Loading ...

كلين بترول حارق الدهون طريقة استخدامه الفوائد والاضرار

شتهر عالم التخسيس و حرق الدهون بمنتج كلين بترول الذي يعتبر من المنتجات الفعّالة و خاصة عند لاعبي كمال الأجسام الذين يسعون إلى الوصول لدرجة قصوى من الت

 

كلين بترول حارق الدهون طريقة استخدامه الفوائد والاضرار


اشتهر عالم التخسيس و حرق الدهون بمنتج كلين بترول الذي يعتبر من المنتجات الفعّالة و خاصة عند لاعبي كمال الأجسام الذين يسعون إلى الوصول لدرجة قصوى من التنشيف و حرق الدهون بالتمارين و نظامهم الغذائي القاسي و استعمالهم لكلين بترول.

لنتعرف في هذا المقال على آلية عمل هذا المركب و فوائده و اضراره و سعر كلين بترول.


ما هو مركب كلين بترول Cleanbuterol؟

كلين بترول (Cleanbuterol) من الأدوية التي تسمى بناهضات بيتا الثانية، يسبب هذا الدواء اتساع في عضلات الشعب الهوائية، و يستخدم بشكل أساسي لعلاج نوبات الربو.

 لكن إلى جانب ذلك استخدم هذا المركب كحارق للدهون و مكمل غذائي لنقصان الوزن بسبب تأثيره المباشر على العضلات، و هو ليس من الستيرويد. لكن يتشابه في بعض خصائصه مع الستيرويدات الابتنائية، لذلك يزيد من تعزيز حجم الكتلة العضلية و هذا ما جعله شائعاً لدى لاعبي كمال الأجسام.


حبوب كلين بترول و التخسيس

كما ذكرنا من قبل أن هذا المركب يساعد في زيادة الكتلة العضلية و حرق الدهون، بالإضافة إلى أنه يبقى في الجسم ويؤثر فيه لفترة طويلة حوالي الستة أيام بعد القيام بأخذه.

بسبب خصائصه هذه غالباً يقوم لاعبي كمال الأجسام باستخدامه كمكمل غذائي لتحسين أدائهم الرياضي و زيادة التخسيس. وعلى الأغلب فإنهم يستخدمون هرمونات النمو إلى جانب الكلين بترول لتنزيل نسبة الدهون في الجسم.

بالنسبة للدراسات حول هذا المركب و فعاليته في التخسيس محدودة لكن أجريت بعض الدراسات على المواشي و الحيوانات. و لوحظ أنه يحفز نمو عضلات الماشية و يصلحها مع منع ضمور هذه العضلات. و أيضاً لوحظ أن هذه العضلات تنمو على حساب الأنسجة الدهنية و هذا الهدف الأساسي الذي يسعى إليه لاعبي كمال الأجسام.


طريقة استخدام كلين بترول

عند استخدام المنتج للسيطرة على نوبات الربو فيفضل أخذ 0.02 و 0.03 ميلغرام في اليوم و يكون الدواء على شكل بخاخ أو أقراص، و في حال أخذه للتخسيس. يتم الحصول عليه سائل أو كحبوب أيضا أو حقن والجرعة الموصى بها بين 0.06 و 0.12 ملليغرام يومياً، وهي أعلى جرعة ممكن أن تؤخذ من الدواء.

لدى لاعبي كمال الأجسام يجب ان تكون بالبداية الجرعة قليلة لمدة ثلاث أيام 20 ميكروغرام، ثم يمكن زيادة الجرعة مع مراقبة ظهور أعراض جانبية على اللاعب.

ثم يمكن زيادة الجرعة كل ثلاث أيام بمقدار 20 ميكروغرام أي 20 ثم 40 ثم 60 وهكذا للوصول لجرعة 100 ميكروغرام في اليوم وهي الجرعة القصوى. وعند الحاجة لأخذ راحة من هذا المنتج يجب التقليل منه تدريجياً ثم إيقافه و عدم التوقف المفاجئ عن أخذه.

تحذي: يتم استخدام كلين بترول تحت اشراف الأطباء المتخصصين ولا يتم استخدامه بشكل عشوائي وذلك بسبب الاضرار التي من الممكن ان يسببها للمستخدم اذا اساء الاستخدام. اما بالنسبة للاعبي كمال اجسام فذلك يكون تحت اشراف مدرب خبير حتى يتجنب لاعب البطولات أي اعراض جانبيه لهذا المنتج.


ما هو دور كلين بترول في بناء العضلات للاعبي كمال الأجسام؟

يساعد بشكل كبير هذا المنتج على بناء العضلات و على التخسيس، لهذا شك البعض بأنه من الهرمونات، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح. ومن إيجابياته أنه يساعد في بناء العضلات عن طريق استخدام الجسم للطعام لكن دون تحويله لدهون.

 كما يلجأ إليه اللاعبين كمنظف PCT و ذلك بعد انتهائهم من كورس المنشطات للحفاظ على كتلتهم العضلية التي حصلوا عليها أثناء استخدام الهرمونات.

و يستخدم كلين بترول كحارق دهون لأنه يعمل على زيادة تكسير الدهون ويحدّ من تكونها و تراصها في الجسم، وإيجابية أخرى انه يزيد من حساسية الجسم للأنسولين.


اضرار حبوب كلين بترول للتخسيس

يمكن لهذا المنتج أن يسبب أعراض جانبية سلبية و ذلك في حال الإفراط في استخدامه، و هذه الأعراض تتمثل في:

زيادة سرعة التنفس.

الزيادة الملحوظة في ضربات القلب.

الشعور بألم في الصدر.

خفقان في القلب.

زيادة القلق و التوتر.

عدم توازن في المحلول الكهربائي.

ارتفاع ضغط الدم.

الارق الليلى.


الآثار الجانبية للكلين بترول التي تظهر على لاعبي كمال الاجسام

تعتمد شدّة العوارض الجانبية على الجرعة المأخوذة، فمن الممكن أن يتسبب Cleanbuterol بنوبات قلبية  إذا زادت الجرعة عن الحدّ الموصى فيه.

و قد تختلف الجرعة من شخص لأخر لكنها بالمجمل تعمل على زيادة ضربات القلب الذي يؤدي إلى تضخم العضلة القلبية. و هذا السبب يعتبر من أسباب وفاة لاعبي كمال الأجسام، و أيضاً الشدّ العضلي من الدرجة الثالثة الذي قد يسببه قد يؤدي إلى السكتة القلبية لدى اللاعب.

على الرغم من أن الـ Cleanbuterol ليس هرمون لكن مع الاستخدام الكثير قد تشبع مستقبلات بيتا2 مما يؤدي إلى ضعف تأثير المنتج حتّى عند زيادة الجرعة. و يلاحظ توقف نمو العضلات عند حدّ معين غير قابل للزيادة لذلك ينصح بأخذ فترات راحة من هذا العقار و عدم أخذه بشكل مستمر.


هل يوجد موانع لعدم استخدام الكلين بترول؟

أولا نحن لا ننصح أي شخص ان يستخدم حبوب الكلين بترول ولكن اذا كان لديك هدف ولا يمكنك تحقيقه الا باستخدامه فيجب ان تتأكد من بضع أشياء الا وهى:

1- انك لست مصاب بإحدى امراض القلب.

2- لست مصاب بأمراض الضغط الدم.

3- لست مصاب بأي امراض في الكلى.

اما اذا كنت مصاب لا قدر الله بإحدى هذه الامراض فنصيحة لا يجب عليك استخدام الكلين بترول نهائيا.


الأخطاء التي يقع فيها مستخدمين الكلين بترول

عند استخدام الكلين بترول يفضل اخذ الحذر اذا كنت تتناول أي شيء اخر مثل الكافيين او الاسبرين او افيدرين. وذلك لان هذه الأشياء من شئنها ان تعمل على زيادة اعراض الكلين بترول.

ومنها خفقان القلب بصوره غير طبيعية. لذلك اذا كنت تتناول الكلين بترول يفضل عدم تناول أيا من هذه الأشياء لتجنب زيادة الاضرار.


هل يوجد بدائل لاستخدام حارق الدهون كلين بترول؟

بالتأكيد هناك بديل كلين بترول أكثر صحية من استخدام هذا المنتج بالنسبة للاعبي كمال الاجسام كاستخدام السالبتامول الذي يعتبر آمن أكثر و هو أيضاً دواء يستخدم لعلاج الربو. كما تعتبر زيادة تمارين الكارديو حلاً مناسباً لخسارة الدهون بطريقة طبيعية.

كما يمكن تناول البكتين الذي يتكون في قشر البرتقال الأبيض الذي يعتبر من أفضل حوارق الدهون الطبيعية خاصة الدهون في منطقة البطن. أيضاً الزنجبيل يعتبر من حوارق الدهون الطبيعية التي يمكن استخدامها بدلاً من الأدوية التي لها آثار جانبية.

بالنهاية نجدّ أن كل عقار طبي سيف ذو حدّين لذلك يجب استخدامه بالطريقة الصحيحة و الجرعات المحددة له للحصول على نتائج مرضية و أمنة.

ففي حال أخذ جرعات زائدة و عدم الحرص ستظهر أعراض جانبية قد تكون مميتة، و هذا ينطبق على الـ Cleanbuterol الذي يعطي نتائج جداً مرضية للاعبي الرياضة لكن الإكثار منه و الإفراط في الجرعات قد يؤدي لعواقب غير سليمة.


اين يباع كلين بترول؟

هذا الدواء عندما تم اختراعه كان في الأساس لعلاج مشاكل الربو وضيق التنفس وتوسيع الشعب الهوائية ولكن مع الوقت تم اكتشاف ان له علاقة في التخسيس وحرق الدهون.

وهذه الأشياء المشابهة وستجد انه في معظم دول أمريكيا اللاتينية ان الـ Cleanbuterol معتمد كا دواء للربو اما في الولايات المتحدة الامريكية ستجد انه غير مصرح به نهائيا.

لذلك لن تجد هذا الدواء بسهوله الا عن طريق السوق السوداء او بائعين الهرمونات وما الى ذلك.


سعر كلين بترول في الصيدليات

كما قلنا في الفقرة السابقة ان الكلين بترول لا تستطيع الحصول عليه بصوره قانونيه وذلك لأنه غير مصرح به. لذلك لن تجد كلين بترول في الصيدليات.

- سعر كلين بترول في مصر

ستجد ان السعر في مصر يتراوح ما بين 500 الى 700 جنية مصري وذلك على حسب البائع.

- سعر كلين بترول في السعودية

اما في السعودية ستجد ان سعر الكلين بترول يتراوح ما بين 100 الى 200 ريال سعودي ويختلف السعر على حسب الجودة وكمية والشركة المنتجة ونسبة التركيز في المنتج.


الخلاصة

استخدام هذا المنتج كما له فوائد في بناء العضلات والتخسيس وحرق الدهون فهو أيضا له اضرار واعراض جانبيه لا يستهان بها. لذلك اذا كنت لست من المحترفين في بطولات كمال اجسام ولديك مدرب خبير يعلم ما يفعل فأنصحك بعدم تناول هذا المنتج نهائيا حفاظا على صحتك.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: كلين بترول حارق الدهون طريقة استخدامه الفوائد والاضرار
كلين بترول حارق الدهون طريقة استخدامه الفوائد والاضرار
شتهر عالم التخسيس و حرق الدهون بمنتج كلين بترول الذي يعتبر من المنتجات الفعّالة و خاصة عند لاعبي كمال الأجسام الذين يسعون إلى الوصول لدرجة قصوى من الت
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg1cOn4KVVQafrShq-z3yTB8K01aO4TIR8paMaAYQ5RcheGcN6nE7ELooIEJklSDKYLdRvrGWfvBEsfu4-E-B-NVXiogf24yofJ-pxHzto_QmMSfWG1UyMTbE2uPK5FS1vs0yzhRAtBaKIhrGo9dMIUqgmjaEcnEgq7eD85Z-mPe7zNYQO3knj2SKf4aQ=w640-h405
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg1cOn4KVVQafrShq-z3yTB8K01aO4TIR8paMaAYQ5RcheGcN6nE7ELooIEJklSDKYLdRvrGWfvBEsfu4-E-B-NVXiogf24yofJ-pxHzto_QmMSfWG1UyMTbE2uPK5FS1vs0yzhRAtBaKIhrGo9dMIUqgmjaEcnEgq7eD85Z-mPe7zNYQO3knj2SKf4aQ=s72-w640-c-h405
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/Fat-Burner-Cleanbuterol.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/Fat-Burner-Cleanbuterol.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات