Loading ...

فوائد حبوب القهوة الخضراء green coffee للتخسيس

القهوة الخضراء أو الـ green coffee تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم. وهي مفيدة للاعبي كمال الأجسام و للرياضيين والأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم

حبوب القهوة الخضراء green coffee للتخسيس

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تناول القهوة. فيجب عليك تجربة مشروب القهوة الخضراء أو الـ green coffee، حيث تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم. وهي مفيدة للاعبي كمال الأجسام و للرياضيين والأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم.

في مقالنا هذا، سنتعرف على فوائد القهوة الخضراء وتأثيرها بصورة خاصة على لاعبي كمال الأجسام والرياضيين الراغبين في خسارة وزنهم، وموانع استخدامها، و أضرارها.


لمحة عن القهوة الخضراء أو الـ green coffee

تتكون القهوة الخضراء من الحبوب العادية للبن المستخرج من شجرة البن إلا أن تلك الحبوب لا تحمص مثل القهوة العادية. لذا فإنها تحتوي على مادة تسمى الكلوروجينيك الخضراء وهي مادة مفيدة للإنسان.

1- توقي من مرض تصلب الشرايين كما أنها تقوي مناعة الإنسان.

2- تعمل على حرق الدهون الزائدة في مناطق الفخذين والبطن.

3- تعمل على الحفاظ على ضغط الدم بمستوياته الطبيعية. وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، حيث تحمي الأوعية الدموية والخلايا والشرايين.

4- تساعد مادة الكلوروجينيك التي توجد في القهوة الخضراء على الحماية من الأمراض الفيروسية والبكتيرية.

5- القهوة الخضراء تعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

6- يتحكم بهرمون الليبتين الذي يسيطر بشكل كبير في الشعور بالجوع.


القهوة الخضراء green coffee وخسارة الوزن؟

أشارت دراسات عديدة إلى أنّ تناول واحد غرام من حبوب القهوة الخضراء بشكل يومي يساهم في إنقاص الوزن بحوالي 6 كيلو غرام في الشهر، والسبب في ذلك يعود إلى وجود مادة الكافيين فيها.

ومادة  الكافيين تساعد في زيادة نبضات القلب. الأمر الذي يؤدي إلى تسريع عملية  الأيض وحرق الدهون. تحتوي ال Green coffee على نسبة مئوية تصل إلى 17٪ من مادة الكافيين.

يوجد العديد من المتممات الغذائية التي تدخل في تكوينها ال Green coffee. و يمكن تناولها بشكل يومي تحت إشراف طبي ولفترة محددة بين ثمانية أسابيع وإثنا عشرة أسبوعاً، وذلك للقضاء على السمنة المتمركزة.

تساعد القهوة الخضراء green coffee في تقليل الشعور بالجوع وسد الشهية. و تقلل القهوة الخضراء من نسبة السكر في الدم، وذلك عن طريق تقليل إفراز الغلوكوز الموجود في الكبد.


فوائد شرب القهوة الخضراء قبل البدء بالتمارين الرياضية

أشارت دراسات طبية عديدة إلى أن الكافيين الموجود في القهوة الخضراء يجعل عضلات الجسم تقوم باستخدام الدهون أحد مصادر الطاقة. الأمر الذي يساعد على زيادة مدة التحمل في التدريب مما يساعد بشكل غير مباشر على بناء العضلات.

مفيدة جداً لمرضى السكري، حيث تعمل على تحسين مستوى هرمون الأنسولين في الدم. وهذا الهرمون هو المسؤول عن تنظيم مستويات السكر في الدم.

وقد أجريت دراسات في سنة 2010 حيث وجدت أن جرعة خمس ميليغرام من حمض الكلوروجينيك لكل كيلو غرام من وزن الجسم. كان لديه القدرة على تنظيم مستويات الغلوكوز في الفئران التي لديها داء السكري.


فوائد شرب القهوة الخضراء بعد البدء بالتمارين الرياضية

تساعد القهوة الخضراء على التقليل من الشعور بالتعب وإراحة العضلات، الأمر الذي يزيد سرعة استشفاء العضلات.

من المهم شرب كميات كبيرة من السوائل والمياه طوال اليوم، لأنّ القهوة الخضراء تعمل على منع الاحتفاظ بالسوائل في الجسم. الأمر الذي قد يُعرض جسم الرياضي للجفاف.

على لاعب كمال الأجسام أو الشخص الرياضي إتباع نظام غذائي صحي أثناء تناول القهوة الخضراء. على أن يحتوي هذا النظام على عناصر غذائية متكاملة مثال على ذلك: الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة.

ويجب على الشخص الغير الرياضي في حال رغبته في إنقاص وزنه أن يقوم بممارسة الرياضة مدة نصف ساعة يومياً على الأقل.

أهم ما يميز القهوة الخضراء طعمها اللاذع و المر الذي قد لا يستسيغه الكثير من الرياضيين.


أضرار شرب القهوة الخضراء

1- بسبب الكافيين المتواجد في القهوة الخضراء يمكن أن يعاني الشخص من الأرق. الأمر الذي يزيد الشعور بالتوتر والقلق ، و زيادة التنبيه.

2- تسبب ال Green coffee حدوث انخفاض في ضغط الدم وهذا الانخفاض يمكن أن يكون بشكل مفاجئ. الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بجلطات في الدم. وإنّ حمض الكلوروجينيك المتواجد ضمن القهوة الخضراء يزيد من نبضات القلب.

3- القهوة الخضراء تعمل كمدر للبول والإصابة بالإسهال، وحدوث حالات من الإغماء والغثيان.

نصيحة: لذلك يجب عدم الافراط في تناول القهوة الخضراء. ويفضل تناول كوب واحد فقط يوميا خلال النهار وعدم تناوله في المساء حتى لا يحدث مشاكل وارق في النوم.


هناك أشخاص ممنوع أن يتناولوا القهوة الخضراء قبل استشارة الطبيب

1- الأشخاص الذين لديهم ضغط دم منخفض. وذلك لأنّ الكافيين المتواجد في القهوة الخضراء يسبب انخفاض في ضغط الدم.

2- الذين لديهم مشاكل في جهاز الإطراح والمثانة، لأنّ القهوة الخضراء تعتبر من المدرات البولية.

3- المصابين بداء السكري.

4- المرضى الذين لديهم مشاكل و اضطرابات نفسية، حيث تزيد من التوتر والقلق.

5- الأشخاص الذين لديهم مشاكل في القولون وفي الجهاز الهضمي، لأنّ القهوة الخضراء قد تسبب التهابات في القولون.

6- السيدات الحوامل والمرضعات، لأنها قد تؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض، ولها مخاطر على الرضع.


طريقة تحضير القهوة الخضراء لخسارة الوزن

نضيف ملعقة من الـ green coffee إلى كوب ماء بارد، ومن أجل نتيجة أفضل لا نضيف السكر نهائياً، ثم نقوم بغليها على النار. والنسب الصحيحة لتحضيرها هي:

  • عشرون غراماً من حبوب القهوة الخضراء.
  • 300 مل ماء ساخن.
  • يُترك المزيج مدة عشر دقائق.
  • يتم شربه ساخنا.

يمكن شرب القهوة الخضراء باكراً وعند الاستيقاظ من النوم، وبالإمكان أيضاً تناولها قبل الوجبات الأساسية بثلاثين دقيقة.

يمكن تناول كبسولات القهوة الخضراء بعد أن نقوم باستشارة الطبيب. حيث يمكن أن نتناول ثلاثة كبسولات يومياً قبل الوجبات الأساسية بثلاثين دقيقة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال نرجو أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,71,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد حبوب القهوة الخضراء green coffee للتخسيس
فوائد حبوب القهوة الخضراء green coffee للتخسيس
القهوة الخضراء أو الـ green coffee تحتوي على الكثير من الفوائد للجسم. وهي مفيدة للاعبي كمال الأجسام و للرياضيين والأشخاص الذين يريدون إنقاص أوزانهم
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhZB--3kAlReN1xyKCdoCWNrekFnGaIPh-vgWuh13fZFbdTNPPhA51QNfp4imOsPE4w_f6Cnda8b9XM6Do_HnfFhtmBNvLDnwlo4e3keXQT8671lGXRYITtW8RBj942PUj31F9QyiTEQHe67ZdDni43x3VIWxukt8jndppQ24LDfjYKxIh9FWJ_46_g6w=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhZB--3kAlReN1xyKCdoCWNrekFnGaIPh-vgWuh13fZFbdTNPPhA51QNfp4imOsPE4w_f6Cnda8b9XM6Do_HnfFhtmBNvLDnwlo4e3keXQT8671lGXRYITtW8RBj942PUj31F9QyiTEQHe67ZdDni43x3VIWxukt8jndppQ24LDfjYKxIh9FWJ_46_g6w=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/10/Green-coffee-Benefits-Side-effects.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/10/Green-coffee-Benefits-Side-effects.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات