Loading ...

الفرق بين مكمل الايزو و مكمل الواي بروتين

الفرق بين مكمل الأيزو و الواي بروتين حيث تعد هذه المكملات إحدى أهم الخطوات المساعدة لبناء العضلات حيث نجد أن بعض الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام يفضل اس
الفرق بين مكمل الايزو و مكمل الواي بروتين


الفرق بين مكمل الأيزو و الواي بروتين يعد استخدام مكملات البروتين بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام من الأمور الأساسية في حياتهم اليومية.

حيث تعد هذه المكملات إحدى أهم الخطوات المساعدة لبناء أجسامهم، توجد العديد من مكملات البروتين الخاصة بالرياضيين و لاعبي كمال الأجسام منها مكمل الأيزو و مكمل الواي بروتين.

و لكل منها ميزاته و استخداماته الخاصة بها. حيث نجد أن بعض الرياضيين و لاعبي كمال الاجسام يفضل استخدام الايزو بروتين و بعضهم الآخر يفضل الواي بروتين.

ضمن هذا المقال سنتكلم بالتفصيل حول مكملات البروتين بنوعيها الأيزو و الواي بروتين.


ما فائدة مكمل الأيزو و الواي بروتين للرياضيين؟

تحتوي مكملات البروتين الخاصة بالرياضيين و لاعبي كمال الأجسام العديد من المزايا و الفوائد التي تعد مهمة جداً للجسم الرياضي.

من أهم الفوائد التي تقدمها مكملات البروتين للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام:

1- تفيد مكملات البروتين في بناء الكتلة العضلية للرياضي و زيادة حجمها و تعزيز نموها.

2- كذلك تؤمن مكملات البروتين الطاقة اللازمة للجسم الرياضي. للقيام بمختلف التمارين الرياضية بنشاط أكثر و القدرة على تحمل ممارسة الرياضة لفترة أطول.

3- الجسم الرياضي يحتاج إلى نسبة من البروتين في جسمه تفوق الشخص الغير رياضي. لذلك يجب على الرياضي تناول مكملات البروتين لكي يستطيع القيام بنشاطاته الرياضية المختلفة.

4- أيضاً تمت العديد من الدراسات و الأبحاث التي أثبتت فعالية مكملات البروتين. لتخفيف الآلام العضلية الناتجة عن ممارسة الرياضة و التمارين التي تتطلب جهداً عضلياً زائداً.

5- تم إثبات فعالية  مكملات البروتين في تعزيز المناعة حيث يؤمن البروتين للشخص الرياضي قدرة كبيرة على مواجهة العديد من الأمراض المعدية و التغلب عليها. حيث أثبتت العديد من التجارب التي أجريت على أشخاص رياضيين و غير رياضيين أن مقاومة أجسام الرياضيين للأمراض أفضل بكثير من أجسام الأشخاص غير الرياضيين.

 

مكمل الايزو بروتين

يعد مكمل الايزو بروتين أحد أهم مكملات البروتين الخاصة بالرياضيين و لاعبي كمال الأجسام.

أهم مزايا الايزو بروتين:

يوجد العديد من المزايا الخاصة بالأيزو 100 بروتين الذي يعد من المكملات الخاصة بالرياضيين الأكثر شهرة من بين المكملات. أهم هذه المزايا:

1- يعد مكمل الايزو بروتين خيار مفضل لتعزيز كمية البروتين في الجسم الرياضي حيث يزود الجسم الرياضي بالكمية التي يحتاجها من البروتين الضرورية للنشاطات الرياضية.

2- كذلك يعد الايزو بروتين ذو فائدة هامة جداً للجسم الرياضي. من حيث تنظيم الضغط الدموي و نسبة السكر في الجسم و التخلص من الكوليسترول الضار بالجسم و الغير مفيد.


كيف يتم تناول مكمل الايزو بروتين؟

يتم تناول الايزو بروتين قبل أو بعد التمارين الرياضية فهو ذو طريقة سهلة الاستخدام بالنسبة للرياضي و لاعب كمال الأجسام.

او اذا لم تستطع اكمال احتياجك من البروتين خلال اليوم من الطعام تستطيع استخدام المكمل لإكمال احتياجك اليومي. ولكن يفضل دائماً أخذ استشارة طبية قبل تناول أي مكمل غذائي.


مكمل الواي بروتين

الواي بروتين هو نوع آخر من مكملات البروتين الخاصة بالرياضيين و لاعبي كمال الأجسام. حيث نجد أن العديد من الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام اعتادوا على تواجد هذا المنتج ضمن حياتهم اليومية.

أهم مزايا الواي بروتين:

يعد الواي بروتين مكمل غذائي يحتوي على الكثير من الفوائد الإيجابية التي تعزز من بنية الجسم الرياضي. و تمده بالطاقة اللازمة للقيام بالتمارين الرياضية المختلفة، أهم هذه الفوائد:

1- يعمل الواي بروتين على زيادة حجم الكتلة العضلية لدى الرياضي و لاعب كمال الأجسام. كما و تقوم بالحفاظ على هذا الحجم العضلي في حال كان الرياضي خاضع لنظام غذائي صحي معين.

2- يعتبر الواي بروتين من المكملات الغذائية التي تزيد من نسبة البروتين في الجسم الرياضي دون زيادة في نسبة الدهون الضارة للجسم و هذا يعد من أهم الفوائد المقدمة من قبل هذا المكمل.

3- كذلك يقوم الواي بروتين بدور دفاعي للجسم ضد العديد من الأمراض. و يخفض نسبة إصابة الأشخاص بأمراض القلب و الشرايين و غيرها.

 

كيف يتم تناول مكمل الواي بروتين؟

عند تناول الرياضي لمكمل الواي بروتين فما عليه إلا اتباع الطريقة المكتوبة بشكل واضح على المنتج و الالتزام بها حرفياً لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.


أضرار مكمل الايزو و الواي بروتين

كما هو الحال في كل منتج و كل مكمل غذائي أضرار معينة في حال تم استخدامه بطريقة عشوائية أو طريقة خاطئة.  لذلك يؤكد الأطباء ضرورة الالتزام بتناول هذه المكملات وفق الخطوات الصحيحة دون تجاوزها.

لكن إذا تم تناول هذه المكملات  بالطريقة الصحيحة فلن يكون هناك أضرار تذكر. حيث يمكن للشخص أن يشعر بآلام خفيفة في الأمعاء بسبب اللاكتوز ولكن لا تعد مشكلة أبداً.

ماعدا ذلك فهذه المكملات تعتبر آمنة و غير مضرة إذا تناولها الرياضي ضمن جرعات معينة دون المبالغة في ذلك.


الفرق بين مكمل الايزو و الواي بروتين؟

العديد من الأشخاص الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام يحاولون معرفة الفرق بين الايزو و الواي بروتين. و يسألون باستمرار أيهما الأفضل و أيهما يعتبر أكثر فائدة للجسم الرياضي.

لكن الحقيقة نستطيع القول أن الفرق بين هذين النوعين ليس فرق كبير أبداً بل هو عبارة عن تباين بين طريقة استخدام كل منهما فقط و أن كل من هذين المنتجين يعود لشركة خاصة به.

بهذا نستطيع القول أن كلا المنتجين يقدمان نفس الفائدة و نفس النتيجة دون اختلاف واضح يذكر بينهما.

أخيراً، نستطيع القول أن حياة الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام لا تقتصر فقط على ممارسة التمارين الرياضية  و الالتزام بها بل لابد من وجود مكملات غذائية.

ومن أهمها الأيزو و الواي بروتين  اللذين يعدان من أهم المنتجات التي تؤمن الدعم للجسم الرياضي لكي يستطيع القيام بوظائفه على أكمل وجه.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: الفرق بين مكمل الايزو و مكمل الواي بروتين
الفرق بين مكمل الايزو و مكمل الواي بروتين
الفرق بين مكمل الأيزو و الواي بروتين حيث تعد هذه المكملات إحدى أهم الخطوات المساعدة لبناء العضلات حيث نجد أن بعض الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام يفضل اس
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEi49A5PLkU6tLkD4syzorDn_VjQ8RJpX7ZblKB33Btk0TvB_PLkNZQynz2ZiZUcM1vX-Cio9kNtJspWI1rBm4A4DhZYhu1UVRypccSvE9KMPndFjb0fIxnZ7Cs1E7IUOoO7t0c3LElT8_yzi_amANQVJBZrT-lNyLyZ6K1-tBadBWM_3MQj1hxRMUpEWA=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEi49A5PLkU6tLkD4syzorDn_VjQ8RJpX7ZblKB33Btk0TvB_PLkNZQynz2ZiZUcM1vX-Cio9kNtJspWI1rBm4A4DhZYhu1UVRypccSvE9KMPndFjb0fIxnZ7Cs1E7IUOoO7t0c3LElT8_yzi_amANQVJBZrT-lNyLyZ6K1-tBadBWM_3MQj1hxRMUpEWA=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Difference-between-iso-100-and-whey-protein.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Difference-between-iso-100-and-whey-protein.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات