Loading ...

فوائد حبوب كروماكس للتخسيس وحرق الدهون

يعد استخدام حوارق الدهون وادوية التخسيس شيء رائجا هذه الأيام لذلك سنجد حبوب كروماكس للتخسيس من المنتجات التي يشاع استخدامها في الوقت الحالي حيث يسعى م

فوائد حبوب كروماكس للتخسيس وحرق الدهون

 

يعد استخدام حوارق الدهون وادوية التخسيس شيء رائجا هذه الأيام، لذلك سنجد حبوب كروماكس للتخسيس Chromax من المنتجات التي يشاع استخدامها في الوقت الحالي. حيث يسعى معظم الأشخاص الى الوصول الى الوزن المثالي والحصول على مظهر جذاب وصحة جيدة. ولان ما يوثر على المظهر وصحة الجسم هو الوزن الزائد لذلك اصبح السعي وراء منتجات حرق الدهون والتخسيس عالي جدا.

لذلك معظمنا سمعنا أو رأينا هذه المصطلح في مكان ما، ولكن ماهو كروماكس؟ كيفية استخدام كروماكس؟. هل حبوب كروماكس للتخسيس لها دور في إنقاص الوزن؟ ماهي فوائده ؟ وماهي أضراره ؟. هل يجوز على لاعبي كمال الأجسام والرياضيين استخدامه ؟.

عدّة أسئلة قد تراودنا عند رؤية هذا المصطلح لنتعرف عليه من خلال هذه المقال.


ماهو حبوب كروماكس للتخسيس ؟


ماهو حبوب كروماكس للتخسيس

حبوب كروماكس للتخسيس Chromax هي عبارة عن مكمل غذائي، فهو شكل من أشكال عنصر الكروميوم الذي يستخدم في المكملات الغذائية، وهو يُستخدم في حرق الدهون.

 كما وله دور كبير في الحد من إنتاج الدهون، بالتالي يساعد على إنقاص الوزن حيث أن له دور كبير في سد الشهية وتقليل الشعور بالجوع. بالإضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول والدهون الضارة في الجسم.

ويجب التنويه إلى أهمية حبوب كروماكس للتخسيس في تقوية العضلات في الجسم. فهو يساعد في زيادة الكتلة العضلية، وله دور كبير في إزالة السموم من الجسم بشكل تدريجي. لذلك يعد من أهم المكملات الغذائية بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.


ماهي مكونات حبوب كروماكس للتخسيس ؟

يتكون دواء كروماكس للتخسيس Chromax من مكونين وهما :

1- الكروميوم

وهو العنصر الذي يجعل اقراص كروماكس للتخسيس شكل من أشكال عنصر الكروم الذي يستخدم في المكملات الغذائية. مهمته جعل المستقبلات الموجودة في خلايا العضلات حساسة أكثر للأنسولين. وذلك يسمح بتخزين الكربوهيدرات في خلايا العضلات على شكل جليكوجين عوضاً عن الخلايا الدهنية.

وبالتالي فهو يحافظ على مستوى السكر في الدم. ولهذا السبب بالتحديد تعتبر حبوب كروماكس للتخسيس من أقوى الحبوب التي تساعد في حرق الدهون و التخسيس.

كما وأن الكروم يشكل مركبا في الجسم، وهذا المركب يعمل على خفض مستويات الغلوكوز وتقوية حساسية الأنسولين. وبالرغم من كل هذه الفوائد فهو يملك العديد من المخاطر أيضاً.

2- جارسينيا كامبوجيا

ومن مكونات حبوب كروماكس للتخسيس الجارسينيا كامبوجيا والتي تعمل مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي المتوازن على سد الشهية بشكل فعال جداً. كما وأنها تعمل على تثبيط إنتاج الدهون في الجسم، وخصوصاً بالنسبة للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام الذين يملكون نظام غذائي غني بالكربوهيدرات.

تعمل الغارسينيا كامبوجيا التي تتواجد في اقراص كروماكس Chromax على حرق الدهون واستخدامها في إنتاج الطاقة. كما وأنها تعمل على منع الجسم من تصنيع وتكوين الدهون من خلال الكربوهيدرات.


فوائد حبوب كروماكس للتخسيس للرياضيين

كما علمنا أن كبسولات كروماكس للتخسيس Chromax هي نوع من أنواع المكملات الغذائية. الشائع استخدامها بين الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام، وذلك لتعزيز الأداء الرياضي والحصول على الطاقة من حرق الدهون في الجسم. لذا فهو يساعد على تقوية بنية الجسم.

لنتعرف معاً على أهم فوائد حبوب كروماكس للتخسيس بالنسبة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين:

1- يستعمل لاعبو كمال الأجسام والرياضيون حبوب كروماكس للتخسيس Chromax في برنامجهم الرياضي. حيث يعمل الكروماكس على حرق الدهون في الجسم وتحويلها فيما بعد ذلك إلى طاقة تستخدم في بناء العضلات. بالتالي هو يعمل بشكل فعال جداً على زيادة الكتلة العضلية في الجسم من هنا تبرز أهميته بالنسبة للاعبي كمال الأجسام والرياضيين.

2- يساعد على تحسين الحالة النفسية عند اللاعب والرياضي، فهو يعد من الأدوية التي توصف لعلاج حالات الاكتئاب.

3- تعمل حبوب كروماكس للتخسيس Chromax على زيادة الكوليسترول النافع وانخفاض نسبة الكوليسترول الضار. وتعد من أهم الفوائد بالنسبة لأي لاعب وذلك لأن لاعبي كمال الأجسام والرياضيين. من أكثر الناس المعرضين لزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وذلك بسبب البروتين المكثف الذي يتناوله اللاعب في طعامه.

4- كما ويستعمل عنصر الكروم عندما يعاني الجسم من نقص الكروم عن المعدل الطبيعي، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تراكم نسبة الدهون في الجسم.

5- من المعروف أن لاعبي كمال الأجسام والرياضيين معرضين بشكل كبير للإصابة بضغط الدم. لذا حبوب كروماكس للتخسيس لها دور إيجابي في هذا الأمر فهي تعمل على تخفيض ضغط الدم .

6- تساهم حبوب كروماكس للتخسيس بشكل كبير في تحسين وزيادة من معدل الطاقة في الجسم عند ممارسة التمارين الرياضية. وبالتالي يعود بذلك النفع الأكبر لدى الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام.

 

كيفية استخدام كروماكس للتخسيس ؟

يتم استخدام كبسولات كروماكس للتخسيس عن طريق تناول جرعات الدواء عبر الفم، ويجب أن تكون جرعة كروماكس 100 ميكرو غرام. ولا يجب أخذ برشام كروماكس للتخسيس أكثر من 6 أشهر لما له من تأثيرات جانبية عند الإكثار منه على المدى الطويل.

وخصوصاً لدى اللاعبين والرياضيين وذلك لما له من رد فعل قد ينعكس سلباً عليهم وذلك في حال كان يستخدم مع مكملات أخرى. على أي حال يجب قبل أخذ جرعات من دواء كروماكس للتخسيس مراجعة الطبيب المختص.


اضرار حبوب كروماكس للتخسيس ؟

من الطبيعي جداً أن يوجد لكل دواء أعراض جانبية، ولكل دواء أعراض تختلف عن الآخر. ومن الممكن أن يستخدم شخص ما دواء له تأثير جانبي وقد يكون ضار بشكل فعلي عند إنسان آخر. لذا لا يمكن لكل شخص وصف الدواء وأخذه كما يحلو له.

و لذلك قبل البدء بتناول حبوب كروماكس للتخسيس يجب استشارة الطبيب المختص قبل الاستخدام. لأنها من الأمور الهامة جداً والتي لا يجب التغاضي عنها عند أخذ جرعات من برشام كروماكس للتخسيس. لأن الطبيب هو الوحيد القادر على تشخيص حالة المريض ومعرفة أعراض الأدوية بالنسبة لكل شخص.

- من أضرار كروماكس :

1- الإكثار من استخدام دواء كروماكس للتخسيس يسبب الدوار والإسهال بالإضافة إلى الإصابة بالصداع. لذلك لا يجوز أبداً الإكثار من اقراص كروماكس للتخسيس والإفراط في تناوله. وخصوصاً لدى الرياضيين واللاعبين حيث أنهم من أكثر الناس الذي يجب أن يكونوا متزنين وبصحة جيدة ونشاط عالي.

2- يمنع على مرضى الكلية أن يستعملوا دواء كروماكس للتخسيس.

3- في حال كان مريض السكري يتناول كبسولات كروماكس للتخسيس، فيجب عليه الحذر من السكريات وتناولها. لأن ذلك يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم أو حرقها بنسبة كبيرة.

4- يؤدي استخدام حبوب كروماكس للتخسيس المفرط إلى الحساسية. وذلك بسبب مادة الكروم التي تسبب الحساسية ففي حال أصيبت الجلد قد تسبب احمرار وحكة شديدة.

5- في حال تم أخذ حبوب كروماكس للتخسيس لتحسين الحالة النفسية والإفراط منه. فإن المريض معرض للإصابة بحالة من الاكتئاب الشديد.

6- قد يؤدي برشام كروماكس للتخسيس الى إلحاق الضرر في الكلية والكبد.

7- قد ينتج عن تناول دواء كروماكس للتخسيس قرحة في المعدة.

بعد الاطلاع على هذه الأضرار والأعراض الجانبية المحتملة مع تناول حبوب كروماكس للتخسيس. يجب علينا الانتباه والحذر الشديد من تناوله عشوائياً وبكميات كبيرة. كما ويجب بالدرجة الأولى مراجعة الطبيب المختص فهو وحده قادر على وصف الحالة بشكل دقيق وصحي، وهو الوحيد الذي يستطيع تشخيص دواء مناسب لكل حالة.


الأطعمة التي تحتوى على الكروم احدى مكونات الكروماكس

نعم فالكروم الداخل في بنية حبوب كروماكس للتخسيس موجود داخل العديد من الأطعمة الداخلة في النظام الغذائي للرياضيين ولاعبي كمال الأجسام. مثل : الكرنب، الفواكه، الخضروات، بالإضافة إلى الألبان وجميع مشتقاتها، الحبوب الكاملة. كما وأنه متواجد في البطاطا، الكبدة، البروكلي، المكسرات والبيض والخميرة بالإضافة إلى اللحوم.

وجميعنا نعلم أن هذه الأغذية قادرة على تقوية بنية الإنسان والنشاط البدني له، والآن اتضح لنا السبب الفعلي لذلك.


التفاعلات الدوائية لحبوب كروماكس

كما ذكرنا قد يستخدم لاعب كمال الأجسام والرياضي مكمل غذائي آخر مع حبوب كروماكس للتخسيس. وهذا الأمر يجب الانتباه عليه، حيث يوجد لدى الكروماكس بعض التفاعلات الدوائية التي يجب الحذر منها وهي:

  • الأدوية المضادة للحموضة.
  • مثبطات بيتا.
  • أدوية الغدة الدرقية.
  • الأنسولين.
  • مسكنات الألم غير الستيرويدية.


هل توجد دراسات تؤكد فعالية حبوب كروماكس للتخسيس؟

نعم هنالك العديد من الدراسات التي أجريت لكثير من الناس ولعدة فئات منهم نساء ورجال ولاعبي كمال أجسام ورياضيين. وكانت النتائج معظمها ذو فعالية كبيرة ومرضية لدى الجميع.

لنقوم بالحديث عن بعض من هذه الدراسات:

الدراسة الأولى : كانت لنساء ذوات صحة جيدة، ولكن نسبة الدهون عالية لديهن، أعطيت هذه النساء اقراص كروماكس للتخسيس لمدة ثمانية أسابيع. وبعد مرور الوقت لوحظ وبشكل كبير الفارق بين اليوم الأول والأخير لديهن وذلك بالنسبة للطعام المتناول. حيث حيث أن نسبة الطعام أصبحت قليلة، ولا توجد رغبة في الأكل كالسابق، يرجح ذلك بسبب تأثير الكروميوم على المخ.

دراسة أخرى : قامت بفحص أشخاص يعانون من الاكتئاب بالإضافة إلى اضطراب الطعام. وكما هو متوقع كانت كبسولات كروماكس للتخسيس لها تأثير كبير جداُ في تحسين الحالة النفسية بالإضافة على الدور الكبير في تنظيم الطعام.

دراسة أخرى : لـ 113 شخص يعانون من الاكتئاب، حيث تم إعطاء هؤلاء الأشخاص نوعين من الدواء الأول هو  600 ميكرو جرام من الكروم بيكولينات. والثاني دواء وهمي والنتيجة كانت أن الباحثون قد وجدوا أن الحالة النفسية تحسنت والرغبة في الطعام قد قلت بالنسبة للأشخاص الذين تناولوا الكروم. أما الأشخاص الذين أخذوا دواء وهمي قد حث تغير طفيف في حالتهم.


دواعي استعمال كروماكس للتخسيس

علينا معرفة أن الكروماكس لا يعد حلّاً جذرياً وكافياً لإنقاص الوزن، بل يجب أن يترافق مع جرعات الدواء نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية .

بمعنى دقيق أن الكروماكس يعد مساعد لإنقاص الوزن، وليس له دور أساسي في ذلك بل دوره ثانوي. ولكن لا يقتصر دوره على ذلك فهو يستخدم في العديد من الحالات الأخرى منها:

مرضى السكري والكروماكس:

1- الكروميوم يعمل على خفض نسبة السكر الموجودة في الدم خلال فترة الصيام، كما أنه يساعد في تقليل نسبة الدهون والأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني. كما يعد الكروميوم مفيد للأشخاص الذين يعانون من السكري بسبب العلاج بالستيرويد بالإضافة إلى المصابون بالسكري أثناء الحمل، وأيضاً المصابون بالسكري من النوع الأول.

2- كما أن غارسينيا كامبوجيا الموجودة في تركيب الكروماكس يعمل على التحكم بمستويات السكر في الدم. وانخفاض نسبة الأنسولين في الدم بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة حساسية الأنسولين.

تحسين الأداء الرياضي عبر الكروماكس:

تعمل اقراص كروماكس للتخسيس على تحسين الأداء الرياضي خلال تدريبات المقاومة ورفع الجهد. فهو يعمل على تحسين خسارة الدهون، وفقدان الوزن، كما ويعمل على تحسين كتلة الجسم العضلية.


بدائل حبوب كروماكس للتخسيس

في حالة عدم توافر كبسولات كروماكس في الصيدليات المتاحة لديك او عدم فاعليته بالنسبة لك. فهناك بعض البدائل للكروماكس مثل: كبسولات بران للتخسيس، كبسولات شيتوكال، برشام ابل لايت، اورليستات.

وهناك أيضا مكملات حوارق الدهون التي تساعد على رفع معدل حرق الدهون، ويستخدمها الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام مثل: ليبو6، و انيمال كت ANIMAL CUTS.


سعر حبوب كروماكس للتخسيس

- سعر chromax في مصر: تحتوى علبة كروماكس على 60 كبسولة وتكون سعر علبة دواء كروماكس للتخسيس 79 جنية مصري.

- سعر chromax في السعودية: اما سعر علبة كبسولات كروماكس للتخسيس في السعودية هو 29 ريال سعودي.


وفي النهاية بعد أن تعرفنا على حبوب كروماكس للتخسيس ، ومكوناته ، وفوائده ، وطرق أخذه والجرعات المناسبة، والأشياء التي يجب علينا الحذر منها أثناء تناول برشام كروماكس للتخسيس. علينا معرفة أن لكل دواء سلبيات وآثار جانبية يجب معرفتها بدقة، كما يجب مرافقة التمارين الرياضية مع النظام الغذائي الصحي ليثبت الدواء فعاليته السليمة.

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد حبوب كروماكس للتخسيس وحرق الدهون
فوائد حبوب كروماكس للتخسيس وحرق الدهون
يعد استخدام حوارق الدهون وادوية التخسيس شيء رائجا هذه الأيام لذلك سنجد حبوب كروماكس للتخسيس من المنتجات التي يشاع استخدامها في الوقت الحالي حيث يسعى م
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg4ssfp_J-TPXXskHx2LvAFkevqCrL96GdBA2yHXpWpi1tZjUZsPmXvvXf7E-UMUvQ5LeMfUTceyfzYWuE4sj9vrpfbM7nLojylyx9SpfbAvG5rFzZcSJSpWSOMXcL8ZZ_K9-f9nR32be7J6NAp1M5DUPDarsQtKH_-llRXQHmMl958kb3SEJ9InR0uuw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEg4ssfp_J-TPXXskHx2LvAFkevqCrL96GdBA2yHXpWpi1tZjUZsPmXvvXf7E-UMUvQ5LeMfUTceyfzYWuE4sj9vrpfbM7nLojylyx9SpfbAvG5rFzZcSJSpWSOMXcL8ZZ_K9-f9nR32be7J6NAp1M5DUPDarsQtKH_-llRXQHmMl958kb3SEJ9InR0uuw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-Chromax-capsules-for-Slimming.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-Chromax-capsules-for-Slimming.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات