Loading ...

فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات ولاعب كمال الاجسام

فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات عديدة، ويعتمد لاعب كمال الاجسام على زبدة الفول السوداني كأحدي مصادر الدهون الصحية الأساسية في معظم الوجبات التي يتنا

فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات

 

فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات عديدة، ويعتمد لاعب كمال الاجسام على زبدة الفول السوداني كأحدي مصادر الدهون الصحية الأساسية في معظم الوجبات التي يتناولها خلال اليوم. ويرجع ذلك لان زبدة الفول السوداني تمتاز بانها غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم التي تساعد على بناء العضلات وأيضا الطعم الرائع الذى يضيفه للوجبة.

لذلك في هذه المقالة سنتكلم عن فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات، وما هي القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني؟، و هل زبدة الفول السوداني مفيدة في بناء العضلات؟. وأيضا معرفة هل زبدة الفول السوداني تساعد على زيادة الوزن لكمال الاجسام؟، وام هو افضل وقت لتناول زبدة الفول السوداني لكمال الاجسام.


فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات

من اهم فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات انه تحتوى على كمية وفيرة من المغذيات والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، وتساعده على بناء وتغذية العضلات. وأيضا زبدة الفول السوداني تعتبر من الوجبات سريعة التحضير التي لا تأخذ وقت منك، لذلك اليك اهم فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات:

1- بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية

من فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات انها تحتوى على البروتين، ومجموعه من الاحماض الأمينية التي تساعد في عملية بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية. لذلك تجد ان لاعبي كمال الاجسام يستخدموها بكثرة اثناء فتره التضخيم وبناء العضلات.

2- المساعدة على الاستشفاء العضلي

بسبب احتواء زبدة افول السوداني على البروتين والاحماض الامينية ومجموعه من العناصر الغذائية المفيد للجسم والعضلات، تجد انها تساعد على ترميم واستشفاء العضلات بعد اداء تمارين القوة. وبالتالي يساعد العضلة بشكل كبير للاستفادة من التمرين.

3- امداد العضلات والجسم بالطاقة

من فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات انها تحتوى على قدر هائل من السعرات الحرارية، التي تعمل على امداد الجسم والعضلات بالطاقة قبل ممارسة التمارين الرياضية. مما يسمح للاعب كمال الاجسام والرياضيين بالتمرن بأفضل اداء ممكن للاستفادة من التمرين وتحسين قدرة العضلة على حمل اوزان اكبر.

4- تحتوى على مضادات الاكسدة

احتواء زبدة الفول السوداني على مضادات الاكسدة يعتبر احد اهم فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات. ويرجع ذلك لان مضادات الاكسدة تعمل على محاربة الالتهابات والجذور الحرة، التي من الممكن ان تضر بالجهاز المناعي للجسم. لذلك زبدة الفول السوداني تعتبر مصدر مهم لمضادات الاكسدة.

5- مصدر جيد للدهون الصحية للقلب

تحتوى زبدة الفول السوداني على الدهون الصحية المفيدة للجسم وصحة عضلة القلب. وتعمل أيضا على المحافظة على التحكم في نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم. والتقليل من الكوليسترول الضار في الجسم والتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

  

ما هي القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني؟

زبدة الفول السوداني للعضلات تتميز بانها من الأطعمة التي تحتوى على قدر هائل من السعرات الحرارية. والعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن المفيدة للرياضيين ولكمال الاجسام.

وستجد ان كل 100 جرام من زبدة الفول السوداني تحتوى على 520 سعرة حرارية، 25.9 جرام من البروتين، 34 جرام من الدهون الصحية، 35.65 جرام من الكربوهيدرات، 5.2 جرام من الالياف.

الفيتامينات في زبدة الفول السوداني:

المعادن في زبدة الفول السوداني:


هل زبدة الفول السوداني مفيدة في بناء العضلات؟

من المعروف ان بناء العضلات يحتاج الى الكثير من العناصر الغذائية والمغذيات التي تساعد على بناء وتغذية العضلات. وستجد ان من اهم فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات. انها تحتوى على هذه العناصر التي تغذى العضلات وتعمل على زيادة الحجم العضلي.

فهي تحتوى على البروتين، البوتاسيوم، الزنك، الكالسيوم، والفسفور، والنياسين، وغيره من العناصر الغذائية المفيدة للعضلات والجسم. لذلك زبدة الفول السوداني مفيدة في بناء العضلات.


هل زبدة الفول السوداني تساعد على زيادة الوزن لكمال الاجسام؟

تعتبر زبدة الفول السوداني من اهم الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن والتخلص من النحافة. ولكن الأهم هو معرفة طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم. حتى تعرف كم سعرة حرارية تحتاج لزيادة الوزن بشكل صحى وزيادة نسبة الكتلة العضلية وعدم اكتساب الدهون خلال فترة زيادة الوزن.


وقت تناول زبدة الفول السوداني لكمال الأجسام

افضل وقت لتناول زبدة الفول السوداني يعتمد على حسب نظامك الغذائي والنظام التدريبي، فيمكن تناولها اثناء الصباح في وجبة الفطور مع الشوفان. او يمكنك تناولها قبل التمرين لأمدادك بالطاقة لأداء التمارين.

ويمكن تناولها أيضا بعد التمرين للمساعدة على اعطائك الطاقة، والمساعدة في عملية الاستشفاء العضلي ويجب الحرص على حساب احتياجك من السعرات الحرارية اليومية. لمعرفة الكمية اليومية من زبدة الفول السوداني تستطيع ان تستهلكها خلال اليوم.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات ولاعب كمال الاجسام
فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات ولاعب كمال الاجسام
فوائد زبدة الفول السوداني للعضلات عديدة، ويعتمد لاعب كمال الاجسام على زبدة الفول السوداني كأحدي مصادر الدهون الصحية الأساسية في معظم الوجبات التي يتنا
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEji3QFW3E1yktO-WMbItjSDeovF-UGv9WAwZi7emoHOgnpJA9btSOAUjP0FhyuK_jpC96SsCQe_IQ0ExEoquoJJqJDC8amdEzX6vBEk5lVcDatGHjqmgubGGvHYGb82BYMREzID0uXUBQ5Y4f7mfcVS8i4ieBaUlMf9N6154MBsmDw9YzU0IALzynPfnw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEji3QFW3E1yktO-WMbItjSDeovF-UGv9WAwZi7emoHOgnpJA9btSOAUjP0FhyuK_jpC96SsCQe_IQ0ExEoquoJJqJDC8amdEzX6vBEk5lVcDatGHjqmgubGGvHYGb82BYMREzID0uXUBQ5Y4f7mfcVS8i4ieBaUlMf9N6154MBsmDw9YzU0IALzynPfnw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/03/Benefits-of-peanut-butter-for-muscles.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/03/Benefits-of-peanut-butter-for-muscles.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات