Loading ...

نظام الكيتو دايت للرياضيين وكمال اجسام

يعتبر نظام الكيتو للرياضيين إحدى الأنظمة الكثيرة المتنوعة التي يمكن أن يستخدمها الرياضي من أجل زيادة نشاطه و زيادة قوة عضلاته لتحمل أكبر قدر ممكن من

 نظام الكيتو دايت للرياضيين وكمال اجسام


يعتبر نظام الكيتو للرياضيين إحدى الأنظمة الكثيرة المتنوعة التي يمكن أن يستخدمها الرياضي من أجل زيادة نشاطه و زيادة قوة عضلاته لتحمل أكبر قدر ممكن من التمرين و الألعاب.

و كذلك لبناء أجسام قوية و جميلة و مثالية، و تتنوع الآراء حول نظام الكيتو فيما يخص الرياضيين. فبعضهم يشعرون أنه ضروري جداً لكل رياضي.

و البعض الآخر يعتقد أنه على الرياضي أن يبتعد عن هذا النظام. و تختلف استجابة الأجسام على هذا النظام فقد يكون مفيد لبعض الرياضيين و ضار للبعض الآخر.


البروتين في نظام الكيتو دايت

من الضروري جداً أن يدخل البروتين في نظام الكيتو دايت الخاص بالرياضيين. و ذلك لأن البنية الأساسية للعضلات هي الأحماض الأمينية و التي توجد أساساً في البروتينات.

لذلك يجب على الرياضي الحصول على البروتين الكافي لتعويض تقطع الالياف العضلية الناتج عن التمارين الرياضية. و تتنوع المصادر التي تحوي بروتينات مثل اللحوم و الألبان و الأجبان.

 

السكريات في نظام الكيتو دايت

في الأصل يعتمد نظام الكيتو على قلة أو عدم وجود السكريات و الاعتماد على حرق الدهون كمصدر للطاقة. و لكن تعتبر السكريات مصدر أساسي للطاقة عند الرياضيين.

لذلك لا يمكن الاستغناء عنها تماماً، فالكثير من لاعبي كمال الأجسام يقومون بتناول بعض السكريات قبل التمرين لكي تمنحهم طاقة و قوة أكثر للقيام بالمزيد من التمارين المتنوعة و تقديم الأفضل.

و لكي يستطيع الرياضي تطبيق نظام الكيتو يجب عليه أن يبدأ شيئاً فشيئاً بالتخلي عن السكريات و ذلك لكي يبدأ الجسم بحرق الدهون و توليد الطاقة.

وبالتالي تعويد العضلات الحصول على الطاقة الضرورية لها و لعملها من الطاقة المولدة من تكسير الشحوم بالجسم. و ذلك لكي يتمكن الرياضي من الحصول على الطاقة الضرورية لمتابعة التمرين بشكل صحيح.

تتواجد السكريات بشكل أساسي في البطاطا و في الأرز و غيرها.


الدهون في نظام الكيتو دايت للرياضيين

يجب على الرياضيين بدء الاعتماد على الدهون في الحصول على الطاقة، و هي مهمة جداً و تعتبر مصدر أفضل من السكريات للطاقة.

و ذلك لأن عملية حرق الدهون لا تولد الكثير من الجذور الحرة مثل عملية حرق السكريات. وبالتالي في نظام الكيتو يقوم الرياضي بتوفير الكثير من الجذور الحرة المضرة بالجسم كثيراً. حيث تقوم الجذور الحرة بأكسدة الخلايا العضلية و تسريع عملية الشيخوخة.

لذلك عندما يبدأ الرياضي باتباع نظام الكيتو سوف يبدأ جسده بالتخلي عن طاقة السكريات شيئاً فشيئاً و الاعتماد على الطاقة المنتجة من حرق الدهون، و التي تعتبر صحية بشكل أكبر.

 

ما هي الفيتامينات التي ينبغي على الرياضي إدخالها مع نظام الكيتو؟

يجب على الرياضي أن يحرص خلال تطبيق نظام الكيتو دايت على ضمان احتواء النظام على كل المكملات الغذائية الضرورية. والتي تحتوى على مختلف أنواع الفيتامينات التي تساعد و تساهم بشكل كبير في بناء العضلات و الأجسام.

فمثلاً يعتبر فيتامين D من الفيتامينات المهمة جداً لبناء عضلات الرياضي. فيجب تناول حبة فيتامين د يومياً لأنها تقوي العضلات و تساعد في بنائها.

كما يجب أن يحرص الرياضي على احتواء نظامه الغذائي على الأغذية الغنية بعنصر الحديد، لأنه ضروري جداً في ضمان نشاط الجسم و حيويته و حصوله على الطاقة الضرورية.

و يتواجد الحديد في الخضار المتنوعة

مثل الخس و الطماطم و الخيار، و كذلك يتواجد في اللحمة الحمراء، كما توفر اللحمة الحمراء مصدر جيد جداً للبروتينات، و يعتبر الزنك ضروري أيضاً لتقوية مناعة الرياضي و زيادة قوته.

بالتالي يجب تناول الأغذية الغنية بالزنك مثل التمر مثلاً، فيمكن للرياضي أن يتناول يومياً خمس حبات من التمر مع وجبة الفطور. 

كذلك يجب أن يحرص الرياضي على احتواء نظامه الغذائي على المكسرات يومياً. لأنها ضرورية جداً لتوفير الطاقة الضرورية للقيام بالتمارين الرياضية المتنوعة. 


بعض النقاط الأساسية الواجب على الرياضي الانتباه لها في نظام الكيتو دايت

1- ضمان الحفاظ على الطاقة:

تعتبر الطاقة أهم الأشياء التي يحتاج لها الرياضي لمتابعة التمرين. لذلك عليه أن يحرص على جعل وجباته الأساسية تكون قبل التمرين بفترة قصيرة، لكي تؤمن الطاقة الضرورية للتمرين، و يجب عليه أن يوفر التنوع الغذائي.

2- ضمان الحصول على القدر الكافي من السوائل:

يجب على الرياضي أن يوفر حاجة جسمه الضرورية من السوائل و الماء، حيث تعتبر السوائل مهمة جداً لتنشيط الدورة الدموية والمحافظة على حيوية الجسم، بالتالي القدرة على القيام بالتمارين و بناء الجسم بشكل صحيح و سليم.

3- لا تبالغ في التمرين:

و المقصود بهذه الفكرة ألا تتمرن بشكل كبير جداً و تنسى إعطاء جسمك القدر الكافي من الراحة لعملية الاستشفاء العضلي.

حيث تساعد الراحة على استعادة نشاط جسمك وحيويته. و بالتالي التمكن من متابعة عملية كمال الأجسام بالشكل الصحيح، لذلك احرص على الحصول على القدر الكافي من النوم و الراحة.

4- تناول الطعام الغني بفيتامين ب١٢:

 يجب عليك أن تحرص على احتواء النظام الغذائي على الطعام الغني بفيتامين b12. لأنه يقوي الأعصاب بشكل كبير و بالتالي يساعد الجسم على بناء العضلات و تقويتها بشكل صحيح.

و هكذا فإن نظام الكيتو دايت يعتبر نظام ضروري و مفيد للرياضيين. و يجب على كل رياضي اتباعه من وقت لآخر لأنه يعلم الجسم كيف يعتمد على الدهون لتوليد الطاقة بالتالي التخلص من تراكم الدهون في الجسم.

و كذلك الحصول على مصدر طاقة أفضل من السكريات. و تختلف الآراء حول نظام الكيتو فالبعض يعتبره غير صحي و غير ملائم و البعض الآخر. يعتبره نظام مفيد جداً، بالنهاية يبقى التوازن هو الأمر الأهم فلا يجب المبالغة في تطبيق النظام لفترات طويلة.

 

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: نظام الكيتو دايت للرياضيين وكمال اجسام
نظام الكيتو دايت للرياضيين وكمال اجسام
يعتبر نظام الكيتو للرياضيين إحدى الأنظمة الكثيرة المتنوعة التي يمكن أن يستخدمها الرياضي من أجل زيادة نشاطه و زيادة قوة عضلاته لتحمل أكبر قدر ممكن من
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhyu5PNJmLac4sk8CG8X6Tq5h9K1cM101ROLQT9Ky3l0J8uApyjRV2C5n0JiJOQCXTzzo415Bc8fe2Y8rFHsuspiSSQTO-LeBvKnsSICzHFgnkN5apd0FQNT8y8s_1V-yv-YQBia5FtiX4lOtung-Pzz5aXR1iG3zaH1YpjAIfbh-588YIQp1r1k1W5qw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhyu5PNJmLac4sk8CG8X6Tq5h9K1cM101ROLQT9Ky3l0J8uApyjRV2C5n0JiJOQCXTzzo415Bc8fe2Y8rFHsuspiSSQTO-LeBvKnsSICzHFgnkN5apd0FQNT8y8s_1V-yv-YQBia5FtiX4lOtung-Pzz5aXR1iG3zaH1YpjAIfbh-588YIQp1r1k1W5qw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Keto-Diet-for-athletes.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Keto-Diet-for-athletes.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات