Loading ...

هل الأكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام

هل الاكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام يعتبر هذا السؤال هو من اكثر الأسئلة جدلا، فبعض الأشخاص يقول انه الاكل قبل النوم يسبب السمنة والبعض ا
هل الأكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام


 هل الاكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام يعتبر هذا السؤال هو من اكثر الأسئلة جدلا. فبعض الأشخاص يقول انه الاكل قبل النوم يسبب السمنة والبعض الاخر يقول العكس صحيح ان الاكل قبل النوم لا يسبب السمنة. وستجد ان لاعب كمال الاجسام دائما يبحث عن افضل النصائح التي تتعلق بالتغذية السليمة والأنظمة الغذائية.

وذلك من اجل ضمان تطور ونمو العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية وأيضا تقليل وحرق نسبة الدهون في الجسم. لذلك دائما هناك تساؤل بشان الاكل قبل النوم. هل يسبب السمنة ام يساعد الجسم على بناء العضلات وحرق الدهون.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على ما هو سبب السمنة؟، و هل الاكل قبل النوم يسبب السمنة؟، و ما علاقة الاكل قبل النوم والسمنة او زيادة الوزن؟. وما هي فوائد الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام؟، و فوائد عدم الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام؟. وأخيرا اضرار الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام.


ما هو سبب السمنة وزيادة الوزن؟

أسباب السمنة وزيادة الوزن بشكل رئيسي وهى زيادة السعرات الحرارية المتناولة عن احتياجك اليومي بنسبة كبيرة، مثال اذا كنت قد حسبت عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. وكان عدد السعرات المناسب لك هو 1800 سعرة حرارية، وانت كنت تأكل 2800 سعرة حرارية. هذا معناه انك تأكل 1000 سعرة فوق احتياج الجسم.

لذلك سيأخذ جسمك ما يحتاج من هذه الزيادة والباقي سيتم تخزينه كدهون في الجسم. وبالتالي يسبب الكرش والسمنة ولحرق هذه السعرات الحرارية الزائدة، انت بحاجه الى ممارسة تمارين الكارديو وتمارين القوة لحرق هذه السعرات. او تناول كمية اقل من السعرات اذا كنت لا تمارس الرياضة بشكل منتظم.


هل الاكل قبل النوم يسبب السمنة؟

يتجنب العديد من الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام من تناول الطعام فبل النوم لانهم يخشون من تخزين هذه السعرات الحرارية كدهون في الجسم. ولكن ما يحدد اذا كان الاكل قبل النوم يسبب السمنة ام لا هو مقدار السعرات الحرارية المتناولة قبل النوم. ونوع ومصدر السعرات الحرارية فتناول احدى مصادر البروتين، يختلف عن مصادر الكربوهيدرات، يختلف عن الدهون. وهذه الأشياء هي التي ستحدد اذا كنت ستكتسب زيادة في الوزن والدهون ام لا.

اليك: نظام غذائي لزيادة الوزن للشباب بشكل صحى


ما علاقة الاكل قبل النوم والسمنة او زيادة الوزن؟

سبب العلاقة بين الاكل قبل النوم والسمنة او زيادة الوزن ان الناس الذين يتناولون الطعام قبل النوم هم اكثر عرضة للإصابة بالسمنة وزيادة الوزن. ويرجع السبب في ذلك ان معظم الناس يتناولون وجبة مليئة بالسعرات الحرارية الزائدة عن احتياج الجسم. وغالبا تكون هذه الوجبة دسمة ومليئة بالزيوت المهدرجة. مثل الاكل من مطاعم الوجبات السريعة او الحلويات والسكريات.

لذلك اذا كنت ممن يشعر دائما بالجوع ليلا قبل النوم يفضل ان تترك جزء من سعراتك الحرارية حتى تأكلها قبل النوم. وبالتالي لا يحدث أي مشاكل في زيادة الوزن ويفضل دائما ان تكون الوجبة التي ستتناولها قبل النوم مكونة من البروتين فقط. وذلك لتغذية العضلات طوال فترة النوم والعمل على زيادة معدل هرمون التستوستيرون الطبيعي في الجسم المفيد في بناء العضلات وحرق الدهون.

اليك: 8 اطعمة تعمل على المساعدة في زيادة هرمون التستوستيرون


فوائد الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام

ان تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الصحية قبل النوم للاعب كمال الاجسام اذا كانت ضمن احتياجك من السعرات اليومية. فهو له فوائد سوف تعود عليك بالنفع منها:

1- تناول البروتين قبل النوم يساعد العضلات على النمو

من فوائد تناول البروتين قبل النوم انه يساعد وبشكل كبير على بناء العضلات. وليس كما يعتقد البعض ان اذا تناولت الاكل قبل النوم فان المعدة لن تهضم هذا الطعام وسيتحول مباشرة الى دهون في الكرش. ولكن هذا غير صحيح فجسمك يعمل اثناء النوم ولكن ليس بنفس النسبة التي يعمل بها اثناء النهار. لذلك تناول البروتين قبل النوم له فوائد منها زيادة حجم الكتلة العضلية والعمل على عملية استشفاء العضلات بسبب اداء تمارين القوة.

وافضل مصدر للبروتين يمكن تناوله قبل النوم هو البروتين بطئ الامتصاص مثل جبن القريش، الزبادي العادي، الزبادي اليوناني. او يمكنك استخدام اسكوب من مكمل بروتين الكازين قبل النوم.

2- تنظيم نسبة السكر في الدم

تناول الطعام قبل النوم يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم وذلك من خلال تناول وجبة خفيفة من البروتين وتكون قليلة الكربوهيدرات. ووجدوا ان من يتبع هذا النظام ان نسبة السكر في الدم، تكون اكثر استقرارا من شخص اخر يأكل وجبة قليلة في البروتين وكثيرة في الكربوهيدرات والدهون.

3- التقليل من الشعور بالجوع

تناول وجبة خفيفة قبل النوم يساعد على التقليل من الشعور بالجوع اثناء النوم والارق الذى من الممكن ان يسبب مشاكل في النوم. بسبب ان الشخص جائع وعند تناول الاكل الصحي محسوب السعرات ضمن احتياجك اليومي قبل النوم. يساعد على عدم تخريب النظام الغذائي الخاص بك، وبالتالي لا تصاب بالسمنة او زيادة الوزن ونسبة الدهون في الجسم وتحصل على جودة نوم افضل.


فوائد عدم الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام

فوائد عدم الاكل قبل النوم تختلف من شخص الى اخر واذا كنت تعانى من بعض المشاكل بسبب الاكل ليلا قبل النوم. يفضل تناول الاكل قبل النوم بساعتين على الأقل وهذا يعتمد على حسب الاعراض الاتية:

1- التسبب بحرقة في المعدة ليلا

عند تناول الاكل قبل النوم لبعض الأشخاص فذلك قد يسبب لهم تهيج في احماض المعدة وارتدادها نحو المريء. مما يسبب ازعاج للشخص اثناء النوم.

2- عدم الإصابة بالأرق اثناء النوم

عند تناول وجبة كبيرة او مليئة بالزيوت المهدرجة والسكريات قبل النوم. تعمل هذه الوجبة على اصابتك بالأرق اثناء النوم وعدم الشعور بأريحية في الجهاز الهضمي.

3- عدم الإصابة بالسمنة او زيادة الوزن

يرجع سبب الإصابة بالسمنة الى تناول سعرات حرارية اكثر من احتياجك قبل النوم. لذلك اذا كانت الوجبة التي سوف تأكلها قبل النوم ليست ضمن احتياجك اليومي من السعرات. يفضل عدم الاكل قبل النوم لتجنب زيادة الوزن وتخزين الدهون في الجسم.


اضرار الاكل قبل النوم للاعب كمال الاجسام

اذا كنت من الأشخاص الذين لا يحسبون عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم. وكنت تأكل بشكل عشوائي واطعمة تحتوى على سعرات حرارية عالية قبل النوم فذلك سيتسبب بي اضرار منها:

1- زيادة الوزن والتسبب في الإصابة بالسمنة.

2- إضرابات اثناء النوم والاصابة بالأرق.

3- خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم والاصابة بالسكرى.

4- التسبب في مشاكل للمعدة والاصابة بالإمساك او الاسهال.

5- الإصابة بالحموضة وارتجاع احماض المعدة الى المريء.


الخلاصة

في النهاية اذا كنت من الرياضيين او لاعب كمال اجسام وكان نظامك الغذائي محسوب السعرات الحرارية. ويحتوى نظامك على تناول وجبة قبل النوم، فذلك لن يتسبب بالسمنة او زيادة الوزن لان في النهاية سبب السمنة وزيادة الوزن. تكون بسبب اكل سعرات حرارية عالية لا يحتاجها الجسم فتخزن كدهون في الجسم.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: هل الأكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام
هل الأكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام
هل الاكل قبل النوم يسبب السمنة للاعب كمال الاجسام يعتبر هذا السؤال هو من اكثر الأسئلة جدلا، فبعض الأشخاص يقول انه الاكل قبل النوم يسبب السمنة والبعض ا
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiRU78r8qVm0ajIu7ov-Y3wh8tmpi48xhTKWwORbU22pv756DTIx79jIR7sbU6ETSJUdSjv20Oip9k9B56kfL1YE_qLhlcupuINqrfEGv0wLMlww4PJZ-4sZ6wYFThS5uLKgiX2ucPD14F1_9pXM7QlTbvU21YU_QdGNTQ_2pE_kK70aQmT23S2LIH5_Q=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiRU78r8qVm0ajIu7ov-Y3wh8tmpi48xhTKWwORbU22pv756DTIx79jIR7sbU6ETSJUdSjv20Oip9k9B56kfL1YE_qLhlcupuINqrfEGv0wLMlww4PJZ-4sZ6wYFThS5uLKgiX2ucPD14F1_9pXM7QlTbvU21YU_QdGNTQ_2pE_kK70aQmT23S2LIH5_Q=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Eating-before-bed-for-abodybuilder.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Eating-before-bed-for-abodybuilder.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات