Loading ...

فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام

من فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام انه يمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة والدهون الصحية الغير مهدرجه ويحتوى اللوز أيضا على نسبة من البروتين و

فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام

 

يعتمد لاعبي كمال الاجسام في انظمتهم الغذائية على استهلاك مصادر دهون صحية من الأطعمة، وهذا لتغذية العضلات بأفضل طريقة ممكنه. وهنا يأتي دور اللوز ومن فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام، انه يمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة والدهون الصحية الغير مهدرجه.

ويحتوى اللوز أيضا على نسبة من البروتين وكما نعرف فان البروتين هو المكون الرئيسي لبناء العضلات، وزيادة حجم الكتلة العضلية في الجسم. لذلك ادخال اللوز الى النظام الغذائي يعتبر خيار جيد للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام.

لذلك في هذه المقالة ستنعرف على اهم فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام؟، وما هي القيمة الغذائية للوز؟. وهل اللوز مفيد في بناء العضلات؟. وأخيرا هل اللوز يساعد على زيادة الوزن لكمال الاجسام؟.


فوائد اللوز للعضلات والرياضيين

من اهم فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام، انه مصدر هام جدا للدهون الصحية المفيدة للجسم. ويحتوى اللوز أيضا على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن والالياف الضرورية لصحة الجسم. ولكن اهم فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام هي ما يلى:

1- انتاج هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)

من فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام انه عند تناول اللوز، فانه يعمل على انتاج هرمون التستوستيرون في الجسم والسبب في ذلك هو احتواء اللوز على عنصر الزنك. وهو العنصر المسؤول عن انتاج هرمون الذكورة في الجسم، والمعروف ان هرمون التستوستيرون. هو الهرمون المسؤول عن بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية في الجسم.

2- اللوز يساعد في تقوية الاعصاب

من فوائد اللوز للأعصاب انه يعمل على تقوية الجهاز العصبي المركزي في الجسم، وذلك لان اللوز يحتوى على كلا من الكارنتين و الريبوفلافين. وهما المسؤولان عن تحفيز الجهاز العصبي وتقوية الاعصاب. والذى بدوره يساعد بشكل كبير لاعب كمال الاجسام على بناء العضلات ورفع اوزان اثقل خلال اداء التمارين الرياضية.

3- مضادات الاكسدة

من فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام انه يحتوى على مضادات الاكسدة. والتي تعمل على مساعدة الرياضيين على تخفيف الالتهابات التي من الممكن ان تصيب العضلات اثناء التمارين المجهدة للعضلات. لذلك تناول اللوز قبل التمرين وبعد التمرين مهم من اجل افضل نتائج في بناء العضلات والحفاظ على صحة الالياف العضلية.

4- زيادة نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم

من ابرز فوائد اللوز الصحية التي يمتاز بها انه من اهم مصادر الدهون المفيدة للجسم. وبالتالي فان اللوز وبشكل كبير يساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار LDL، وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد HDL. مما جعل اللوز مفيد جدا للقلب والشرايين وضغط الدم في الجسم.

5- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

يحتوى اللوز على الالياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي وتنظيم نسبة السكر في الدم. وذلك بفضل العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والالياف في اللوز. ومن فوائد اللوز أيضا انه يساعد على الشعور بالشبع اثناء فترات التنشيف للاعبي كمال الاجسام والرياضيين.


ما هي القيمة الغذائية للوز ؟

يعتبر اللوز احد اهم مصادر الدهون الصحية الغير مهدرجه والعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية المفيدة لصحة الجسم. وستجد ان كل 100 جرام من اللوز يحتوى على 575 سعرة حرارى، 21.22 جرام بروتين، 21.67 جرام كربوهيدرات، 49.4 جرام من الدهون الصحية، 12.2 جرام من الالياف.

من اهم الفيتامينات التي تتواجد في اللوز:

من اهم المعادن التي تتواجد في اللوز:

هل اللوز مفيد في بناء العضلات ؟

من فوائد اللوز للعضلات انه يحتوى على البروتين وكما هو معروف فان البروتين هو من العناصر الأساسية في بناء العضلات. ويحتوى اللوز أيضا على الفيتامينات والمعادن، والتي من أهمها في بناء العضلات هو الزنك الذى يساعد على انتاج هرمون التستوستيرون. والذى يساعد في بناء وزيادة الكتلة العضلية وبالتالي أيضا يساعد على حرق الدهون.


هل اللوز يساعد على زيادة الوزن لكمال الاجسام

زيادة الوزن او خسارة الوزن تعتمد بشكل أساسي على مقدار السعرات الحرارية التي يتناولها الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام. لذلك يجب عليك أولا معرفة طريقة حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. واذا كنت تريد زيادة الوزن فكل ما عليك فعله هو زيادة نسبة السعرات الحرارية المتناولة.

وهنا يأتي دور اللوز فتناول اللوز يساعد على ادخال كمية كبيرة من السعرات الحرارية في كمية قليلة من اللوز. فكل 100 جرام من اللوز يحتوى على 575 سعرة حرارية. لذا هو من الأطعمة ذات معدل سعرات حرارية عالية التي تساعد على زيادة الوزن.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام
فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام
من فوائد اللوز للعضلات ولاعب كمال الاجسام انه يمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة والدهون الصحية الغير مهدرجه ويحتوى اللوز أيضا على نسبة من البروتين و
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhXVIAkamu6UfMEjK2EY6nSo8BVGihR996oe5I66FMRXOxWz5nAKT-LR31SqKcj36jN5k8bKC4oUlE5BVr3aU34We15LO0BeK5Ddim8ZKCZH60nZ9j507_64-vIN20j2Pq1cIPAWtsugnWsOxUrYPqA3_dHNszb9KATLLHjhDCGNsUsoX2ym1d-uLdYpQ=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhXVIAkamu6UfMEjK2EY6nSo8BVGihR996oe5I66FMRXOxWz5nAKT-LR31SqKcj36jN5k8bKC4oUlE5BVr3aU34We15LO0BeK5Ddim8ZKCZH60nZ9j507_64-vIN20j2Pq1cIPAWtsugnWsOxUrYPqA3_dHNszb9KATLLHjhDCGNsUsoX2ym1d-uLdYpQ=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-almond-for-muscle.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-almond-for-muscle.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات