Loading ...

هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين

من المعروف ان بناء العضلات بعد سن الاربعين من الممكن ان يكون صعب بسبب انخفاض مستوى الهرمونات المسؤولة عن بناء العضلات، مثل هرمون التستوستيرون، وهرمون

 من المعروف ان بناء العضلات بعد سن الاربعين من الممكن ان يكون صعب بسبب انخفاض مستوى الهرمونات المسؤولة عن بناء العضلات، مثل هرمون التستوستيرون، وهرمون النمو. مما يؤدى الى صعوبة في اكتساب الكتلة العضلية، ولكن ما لا تعرفه ان انخفاض معدل هذه الهرمونات بعد سن الاربعين يعتمد على الشخص نفسه.

اذا كان لاعب كمال اجسام فان معدل الهرمونات لن ينخفض بشكل يسبب أي مشاكل ولكن اذا كان الشخص غير رياضي فهنا تكمن المشكلة. فعدم ممارسة أي نشاط رياضي او تمارين لتنشيط الجسم وقلة الحركة خلال اليوم. تؤدى الى انخفاض كبير في معدل الهرمونات في الجسم وبالتالي خسارة نسبة كبيرة من الكتلة العضلية.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين؟، و هل يؤثر العمر على بناء العضلات بعد الاربعين؟، و هل يمكن شد جسم لاعب كمال الاجسام بعد سن الاربعين؟. و مكملات غذائية يجب استخدامها عند تخطى سن الاربعين، وبعض النصائح للمساعدة في بناء العضلات بعد سن الاربعين.


هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين


هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين؟

الإجابة هي نعم يمكنك بناء العضلات بعد سن الاربعين ولكن ذلك يعتمد على الشخص نفسه فعند الالتزام بممارسة تمارين القوة. وتمارين الكارديو والالتزام بالتغذية السليمة والاهتمام بإضافة العناصر الغذائية المفيدة للجسم. مثل الفيتامينات والمعادن التي من شائنها ان تساعد في رفع معدل هرمون التستوستيرون المسؤول عن بناء العضلات في الجسم.

اليك: 8 اطعمة تعمل على المساعدة في زيادة هرمون التستوستيرون


هل يؤثر العمر على بناء العضلات بعد الاربعين؟

للأسف نعم العمر يؤثر بشكل كبير على بناء العضلات مع التقدم بالعمر وتخطى سن الاربعين، يصعب على الشخص القدرة على بناء العضلات والحفاظ على الكتلة العضلية. ويعود ذلك كما قلنا من قبل لانخفاض معدل هرمون الذكورة (التستوستيرون) في الجسم. الذى يعتبر اهم الهرمونات في بناء العضلات والحفاظ عليها.

لذلك اذا كنت تريد الحفاظ على معدل الهرمونات في الجسم لكى تبنى العضلات فانت بحاجه للاهتمام بمصادر التغذية الصحية. وممارسة الرياضة وخصوصا رياضة رفع الاثقال لتحفيز انتاج الهرمونات في الجسم. ويمكن الاعتماد على مصادر خارجية لرفع هرمون الذكورة لديك. ولكن هذا يتطلب طبيب متخصص ومتابعه مستمرة حتى تعمل على زيادة الهرمونات بشكل لا يضر أعضاء الجسم.

اليك: طرق بسيطة و طبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون


هل يمكن شد جسم لاعب كمال الاجسام بعد سن الاربعين؟

عند التقدم بالعمر وتعدى سن الاربعين يحدث بعض الترهلات في جسم لاعب كمال الاجسام، ويرجع ذلك بسبب ان عند تخطى سن الاربعين ينخفض انتاج الهرمونات المسؤولة عن بناء العضلات وحرق الدهون. مما يؤدى الى خسارة بعض من الكتلة العضلية ويودى الى بعض الترهلات.

ولشد الجسم مره أخرى في هذه المرحلة فانت بحاجه الى رفع معدل هرمون التستوستيرون في الجسم واضافة العناصر الغذائية. مثل الفيتامينات والمعادن المسؤولة عن شد الجسم ونظارة البشرة، ويجب الحفاظ على شرب الماء بكثرة للحفاظ على شد الجسم.


مكملات غذائية يجب استخدامها عند تخطى سن الاربعين

عند التقدم بالعمر يحتاج الجسم الى بعض المكملات الغذائية التي تساعد على صحة الجسم والعظام والمفاصل والجهاز الهضمي. لان الجسم عند تخطى سن الاربعين تنخفض معدلات امتصاص العناصر الغذائية من الطعام وانخفاض معدل الهرمونات الطبيعية.

لذلك يفضل تعويض هذا الانخفاض بإدخال المكملات الغذائية، لإكمال احتياج الجسم من العناصر الغذائية والمساعدة على بناء العضلات.

واليك بعض المكملات التي تساعد على المحافظة على صحة الجسم:

1- استخدام مكمل الكولاجين لصحة المفاصل والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة.

2- استخدام مضادات الاكسدة للحفاظ على العضلات والجسم من الإصابة بالالتهابات.

3- استخدام الزنك لما له من فوائد في تحفيز انتاج هرمون الذكورة في الجسم.

4- استخدام الملتي فيتامين لإكمال احتياج الجسم من العناصر الغذائية التي تنقصه.

5- يمكن استخدام حبوب cla للتخسيس وبناء العضلات ولكن تحت اشراف متخصص.

6- استخدام كبسولات الاوميجا 3 لما لها من فوائد للعضلات والمخ والاعصاب.

7- يمكنك استخدام أنيمال ستاك animal stak وهو من محفزات انتاج هرمون التستوستيرون.


نصائح للمساعدة في بناء العضلات بعد سن الاربعين

بعض النصائح يجب الالتزام بها للمساعدة في بناء العضلات بعد سن الاربعين للحصول على نتائج مرضية وهذه النصائح هي:

1- تناول البروتين لبناء العضلات

من المعروف ان البروتين هو احدى اللبنات الأساسية لبناء العضلات في الجسم. لذلك يجب عليك ادخال كمية البروتين المناسبة للجسم للقيام ببناء العضلات بصورة سليمة.

اليك: 12 مصدر من البروتينات الحيوانية والنباتية 

2- تناول الكربوهيدرات

يعتمد الجسم على الكربوهيدرات لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها اثناء اداء التمارين الرياضية. وبالتالي يساعد بشكل كبير على ادائك في الجيم وبناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية.

اليك: 9 مصادر من الكربوهيدرات الصحية المفيدة للجسم

3- تناول الدهون الصحية

تعمل الدهون الصحية على الحفاظ وتحسين نسبة الكوليسترول في الدم، والحفاظ على صحة القلب والشرايين كما لها دور في تخفيف الالتهابات.

اليك: 7 أنواع من الدهون الصحية المفيدة للدايت

4- ممارسة تمارين القوة والكارديو

ممارسة الرياضة بشكل عام لها فوائد عديدة للجسم منها ضخ الدم وتنشيط الخلايا العصبية. ولكن ممارسة تمارين القوة وتمارين الكارديو بانتظام واستمرارية يكون لهم اثر كبير في المساعدة على بناء الكتلة العضلية وحرق الدهون.

5- ممارسة تمارين الاحماء قبل التمرين

فوائد تمارين الاحماء للجسم تساهم في تدفق الدم والاكسجين للعضلات وتحسين عمل القلب. ويعمل الاحماء أيضا على الحماية من الإصابات الرياضية والتمزقات العضلية، وتعمل على تنشيط الجهاز العصبي وجعله مستعد لممارسة أي نشاط بدنى.

 

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,79,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,51,بناء العضلات,76,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين
هل من الممكن بناء العضلات بعد سن الاربعين
من المعروف ان بناء العضلات بعد سن الاربعين من الممكن ان يكون صعب بسبب انخفاض مستوى الهرمونات المسؤولة عن بناء العضلات، مثل هرمون التستوستيرون، وهرمون
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiM2Go8Ucsbaf7ZpdcGiS2xLeQk3DGWWduJif7XzKzRfHdjpADzC2c_JJ7VUGnKomY5yENey7PWQF-biSCRb69JsdgtALOO44q9GpYnkn-XwjA4P2wddwtvlXdfbIJ7BHho9qixn4O-teUEgOwWta1ODcS_iHiFkIfcB2EMuQbnsU3KtaLEotrCK9Libg=w640-h405-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEiM2Go8Ucsbaf7ZpdcGiS2xLeQk3DGWWduJif7XzKzRfHdjpADzC2c_JJ7VUGnKomY5yENey7PWQF-biSCRb69JsdgtALOO44q9GpYnkn-XwjA4P2wddwtvlXdfbIJ7BHho9qixn4O-teUEgOwWta1ODcS_iHiFkIfcB2EMuQbnsU3KtaLEotrCK9Libg=s72-w640-c-h405-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/build-muscle-after-the-age-of-forty.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/build-muscle-after-the-age-of-forty.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات