتم الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام بشكل دائم بصحة أجسامهم، لا يقتصر هذا الاهتمام على ممارسة التمارين الرياضية فقط بل هم أشخاص يهتمون بالحفاظ على وزنهم ضمن الوزن المثالي.

وذلك عن طريق تناول الغذاء الصحي و اتباعهم لعدة نصائح منها تناول قشور السيليوم التي تعد من أهم الأغذية منخفضة السعرات الحرارية و التي لها دور هام جداً في التخسيس و إنقاص الوزن.


ما هي قشور السيليوم الهامة للرياضيين؟

يعتبر السيليوم مادة طبيعية يتم صنعها من نبات القاطونة الذي يعد مفيد جداً لصحة الجسم. و هو عبارة عن مجموعة ألياف قابلة للذوبان في السوائل.

حيث يقوم بدور مهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون و يتم إدخال هذه المادة ضمن عدة منتجات خاصة منها منتجات العناية بصحة الجسم الرياضي. حيث ينصح الأطباء بتناولها لما لها من فوائد هامة.


ما هي فوائد قشور السيليوم للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام؟

تعد قشور السيليوم مادة غذائية غنية بالألياف الضرورية للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.

أبرز فوائد قشور السيليوم:

1- تعد قشور psyllium مادة ذو فائدة هامة لعلاج حالات الإمساك الشديد فهي مادة تعمل على تليين الأمعاء. و تسهيل حركة الجهاز الهضمي.

2- أثبتت الدراسات المتعددة أن لـ psyllium husks أهمية في علاج التهابات القولون المزعجة. و هذا ما أكدته التجارب التي تم إجراؤها على عدة أشخاص ممن لديهم التهابات قولون متكررة.

3- و أيضاً تم اعتبار قشور psyllium كمادة مسكنة للألم في حالات الدورة الشهرية فهي تقوم بعمل مرخي عضلي و مسكن للآلام.

4- لا تقتصر فائدة قشور السيليوم من ناحية الجهاز الهضمي على معالجة الإمساك. بل لها فوائد مهمة في معالجة القرحات الهضمية و أهمها قرحة المعدة.

5- من الجدير ذكره أن لـ psyllium husks فائدة مهمة في علاج حالات الإسهال أيضاً.

6- إن أهم فائدة لقشور السيليوم و التي تخص الأشخاص الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام هي أهمية هذه القشور في التخسيس و إنقاص الوزن.

هذه الفوائد و غيرها تؤكد أهمية تناول هذه القشور بشكل مستمر لكي يستطيع الشخص الحصول على هذه الفوائد كلها.


كيف تعمل قشور السيليوم كمادة  للتخسيس عند الرياضيين؟

تكمن فائدة قشور psyllium كمادة للتخسيس كونها ألياف قابلة للذوبان في الماء و هي مادة سهلة الهضم و عندما تصل عملية هضم هذه الألياف للمعدة.

فيتشكل غلاف ضمن المعدة يقلل إحساس الشخص بالجوع و يعطيه شعور الامتلاء فيصبح بحاجة لتناول كميات أقل من الطعام. و بهذا تساعد هذه الألياف بإنقاص الوزن وفق هذه الآلية.

لكن يجب التنويه حول أهمية تناول قشور السيليوم بعد أن يتم إذابتها و عدم الانتظار أبداً وإلا ستتحول لطبقة هلامية يصعب تناولها و لن يتم الاستفادة منها أبداً.


هل يوجد أعراض جانبية أو أضرار عند تناول قشور السيليوم من قبل الرياضيين؟

لا تخلو هذه القشور من بعض الأعراض الجانبية التي يمكن أن تسببها عند الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام إذا تم تناولها بكميات كبيره وخاطئة.

ابرز هذه الأضرار:

1- حدوث انزعاج بسيط بسبب تكون الغازات في الجهاز الهضمي و لكن تعتبر هذه المشكلة بسيطة و لا تشكل خطر على الجسم أبداً.

2- أحياناً إذا تم تناول قشور السيليوم بشكل زائد أو بطريقة عشوائية قد تحدث بعض الأعراض الهضمية. منها الإمساك و الإسهال. لا داعي للقلق فهذه الأعراض ستختفي بمجرد توقف تناول هذه القشور.

3- يمكن للأشخاص الذين لديهم حساسية اتجاه هذه القشور أن تظهر لديهم أعراض جلدية. منها الاحمرار و الطفح الجلدي الذي يبرز على شكل حبوب صغيرة.

تعد هذه الأعراض خفيفة لا تشكل خطر على صحة الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام. بالرغم من ذلك يمكن أن يتفادوها باتباع نصائح طبية حول الكمية المسموح تناولها من قشور السيليوم.


ما هي فائدة قشور السيليوم الخاصة بصحة القلب عند الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام؟

تمتلك قشور السيليوم فوائد هامة خاصة بصحة القلب وخاصة عند الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام.

أبرز هذه الفوائد:

1- تعمل قشور السيليوم على خفض نسبة الكوليسترول الضار وزيادة نسبة الكوليسترول المفيد. و هذا بدوره يعمل على تحسين الصحة القلبية و تحسين قدرة القلب على القيام بعمله بشكل صحيح.

2- و كذلك تعتبر قشور psyllium من أهم الأغذية التي تعمل كعامل وقائي لمنع إصابة القلب بالأمراض المتعددة.

3- و أيضاً يوجد دور هام لقشور السيليوم في خفض مستوى السكر في الدم وهذا بدوره ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب و حمايته.

إن عمل قشور psyllium كعامل يساهم في خفض الوزن و التخلص من الوزن الزائد. يعتبر من أهم الأمور التي تعمل على حماية القلب و تحسين الدورة الدموية في الجسم.


فوائد قشور السيليوم للرياضيين الخاصة بالأمراض السرطانية

تعتبر قشور psyllium من أهم الأغذية التي تساهم في الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية. لا تقتصر فائدة هذه القشور على انها عامل وقائي. بل الدور الأهم لهذه القشور بما يخص مرضى السرطان هو تخفيف الأعراض الهضمية.

ومنها الإسهال و الذي يحدث عند مرضى السرطان نتيجة المعالجة المعتمدة على الأشعة. و قد تم إثبات أهمية قشور السيليوم في محاربة سرطان القولون و التقليل من الأعراض الجانبية الناتجة عن علاجه.


أخيراً، نستطيع القول أن لقشور psyllium  فوائد عظيمة لا يمكن أن نتجاهلها و خصوصاً أهميتها لصحة الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام.

هذا ما يؤكد ضرورة تناول هذه القشور للحفاظ على صحة أجسامنا بشكل سليم و ضرورة التقيد بالكميات التي يحتاجها جسمنا دون المبالغة في ذلك.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,71,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد قشور السيليوم للتخسيس للرياضيين وغير الرياضي
فوائد قشور السيليوم للتخسيس للرياضيين وغير الرياضي
يهتم الرياضيين بشكل دائم بصحة أجسامهم وذلك عن طريق تناول الغذاء الصحي و اتباعهم لعدة نصائح منها تناول قشور السيليوم التي تعد من أهم الأغذية منخفضة ال
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgdIA2u58GfEGVIMKS_Z2arnHlBmOQcyCqwgh53eRSKzbKD_kqg6pkBhFqg7AVavy8zLsJDpR-SncyPLAMn4qhutUd8cv2yKC-wOl8E8VnLLZoPgDqwWmTvlFbJi4vCidJKvzKHXZcGMzjlXyW8HyH_Aj8ytuo8b6Sj6B9_dEWOMjC_Wo-EakMLUtYfow=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgdIA2u58GfEGVIMKS_Z2arnHlBmOQcyCqwgh53eRSKzbKD_kqg6pkBhFqg7AVavy8zLsJDpR-SncyPLAMn4qhutUd8cv2yKC-wOl8E8VnLLZoPgDqwWmTvlFbJi4vCidJKvzKHXZcGMzjlXyW8HyH_Aj8ytuo8b6Sj6B9_dEWOMjC_Wo-EakMLUtYfow=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Benefits-of-psyllium-husks.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Benefits-of-psyllium-husks.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات