Loading ...

طرق الوصول إلى الوزن المثالي

يسعى الأشخاص بشكل عام والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الى اتباع العديد من طرق الوصول إلى الوزن المثالي. تعددت الحميات والنصائح المتبعة لتحقيق هذه الغاي

طرق الوصول إلى الوزن المثالي

 

يسعى الأشخاص بشكل عام والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الى اتباع العديد من طرق الوصول إلى الوزن المثالي. تعددت الحميات والنصائح المتبعة لتحقيق هذه الغاية وكان لكل منها سلبيات وإيجابيات ونتائج مختلفة.


ما هي فوائد الوصول إلى الوزن المثالي؟

يسعى الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام للحفاظ على صحة أجسامهم و الوصول إلى الوزن المثالي. وهذا يعد من أهم الأمور التي يجب على الرياضي تحقيقها للأسباب التالية:

1- يساعد الوزن المثالي للرياضيين على ممارسة التمارين الرياضية بشكل أفضل.

2- يعتبر إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم من أهم الأمور التي تحافظ على صحة جسم الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام. بما في ذلك صحة القلب والرئتين ومختلف أعضاء الجسم.

3- يعد التخلص من الوزن الزائد من أكثر الخطوات المهمة للوصول إلى جسم مرن وأكثر حيوية ونشاط.

4- الوزن الصحيح والمناسب للجسم يساعد الرياضي بالمحافظة على صحة العظام والعضلات وحمايتها.

5- يحمي الوزن المثالي والمناسب لجسم الرياضي ولاعب كمال الأجسام من الإصابة بالأمراض منها السكري و أمراض الركبة والظهر.


أهم النصائح للرياضيين للمحافظة على الوزن المثالي

غالباً ما يتبع الرياضي ولاعب كمال الأجسام عدة نصائح وخطوات في سبيل الحصول على جسم متناسق و وزن صحي مثالي. من أهم النصائح والخطوات التي يجب أن يتبعها الرياضي ولاعب كمال الأجسام:

1- تناول كميات كافية من الماء لأنه يعد الخطوة الأهم للحفاظ على صحة الجسم وإنقاص الوزن الزائد.

2- الاعتماد على الخضار والفواكه فهي تعد من أكثر الأمور أهمية للجسم للمحافظة على حيويته ولأنها تعد قليلة السعرات الحرارية.

3- الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة التي تعد من أكثر الأمور التي تؤدي لزيادة الوزن لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية.

4- الابتعاد عن السكريات قدر الإمكان وخصوصاً الحلويات الجاهزة. حيث يمكن الاعتماد على المحليات الطبيعية والصحية ومنها التمر والتفاح.

5- تناول الشوفان الذي يعد من أكثر الأغذية المفيدة للرياضيين.

6- تناول البروتين والدهون الصحية.

7- تناول الشاي الأخضر لأنه يعد مصدر مهم لمضادات الاكسدة للمحافظة على صحة الجسم وإنقاص الوزن.


طرق الوصول للوزن المثالي عند الغير رياضيين

تعددت الأنظمة الغذائية والطرق المتبعة لإنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالي عند الغير رياضيين. من ضمن هذه الأنظمة الغذائية :

- تناول عدد 2 من البيض  للفطور مع التوست وقطعة جبن، تناول الدجاج المشوي مع الخضراوات على الغداء. يمكن على العشاء تناول التفاح وبعض الخضراوات.

يتم اتباع هذا النظام لفترة تناسب الشخص حتى الوصول للجسم و الوزن المثالي حسب طوله. ولكن هذا النظام غير صحى اتباعه لفترات طويلة من الزمن.

لذلك يجب تغييره عند الوصول للهدف الى نظام صحى متوازن من احتياجات الجسم من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.


هل يكفي اتباع النظام الغذائي للحصول على وزن مثالي والمحافظة عليه؟

لا يعتبر اتباع نظام غذائي صحي للحصول على وزن مناسب للجسم والمحافظة على صحة الجسم كافٍ. بل لابد عند الرياضيين وغيرهم ممارسة الرياضة.

بشكل يتوافق مع النظام الغذائي المتبع لتحقيق أكبر فائدة لأن الجسم الرياضي والوزن المثالي والنظام الغذائي عملية متكاملة لا بد من تحقيقها بشكل متزامن وفي وقت واحد للوصول إلى النتيجة المرجوة.

الوزن المثالي للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام :

يختلف الوزن المثالي عند الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام عن الأشخاص العاديين. لأن الوزن يتعلق بالكتلة العضلية التي تكون أكبر عند الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام. وتعتبر أفضل طريقة لحساب إذا كان حجم الكتلة العضلية للشخص الرياضي مثالية أم لا:

 1- قياس الرقبة يحب أن يكون 0.80 من قياس رأسك.

2- احسب مقاس الحوض واضرب النتيجة في 1.48 لكي تستطيع أن تعرف قياس الصدر المناسب.

3- احسب حجم الركبة واضرب النتيجة في  1.75 وهذا الحساب لكي تستطيع معرفة حجم الفخذ المثالي.


فيتامين د وأهميته في إنقاص الوزن عند الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام

يعتبر فيتامين د من أهم العناصر التي يجب أن تتواجد في جسم الرياضي ضمن المجال الطبيعي وذلك لما له من أهمية في سبيل الحصول على وزن مثالي.

أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن نقص فيتامين د في الجسم يؤدي لزيادة الوزن و عدم استجابة الجسم للأنظمة الغذائية التي من المفترض أن تنقص الوزن.

ولكن مع نقص فيتامين د لن يستفيد الجسم من اتباع الأنظمة الغذائية لانقاص الوزن أو من الممكن أن يستفيد بشكل ضئيل. لذلك يجب الحرص على التعرض لأشعة الشمس يوميا او تناول اطعمة ومكملات للحصول على احتياجك اليومي من الفيتامين.


متى يجب على الرياضي أن يطلب الاستشارة الطبية للوصول للوزن المثالي؟

لابد للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام أن يستشيروا الطبيب المختص في أي مشكلة تواجههم فيما يخص صحة أجسامهم. أحياناً يتبع الرياضي النظام الغذائي الصحي.

و يقوم بالالتزام بالتمارين الرياضية بشكل جيد ولكن مع كل هذا لا يحصل على النتيجة المرجوة وهنا نرجح وجود مشكلة طبية. عند حصول هذا يجب أن يزور الطبيب ويبحث عن المشكلة ليقوم بحلها.


أهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد الرياضي للحفاظ على الوزن المثالي

يجب على الرياضي إجراء الفحوص الدموية بشكل روتيني. وذلك لتجنب حدوث المشاكل والأضرار الناتجة عن نقص الفيتامينات التي تؤثر في الحفاظ على الوزن المثالي والجسم الصحي، من أهم هذه الفيتامينات:

1- فيتامين د.

2- الكالسيوم و عنصر الحديد.

3- فيتامين B12  و B2.

هذه الفيتامينات وكميتها في الجسم ضمن المجال الطبيعي له أهمية كبيرة في الحفاظ على الجسم بشكل صحي وهي لا تقل أهمية عن اتباع الأنظمة الغذائية و ممارسة التمارين الرياضية.


أخيراً، يجب على الرياضي الاهتمام جداً بكل ما يخص الأغذية الصحية المفيدة للجسم. ومراقبة وزنه بشكل متكرر للحفاظ على الوزن المثالي المناسب له واستشارة الطبيب المختص عند الضرورة.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: طرق الوصول إلى الوزن المثالي
طرق الوصول إلى الوزن المثالي
يسعى الأشخاص بشكل عام والرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الى اتباع العديد من طرق الوصول إلى الوزن المثالي. تعددت الحميات والنصائح المتبعة لتحقيق هذه الغاي
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgHpcMKs-cMWR4OTlDpn_gwOQltTVzmWSu5A511G-ZpVmJCgNhjk493toXDY-XUBUaceTqMoFPpOXT_ncSGdKjE2HPE2taqTY-E4juJc1ptwy2xsir-kffryJPcls3TJ4JvzcYV2z8R4VIYLjRjWXP8kEwwjkqZEesUy_mtkQvzCYEcLhOlmImNJHzXUw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgHpcMKs-cMWR4OTlDpn_gwOQltTVzmWSu5A511G-ZpVmJCgNhjk493toXDY-XUBUaceTqMoFPpOXT_ncSGdKjE2HPE2taqTY-E4juJc1ptwy2xsir-kffryJPcls3TJ4JvzcYV2z8R4VIYLjRjWXP8kEwwjkqZEesUy_mtkQvzCYEcLhOlmImNJHzXUw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Ways-to-reach-ideal-weight.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/Ways-to-reach-ideal-weight.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات