Loading ...

فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل كمال الاجسام

فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل عديدة فا الكولاجين لا تقتصر فوائده فقط على المفاصل وانما أيضا له فوائد للبشرة، والجلد، والعظام، والعضلات، وهو نوع من أنو

فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل كمال الاجسام

 

فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل عديدة فا الكولاجين لا تقتصر فوائده فقط على المفاصل وانما أيضا له فوائد للبشرة، والجلد، والعظام، والعضلات. وهو نوع من أنواع البروتينات المكونة للأنسجة الضامة وينتج الجسم الكولاجين بشكل طبيعي.

وهو يعد احد اهم العناصر المهمة لصحة المفاصل للرياضيين وكمال الاجسام نظرا للمجهود المبذول خلال التمرين. ولكن عند التقدم بالعمر يبدا انتاج الكولاجين في الجسم بالنقصان. واذا كنت تريد المحافظة على صحة الجسم والمفاصل، يجب عليك استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل للحفاظ على الغضاريف من التأكل لأكبر وقت ممكن.

لذلك في هذه المقالة سنتكلم عن فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل، و ما هي افضل مصادر الكولاجين للمفاصل؟، واطعمة تحتوى على الكولاجين للمفاصل. وهل هناك اضرار من استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل.


فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل

عند استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل فذلك يوفر حماية ومحافظه على المفاصل والغضاريف من التأكل والخشونة. لذلك اليك اهم فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل:

1- تقليل آلام المفاصل

بسبب الحركة المستمرة وأداء التمارين الرياضية والتقدم بالعمر كل تلك عوامل تعمل على التسبب في آلام المفاصل مع الوقت. وهنا يأتي دو استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل، فهي تعمل على عمل طبقة حماية للمفاصل والغضاريف. مما يساعد في تقليل والتخلص من الألم.

2- الحماية من هشاشة العظام

من اضرار قلة انتاج الكولاجين في الجسم ليس فقط للمفاصل وانما قد يسبب هشاشة في العظام. فعند الإصابة بخشونة المفاصل وتأكل الغضاريف ذلك يجعلك غير قادر على الحركة بكفاءة، مما يجعل عظامك اكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام واستخدام حبوب الكولاجين للمفاصل. يساعد وبشكل كبير على حماية المفاصل والمحافظة على صحة العظام من الإصابة بالهشاشة.

3- علاج التهاب المفاصل الروماتويدي

استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل وإدخال الأطعمة الغنية بالكولاجين الى نظام حياتك اليومي. يعمل على حمايتك من الإصابة من التهاب المفاصل الروماتويدي، وللأسف هذا الالتهاب يعتبر خطير جدا على صحة أعضاء الجسم.

لأنه يصيب ليس فقط المفاصل وانما يصيب الجلد والعين، والرئة، والقلب، والجهاز المناعي. لذلك استخدام مكمل او حبوب الكولاجين للمفاصل، والاهتمام بنظام غذائي صحى يمكن ان يساعد على الوقاية من الإصابة من التهاب المفاصل الروماتويدي.

اليك أيضا: مكمل الكولاجين لكمال الاجسام


ما هي افضل مصادر الكولاجين للمفاصل؟

1- المكملات الغذائية

ان تناول المكملات الغذائية التي تحتوى على مركبات الجلوكوزامين، الكوندرويتين. تعمل في الحفاظ على الكولاجين حول المفاصل ولكنها لا تساعد على انتاج الكولاجين في الجسم. وهناك مكملات أخرى على هيئة حبوب او اقراص، كبسولات، بودرة. والتي تستخدم في علاج مشاكل المفاصل وحمايتها من التأكل خلال التقدم بالعمر.

2- الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي

اثبتت بعض الدراسات والأبحاث ان فيتامين سي يعمل على تحفيز الجسم بإنتاج الكولاجين، لذلك تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي مثل الليمون، البرتقال، الكيوي، الفراولة، البابايا، والفلفل الحلو. كل هذه من الأغذية الغنية بفيتامين سي الذى يساعد الجسم على انتاج الكولاجين.

3- الأطعمة التي تحتوى على البروتين

بما ان الكولاجين يتكون من الاحماض الامينية والبروتينات فان تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، تساعد بشكل كبير في انتاج الكولاجين في الجسم مثل الدجاج، اللحوم الحمراء، الأسماك، اللوز، اللبن، البيض. وغيره من الأطعمة البروتينية التي تساعد الجسم على انتاج الكولاجين.


اطعمة تحتوى على الكولاجين للمفاصل

هناك أنواع عديدة من الأطعمة التي تحتوى على الكولاجين للمفاصل، وفيما يلى افضل مصادر الأطعمة التي تحتوى على الكولاجين للمفاصل:

1- اللحوم البيضاء

تعد اللحوم البيضاء والدجاج احد اهم المصادر الهامة الغنية بالكولاجين. وذلك بسبب احتوائها على الانسجة الضامة والتي تعد من الأجزاء الغنية بالكولاجين. ويمكن الحصول على الكولاجين من الدجاج عن طريق اكله وتناول مرقة الدجاج.

2- المحار

يعد المحار من افضل أنواع الكولاجين البحري والذى يتميز بسهولة امتصاصه في الجسم.

3- مرق العظام

يعد مرق العظام من الأطعمة الغنية بالكولاجين للمفاصل سواء كانت عظام دجاج او عظام العجول. وهى غنية أيضا بالكالسيوم والفسفور والاحماض الامينية المفيدة لصحة العضلات.

4- البيض

يحتوى البيض على قدر هائل من البرولين والذى يعد من اهم الاحماض الامينية المهمة في صناعة وإنتاج الكولاجين في الجسم.     

5- اطعمة تحتوى على فيتامين سي

يساعد تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي على انتاج الكولاجين للمفاصل. ومن اهم هذه الأطعمة التي تحتوى على فيتامين سي هي:

  • البرتقال.
  • الليمون.
  • الجريب فروت.
  • الكيوي.
  • الفلفل الحلو.
  • التوت.
  • الاناناس. 

6- الخضروات الورقية

هناك أنواع من الخضروات الورقية تساهم في المساعدة على انتاج الكولاجين في الجسم مثل السبانخ، اللفت، والسلق. وغيره من الخضروات الورقية ذات الفوائد العالية لصحة الجسم.

7- المكسرات

تحتوى بعض أنواع المكسرات مثل الكاجو على قدر كبير من عنصر الزنك والنحاس. وهم من المعادن المهمة في تعزيز انتاج الكولاجين في الجسم.


اضرار حبوب الكولاجين للمفاصل

تختلف الاضرار على حسب نوع مكمل الكولاجين الذى تستخدمه والمواد التي تستخدم فيه، وما مدى حساسيتك لهذه المواد ولكن اغلب مكملات الكولاجين امنة في الاستخدام. ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص لمعرفة ما يلائم ظروفك ولكن بشكل عام تكون الاثار الجانبية المحتملة ما يلى:

  • إضرابات في المعدة.
  • الإصابة بالإسهال.
  • الإصابة بالطفح الجلدي.
  • الإصابة بالصداع.
  • الإصابة بالغثيان.
  • الإصابة بحرقة في المعدة.

واذا كنت تعانى من حساسية اتجاه الأطعمة البحرية مثل الأسماك، والمحار، واللحوم بشكل عام. يفضل الابتعاد عن استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل لأنها تحتوى على هذه الأطعمة في تكوينها.


الخلاصة

من اهم فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل انه يحافظ على سلامة وصحة المفاصل والغضاريف من التأكل، وأيضا صحة البشرة والجلد والأعضاء الداخلية للجسم.

 لذلك يفضل دائما على الالتزام بنظام غذائي يحتوى على عناصر غذائية تساعد على انتاج الكولاجين في الجسم. ويمكن استخدام حبوب الكولاجين للمفاصل فقط عند الحاجه او عند التقدم بالعمر لان انتاج الكولاجين يقل مع التقدم بالعمر.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل كمال الاجسام
فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل كمال الاجسام
فوائد حبوب الكولاجين للمفاصل عديدة فا الكولاجين لا تقتصر فوائده فقط على المفاصل وانما أيضا له فوائد للبشرة، والجلد، والعظام، والعضلات، وهو نوع من أنو
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgwtAx22qSkG2fj5qFvJRLPD6sFWmNSMeBK1-FXiad3RvOht-pmwMIEL7iE_XRjAxdpCKE_9fwg_NAOtjYIR-T3Pfh5k_6PGmMKTQAcBLjf6ijAV-Ai1nwPMPdujWs9B00NgFICqnSMhS6sDcTRr5i6c-EcFD7iUH0r71k4zB5Fifor-8SeC9asWb_Mmw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgwtAx22qSkG2fj5qFvJRLPD6sFWmNSMeBK1-FXiad3RvOht-pmwMIEL7iE_XRjAxdpCKE_9fwg_NAOtjYIR-T3Pfh5k_6PGmMKTQAcBLjf6ijAV-Ai1nwPMPdujWs9B00NgFICqnSMhS6sDcTRr5i6c-EcFD7iUH0r71k4zB5Fifor-8SeC9asWb_Mmw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/03/Collagen-benefits-for-the-knee.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/03/Collagen-benefits-for-the-knee.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات