Loading ...

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

مشروبات البروتين تعد من اهم المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية للحصول على جسم مثالي و الوصول إلى الضخامة العضلية وبناء العضلات المطلوبة لدى لاعبي كمال

 

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات


مشروبات البروتين الطبيعية تعد من اهم المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية للحصول على جسم مثالي و الوصول إلى الضخامة العضلية وبناء العضلات المطلوبة لدى لاعبي كمال الأجسام والرياضيين. ولكن كل ذلك يحتاج إلى اتباع نظام غذائي صارم محسوب السعرات الحرارية و القيم الغذائية.

كذلك لابد من الانتباه إلى ادخال المشروبات السائلة التي تساعد في النظام الغذائي و خاصة مشروبات البروتين. لان بناء العضلات يحتاج الى سعرات حرارية كبيرة.

ومعظم اللاعبين لا يمكنهم تناول هذا الكم من السعرات الحرارية يوميا لذلك ادخال مشروب البروتين يعد امر مهم لتسهيل الموضوع والحصول على افضل النتائج خلال فترة بناء العضلات و الضخامة العضلية.

 لذلك في هذا المقال سوف نلقي الضوء على مجموعة من المشروبات البروتينية التي تساعد على ذلك.


- مشروبات البروتين لزيادة حجم الكتلة العضلية

تعتبر طريقة اختيار الوجبات و المشروبات الغير صحية كطريقة لزيادة الوزن خاطئة، حيث يجب التركيز على الأغذية الصحية.

كما يفضل الكثير من لاعبي كمال الأجسام تناول سعراتهم الحرارية عن طريق المشروبات لعدم استطاعتهم أخذها كاملة عن طريق الطعام. حيث يقوم اللاعبين بالدمج بين الطعام و المشروبات.

يجب أن تكون مكونات هذه المشروبات الطبيعية تعتمد على البروتينات فمثلاً يجب الاعتماد على:

1- استخدام مسحوق البروتين مثل الواي بروتين او بروتين ايزو 100  مع المشروب الخاص باللاعب عند فترة الضخامة العضلية.  لأنه يحتاج إلى كميات عالية من البروتين في النظام الغذائي.

2- اللبن كامل الدسم أيضاً يجب إضافته مع المشروبات و الحليب كامل الدسم فهي مليئة بالبروتين إضافة إلى الدهون الصحية.

3- المكسرات مخزن أساسي للدهون الصحية إضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية و الألياف. حيث يمكن استخدام زبدة المكسرات كمصدر جيد لهذه العناصر.

4- الأفوكادو أيضاً يحتوي على نسب كبيرة من الدهون المشبعة و عند إضافته إلى المشروبات البروتينية يعطي دسامة.

5- بذور الشيا و بذر الكتان من مصادر البروتين الهامة أيضاً إضافة إلى سعراتها الحرارية العالية. التي تساعد في زيادة الكتلة العضلية و الضخامة العضلية.

6- الحبوب الكاملة مثل الشوفان أيضاً غنية بالسعرات و الألياف ويمكن إضافتها إلى المشروبات البروتينية الخاصة بلاعب كمال الأجسام.


بعض وصفات مشروبات البروتين لبناء العضلات

هناك وصفات كثيرة للمشروبات البروتينية التي تساعد على الضخامة العضلية سنذكر بعضاً منها:

1- مشروب البروتين مع الموز والشوفان

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

حيث يتم وضع جميع المكونات في الخلاط بعد الحرص على أن تكون الكميات بنسب مضبوطة حيث يجب وضع 40 غرام بروتين من الحليب والواي بروتين. و 70 غرام كربوهيدرات  يتم توزيعها على والموز والشوفان فهذا المشروب يحوي على 620 سعرة حرارية.

- طريقة التحضير : يتم وضع 40 جرام من الواي بروتين مع 300 ملى من الحليب. وبعد ذلك إضافة 70 جرام من الشوفان و 70 جرام من الموز وبعد ذلك خلطهم جميعا في الخلاط.


2- مشروب البروتين مع حليب جوز الهند

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

حيث يتم وضع مكعبين من الثلج مع كوبان من حليب جوز الهند الغير محلى مع إضافة مسحوق البروتين، كما يمكن إضافة ملعقتين من العسل الأبيض. يتم مزج هذه المكونات في الخلاط مع مكعبات الثلج، و يجب الانتباه إلى أن حليب جوز الهند يحوي على كمية كبيرة من البروتين و الدهون المشبعة.

يحوي هذا المشروب 709 سعرة حرارية، إجمالي الدهون فيه 60 غرام، الكربوهيدرات 19.5 غرام.


3- مشروب البروتين بحليب اللوز والموز

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

حيث يتم خفق موزة كبيرة ناضجة مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني و كوب من حليب اللوز مع ملعقتان من الشوفان ومسحوق البروتين. يتم إضافة ملعقتان من بذور الشيا أو بذور الكتان للتزيين لا توضع بالخلاط مع ملعقتين عسل ابيض. يمكن إضافة الثلج أثناء عملية الخلط.

يمكن في هذه الوصفة استخدام أي نوع حليب أخر كامل الدسم و تكون السعرات الحرارية التي يحتويها المشروب 540 سعرة، و 42 جرام بروتين، 51.98 جرام كربوهيدرات، 20.7 جرام دهون.


4- مشروب البروتين مع الأفوكادو والجوز للنباتيين

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

هذا المشروب للنباتيين حيث يتم استعمال نصف حبة من الأفوكادو الناضج مع نصف تفاحة و30 جرام من الجوز المنقوع لمدة ساعة. يتم إضافة كوب من السبانخ و موزة متوسطة مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واضافة مسحوق البروتين النباتي بالنكهة التي تفضلها. توضع كلها في الخلاط حتى تتجانس. يحوي هذا المشروب على 684 سعرة حرارية، 47.5 غرام من الدهون، 37.9 غرام من الكربوهيدرات، 24.3 غرام من البروتين.


5- مشروب البروتين بزبدة الفول السوداني

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

هنا يجب وضع 250 ملى من الحليب خالي الدسم مع نصف قطعة من الأفوكادو و ملعقة صغيرة قرفة، مع 30 غرام من مسحوق البروتين. تخلط هذه المكونات بالخلاط مع ملعقة كاكاو خام و ملعقة زبدة فول سوداني.

القيم الغذائية التي يحتويها هذا المشروب الخاص بالضخامة العضلية 419 سعرة حرارية، 20 غرام دهون، 32 غرام كربوهيدرات،  39 غرام بروتين.


6- مشروب البروتين بالفواكه

طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات

يتم خلط ثلاث حبات من الموز مع كوب توت بري و كوب فراولة يتم خلطهم بالبداية، ثم إضافة ملعقة من زبدة اللوز و قليل من التمر و ملعقة زيت جوز الهند يتم خلطها جميعا مع إضافة ملعقة من مسحوق البروتين، كما يمكن وضع بعض كتل الثلج أثناء الخلط.


جميع المشروبات السابقة يستخدمها لاعبي كمال الاجسام في فترة الحصول على الضخامة العضلية.

- بعض النصائح أثناء إعداد مشروبات البروتين:

1- يفضل شرب هذه العصائر مباشرة بعد تحضيرها و يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة لكن لفترة قصيرة.

2- إضافة بذور الشيا هي من أسهل الطرق للحصول على العناصر الغذائية.

3- لبن الزبادي من الخيارات المناسبة جداً و يجب إدخاله ضمن العصائر.

4- يجب الانتباه في حال كان اللاعب يعاني من حساسية اللاكتوز، في هذه الحالة يجب استبدال الحليب  و مصل اللبن بمسحوق البروتين النباتي.


بالنهاية يجب التنويه إلى أن على لاعب كمال الأجسام في أثناء عملية زيادة الضخامة العضلية الاعتماد على الأغذية الصحية و عدم اللجوء إلى الحل السهل في زيادة الوزن. و تناول الأطعمة الغير صحية لأنها تسبب زيادة في الدهون لديه و ليس في العضلات.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات
طرق عمل أفضل مشروبات البروتين لبناء العضلات
مشروبات البروتين تعد من اهم المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية للحصول على جسم مثالي و الوصول إلى الضخامة العضلية وبناء العضلات المطلوبة لدى لاعبي كمال
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhrkgPNoXeEriCeBVe5wfFQrfVBAQOAOkpFTOJTaptF0FxeojiTQkb_AODhR2s8D7rpToPYpbg76f2giaBaj6vDCYul44_6HL59z9mVg0xEXQFiGl-4shsltVnVbHR5Az8pepTRdgtClbAFlYutbn4IZABls_QL5qxzsMV0BZ2lX7huaojCw_AldJParg=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhrkgPNoXeEriCeBVe5wfFQrfVBAQOAOkpFTOJTaptF0FxeojiTQkb_AODhR2s8D7rpToPYpbg76f2giaBaj6vDCYul44_6HL59z9mVg0xEXQFiGl-4shsltVnVbHR5Az8pepTRdgtClbAFlYutbn4IZABls_QL5qxzsMV0BZ2lX7huaojCw_AldJParg=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/Best-protein-shake-for-bodybuilding.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/Best-protein-shake-for-bodybuilding.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات