Loading ...

أهمية ملتي فيتامين للرياضيين والجسم

ملتي فيتامين يحتوى على المعادن والفيتامينات الضرورية للحياة فكل خلية في أجسادنا بحاجة إليها ومن دونهم لن يتمكن الجسم من العمل بشكل صحيح كما أن
أهمية ملتي فيتامين للرياضيين والجسم


ملتي فيتامين يحتوى على المعادن والفيتامينات الضرورية للحياة فكل خلية في أجسادنا بحاجة إليها ومن دونهم لن يتمكن الجسم من العمل بشكل صحيح كما أن الفيتامينات ضرورية جداً لبناء العضلات.

وخاصة عند الرياضيين و لاعبي كمال الأجسام فإذا كنت ترغب بتحسين أداءك وتحقيق أهدافك الصحية والبدنية فعليك أخذ ملتي فيتامين فهو أفضل مكمل غذائي على الإطلاق.


ما هو ملتي فيتامين؟

هي عبارة عن مكملات غذائية تضم مجموعة من الفيتامينات المتعددة والمعادن التي تمد الجسم بأهم العناصر الغذائية على الإطلاق  لكي يستطيع المرء إكمال جميع مهامه التي يقوم بها في اليوم العادي.


لماذا يحتاج الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام إلى ملتي فيتامين؟

الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام يحتاجون للفيتامينات والمعادن وذلك حتى يحققوا احتياجات الجسم لتحقيق أهداف صحية ولياقة بدنية فهم يختلف نمط الحياة عندهم عن الشخص العادي الذى لا يمارس الرياضة لذلك أنماط الحياة النشطة تحتاج إلى المزيد من المغذيات أكثر من الشخص العادي.

لذلك على الشخص الرياضي الاقتناع بأن المكملات الغذائية لن تكون فعالة من دون تناول ملتي فيتامين كما يجب أن يكون أول شيء يعتني به عند الاستيقاظ في الصباح هو تناوله حبوب ملتي فيتامين.


ما هو أفضل ملتي فيتامين للرياضين وكمال الأجسام؟

يستخدم multivitamins لإمداد الجسم للحصول على العناصر الغذائية التي لا يستطيع الجسم الحصول عليها بكميات مناسبة من الطعام. وبالرغم من وجود أنواع عديدة من المكملات الغذائية إلا أنه يجب على الرياضي البحث عن الجرعة المناسبة له والتركيز على أفضلها والتي تناسب حاجة جسمه.

لذا اذا اردت شراء multivitamins خاص للرياضيين ولأعبي كمال الأجسام يجب عليك مراعاة وجود العناصر الغذائية الأساسية ومن أهمها :

1- فيتامين الثيامين أو فيتامين B1.

2- فيتامين الريبوفلافين أو B2.

3- حمض الفوليك.

4- فيتامين ه‍.

5- فيتامين B12.

6- فيتامين د.

7- فيتامين B6.

8- فيتامين E و D وC.


ما أنواع ملتي فيتامينات؟

هناك أنواع متعددة من ملتي فيتامين تختلف حسب حاجتها، فالرجال والنساء يحتاجون إلى عناصر غذائية مختلفة لأجسامهم للقيام بما يحتاجون إليه كل يوم وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأطفال والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام وغيرهم نذكر منها:

  • فهناك ملتي فيتامين للرجال فقط.
  • وأيضا ملتي فيتامين يناسب النساء فقط.
  • وهناك ملتي فيتامين مناسب للأطفال فقط.
  • وأيضا ملتي فيتامين يناسب كبار السن.
  • وهناك ملتي فيتامين لكمال الأجسام فقط.
ويختلف كل نوع ملتي فيتامين على حسب احتياج جسم كل شخص فاحتياج الأطفال يختلف عن كبار السن يختلف عن لاعبي كمال اجسام لذلك يجب عليك مراعاة الاختيار.

ماهي مكونات الملتي فيتامينات؟

يحتوي ملتي فيتامين على جميع المعادن والفيتامينات تقريباً ولكن بنسب لا تتجاوز الحد الأقصى الجرعات الموصى بها.

1- الفيتامينات:

تعتبر جميع الفيتامينات مطلوبة في أجسامنا من أجل البقاء على قيد الحياة فهي تتحكم في التفاعلات الكيميائية داخل الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة ونسيج حي، وهي تنقسم إلى قسمين :

فيتامينات قابلة للذوبان في الماء:

يتم تناولها يومياً لأنها لا تخزن في الجسم مثل:

1- فيتامين ج (C).

2- جميع فيتامينات ب (B).


- قائمة بجميع فيتامينات ب (B):

1- فيتامين ب1 (B1): الثيامين.

2- فيتامين ب2 (B2): الرايبوفلافين.

3- فيتامين ب3 (B3): النياسين.

4- فيتامين ب5 (B5): حمض البانتوثنيك.

5- فيتامين ب6 (B6): البيريدوكسين.

6- فيتامين ب7 (B7): البيوتين.

7- فيتامين ب9 (B9): حمض الفوليك.

8- فيتامين ب12 (B12): الكوبالامين.

وجميعها فيتامينات قابلة للذوبان في الماء.


فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون:

وهي من الفيتامينات التي يتم تخزينها في الجسم مثل:

1- فيتامين ه‍ (E).

2- فيتامين ك (K).

3- فيتامين أ (A).

4- فيتامين د (D).


2- المعادن:

تعد المعادن غير العضوية أبسط بكثير في شكل الكيميائي من الفيتامينات كما أنها أكثر استقراراً في إعداد الطعام من الفيتامينات ويتم تصنيفها إلى نوعين :

المعادن الكبرى:

1- الكالسيوم.

2- الفوسفور.

3- الكلوريد.

4- البوتاسيوم.

5- المغنيسيوم.

6- الصوديوم.

7- الكبريت.


المعادن الصغرى:

1- عنصر الحديد.

2- المنغنيز.

3- اليود.

4- الزنك.

5- الفلورايد.

6- الكروم.

7- الموليبدينوم.

8- السلينيوم.

9- النحاس.


أهمية ملتي فيتامين لكمال الأجسام؟

يعد الملتي فيتامين أفضل مكمل غذائي لجميع الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام فهو يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن بنسبة أعلى من الفئات الأخرى لأن الرياضيين تحتاج أجسادهم إلى عناصر غذائية بنسبة أكبر من الجسم العادي.

وخاصة عند لاعبي رفع الأثقال وكمال الأجسام والملاكمين . كما تحتوي أيضاً على بعض الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية المفيدة للرياضيين.

كما يعطي الملتي فيتامين الجسم النشاط والطاقة والحيوية التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي والأيض، والاستشفاء العضلي، وتحسين صحة القلب وكذلك تحسين الصحة العامة.


ماهي أفضل أنواع ملتي فيتامين لكمال الأجسام؟

لا يمكن الاستغناء عن ملتي فيتامين مهما كان هدف الرياضي ، لذلك سوف نذكر أفضل أنواع حبوب ملتي فيتامين للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام :

1- أوبتي من (Opti-Men):

يعد مناسباً اكثر للرجال الرياضيين  ولأعبي كمال اجسام.

2- أوبتي ومن (Opti-Women)

يعد مناسباً اكثر للنساء الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم ومستمر.

3- أنيمال باك (Animal Pack)

 مناسباً اكثر للرجال الذين يمارسون رفع الاثقال وأداء التمارين عالية الشدة.

4- بلاتينيوم ملتي فيتامين (Platinum Multivitamin)

يعد مناسباً للرجال والرياضيين ولاعبي كمال اجسام.

5- سنتروم (Centrum)

يعد مناسباً اكثر للجميع مع اختلاف احتياج الجسم.

6- ميجا فود (MegaFood)

يعد مناسباً اكثر للجميع.

وهو عبارة عن مجموعة منتجات مختلفة مخصصة حسب النوع (الجنس) والفئة العمرية.

7- ناتوريلو (NATURELO)

يعد مناسباً للجميع.

وهو عبارة عن منتجات مختلفة مخصصة حسب النوع (الجنس) والفئة العمرية.


ما هي طريقة تناول ملتي فيتامين؟

تؤثر طريقة تناول الفيتامينات بشكل كبير على فعاليتها وبما أن الكثير من الفيتامينات الموجودة في حبوب الفيتامينات قابلة للذوبان لذا ينصح باستخدامها مع الطعام.

وبالرغم من ذلك يفضل البعض تناولها على معدة فارغة ليسهل امتصاص الفيتامينات مثل فيتامين ب. كما ينصح بعض الأطباء تناول حبوب ملتي فيتامين مع الماء لأن الماء يسهل البلع والتأكد من وصوله إلى المعدة.


في نهاية المقال أرجو التعرف على القيمة الحقيقة للملتي فيتامين لتحقيق أهدافك في كمال الاجسام فالبروتين وجميع المشروبات الطاقة لا تلائم قدراتك البدنية من دون استخدام ملتي فيتامين لذلك ينصح الخبراء الرياضيين بتناوله لتحسين الأداء والمحافظة على صحة الجسم.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: أهمية ملتي فيتامين للرياضيين والجسم
أهمية ملتي فيتامين للرياضيين والجسم
ملتي فيتامين يحتوى على المعادن والفيتامينات الضرورية للحياة فكل خلية في أجسادنا بحاجة إليها ومن دونهم لن يتمكن الجسم من العمل بشكل صحيح كما أن
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhwk_1MIVEepVQWznihTBbT-SY__VePortHji2aqUDS22E3WyKw8FdK4ksD653sLMIVbQt3D_yR4iYRd7te_YfFYfU_EWiqFHkYoVueuCvDeqHoAxFOPHNWL7udGb8P2TQRCVs-u12b3I9KhHZytFituuqFe3nBzsslOKia6QzcGochO2TGbuhTME8oNg=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhwk_1MIVEepVQWznihTBbT-SY__VePortHji2aqUDS22E3WyKw8FdK4ksD653sLMIVbQt3D_yR4iYRd7te_YfFYfU_EWiqFHkYoVueuCvDeqHoAxFOPHNWL7udGb8P2TQRCVs-u12b3I9KhHZytFituuqFe3nBzsslOKia6QzcGochO2TGbuhTME8oNg=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Importance-of-multivitamins.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Importance-of-multivitamins.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات