Loading ...

6 طرق كيف تفقد الوزن دون الحرمان من الطعام

إن فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام من أبرز الطرق الصحية التي يتم اتباعها في هذه الأيام حيث أن الريجيم والأنظمة الغذائية القاسية سببت الكثير من المش
6 طرق كيف تفقد الوزن دون الحرمان من الطعام


إن فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام من أبرز الطرق الصحية التي يتم اتباعها في هذه الأيام حيث أن الريجيم والأنظمة الغذائية القاسية.

سببت الكثير من المشكلات حيث أنه حتى لو نجح الشخص في اتباعها واستطاع أن ينقص وزنه. فإنه بعد فترة من الزمن لن يستطيع أن يتبعها كنظام أساسي في حياته.

لهذا السبب فإن الأطباء وخبراء التغذية ينصحون بتغيير بعض الممارسات اليومية بشكل تدريجي. من أجل إنقاص الوزن على المدى الطويل.

بحيث تصبح هذه الممارسات جزء من حياتنا ونظامنا الغذائي واليومي. وبذلك لن نتمكن فقط من إنقاص الوزن إنما سوف نتمكن من المحافظة على هذا الوزن طول العمر.

وبشكل عام فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة المجهدة ورياضة كمال الأجسام. هم أكثر الأشخاص الذين يجب أن تحصل أجسامهم على عناصر غذائية متعددة وبكميات كبيرة. من أجل أن يتمكنوا من ممارسة رياضاتهم لبناء العضلات التي تحتاج إلى كمية أكبر من الطاقة وبالتالي كمية أكبر من الغذاء.


تأثير فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام

كما أن اتباع هذه الممارسات من أجل فقدان الوزن دون حرمان من الطعام له تأثير إيجابي جداً على صحتنا. حيث أن الأنظمة الغذائية الصارمة قد تنعدم فيها بعض العناصر الغذائية.

التي تكون مهمة للجسم بحيث يحتاجها الجسم بكميات قليلة فمن غير المنطقي أن نقوم نحن بمنعها بشكل كامل عن أجسامنا.

لهذا السبب سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة ممارسات يومية يمكنكم اتباعها وجعلها عادة لديكم ولها دور كبير في فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام.


ممارسات يومية لفقدان الوزن دون الحرمان من الطعام

1ـ الحرص على تناول وجبة الإفطار:

وذلك لأن الدراسات الحديثة قد أثبتت بأن أجسامنا تقوم بتكديس الدهون والاحتفاظ بها في حال قمنا بتقطيع هذه الوجبة بشكل متكرر.

فتناول وجبة الإفطار في الصباح الباكر وعدم التأخر فيها له دور كبير في السيطرة على تناول الطعام. خلال ساعات الليل التي لها شأن كبير في أن تكون ضارة بالجسم.

حيث أن تناول الفطور واحتوائه على عناصر غذائية مفيدة له دور كبير في توليد الإحساس بالشبع لفترة أطول. كما أن وجبة الفطور تعطينا الكثير من الطاقة.

التي نحتاجها من أجل ممارسة الرياضة المجهدة ورياضة كمال الاجسام. فالطاقة التي نحتاجها لن نتمكن من الحصول عليها إلا من خلال الغذاء بشكل عام ووجبة الفطور بشكل خاص.

2ـ الحرص على شرب الماء دوماً:

فنحن لاعبي كمال الأجسام نصرف الكثير من الطاقة من خلال لعبنا للرياضة المجهدة. كما أننا نصرف الكثير من السوائل وبالتالي يجب علينا أن نقوم بتعويض هذه السوائل.

بشكل مستمر ونحن نعتبر أن الماء من المصادر الأساسية لتعويض جسمنا بالسوائل عدا عن دورها المهم فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام.

فالماء من المكونات الأساسية التي تساعد جسمنا في التخلص من الدهون والسموم. لهذا السبب يجب علينا أن نحرص على شرب الماء بشكل منتظم وبشكل خاص خلال ساعات التدريب الشاق في الصالة الرياضة.

3ـ تناول الطعام ببطء:

حيث يجب علينا أن نمضغ الطعام جيداً قبل أن نقوم بعملية البلع فهذا يساعد المعدة والأمعاء في القيام بعملية امتصاص جيدة وبشكل سريع.

وبهذا الشكل سيستفيد جسمنا من العناصر الغذائية المتوفرة في الطعام. وسنأخذ الطاقة التي تلزمنا من أجل ممارسة رياضة كمال الاجسام وزيادة حجم الكتلة العضلية.

بالإضافة إلى أن جعل تناول الطعام ومضغه بشكل بطيء إحدى عاداتنا اليومية. التي لها دور أساسي في فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام. فنحن سنقوم بتناول كافة الأطعمة مع التركيز على الأطعمة التي تعطينا الطاقة التي تلزمنا كرياضيين ولاعبي كمال أجسام.

4ـ الحرص على تنظيم ساعات النوم:

حيث يتوجب علينا النوم باكراً وعدم السهر لساعات متأخرة في الليل فنحن كرياضيين ولاعبي كمال أجسام نصرف الكثير من الطاقة.

ونمارس الكثير من الرياضة المجهدة لهذا السبب يجب أن تحصل أجسامنا وعضلاتنا على الراحة والاسترخاء. ولا يمكننا الحصول عليها إلا من خلال تنظيم ساعات اليوم.

حيث يتوجب أن تكون ساعات النوم مستمرة وليست متقطعة فالاهتمام بهذه الناحية. يفيد بالصحة ويساعد في فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام. وذلك يرجع بسبب ان النوم ليلا يعمل على تنظيم هرمونات الجسم ومنها هرمون التستوستيرون.

مما يجعل الجسم له قابلية اعلى في بناء كتلة عضلية اكبر مما يجعل الجسم ماكينة حرق للدهون والسعرات الحرارية.

5ـ القيام بتقسيم الوجبات وتقليل الكمية ضمن الوجبة الواحدة:

بالرغم من أننا نحن الرياضيون يطالبنا جسمنا بتناول الكثير من الأطعمة إلا أنه يمكننا أن نسيطر على الوضع ودون أن ننحرم من الطعام.

من خلال القيام بتقسيم الوجبات الأساسية إلى وجبات أصغر بحيث نعمد إلى تقليل كمية الطعام في كل وجبة. وبالتالي هذا سيكون مفيد جداً في عدم الشعور بالجوع طوال اليوم وبالتالي فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام.

6ـ اعتماد طبق صغير الحجم من أجل تناول الطعام:

قد تكون هذه الخطوة تلعب بشكل نفسي لكن بعض الدراسات التي تم إجراءها على مجموعة من الأشخاص أكدت على أن اعتياد الشخص على تناول الطعام في طبق صغير.

له دور كبير في تقليل كمية طعامه مرة بعد أخرى وبالتالي سوف نتمكن من الحصول على نتيجة هذا الفعل إذا ما قمنا بتعويد أنفسنا على تناول الطعام في أطباق صغير مع الحرص على تصغير الملعقة إن أمكن ذلك.


خلاصة الموضوع:

وفي النهاية يمكننا أن نقول بأن اتباع هذه الممارسات وجعلها عادة يومية لدينا وجعلها جزء من نظامنا الغذائي. لها دور كبير في فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام.

وهنا لا بد من ان نقوم بالتذكير أن جسم الإنسان يحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية ونخص بالذكر لاعبي كمال الاجسام. والأشخاص الذين يمارسون الرياضات المجهدة.

لهذا السبب من غير المنطقي أن نقوم بحرمان أجسامنا من الطعام حيث أن الحل دوماً يكون في تقليل الكمية واتباع هذه الممارسات البسيطة التي ذكرناها لكم والتي لها دور كبير في فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,71,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: 6 طرق كيف تفقد الوزن دون الحرمان من الطعام
6 طرق كيف تفقد الوزن دون الحرمان من الطعام
إن فقدان الوزن دون الحرمان من الطعام من أبرز الطرق الصحية التي يتم اتباعها في هذه الأيام حيث أن الريجيم والأنظمة الغذائية القاسية سببت الكثير من المش
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhWUiJ14ueMNBRCtyY7D9Vi_lC1w9bGFo1gROhyLzenOgkC9dhLRhdki0TvmzRRa37902ehk9TnNru54eGuDvEchLkFnKEh3jtOBKTWIGl9ka5r0KCBmV-1CWZDvWhgKum0Kh7bfbNJJggdYiPzyv_1medRR7pvO6ffCfUsQaXZoqRjKs45sRRV9JVH5Q=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhWUiJ14ueMNBRCtyY7D9Vi_lC1w9bGFo1gROhyLzenOgkC9dhLRhdki0TvmzRRa37902ehk9TnNru54eGuDvEchLkFnKEh3jtOBKTWIGl9ka5r0KCBmV-1CWZDvWhgKum0Kh7bfbNJJggdYiPzyv_1medRR7pvO6ffCfUsQaXZoqRjKs45sRRV9JVH5Q=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/lose-weight-without-food-deprivation.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/11/lose-weight-without-food-deprivation.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات