Loading ...

فوائد بذور الشيا بالنسبة للاعبي كمال الاجسام

بذور الشيا و لاعبو كمال الأجسام تشكل الرياضة جانباً مهماً في حياة الكثير من الناس، و يحاولون دائماً الاهتمام بلياقة أجسامهم و صحتها و هو ما يعنى به ح

فوائد بذور الشيا بالنسبة للاعبي كمال الاجسام

 

بذور الشيا و لاعبو كمال الأجسام تشكل الرياضة جانباً مهماً في حياة الكثير من الناس، و يحاولون دائماً الاهتمام بلياقة أجسامهم و صحتها و هو ما يعنى به حقيقةً لاعبي كمال الأجسام.

وحتى يحافظوا على أجسامهم كما يتمنون و يرغبون يجب عليهم أن يجمعوا بين أمرين هما التمارين الرياضية المنتظمة و الغذاء الصحي و المواد الغذائية المليئة بالعناصر الغذائية التي تدعم هذه الرياضة.


ما هي بذور الشيا؟

تعتبر بذور الشيا واحدة من أهم المواد الغذائية التي تحدثنا عنها في مقدمة مقالتنا. فهي تتمتع بالكثير من الفوائد الصحية و ذلك نظراً لغناها بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم.

والذي يعد أمراً ضرورياً خصوصاً بالنسبة للاعبي كمال الأجسام. و هناك ميزة إضافية بهذه البذور تجعلها مرغوبة أيضاً و تزيد الإقبال عليها و هي أنها رخيصة الثمن فليس عليك تحمل عبء شرائها والحصول عليها.


فوائد بذور الشيا بالنسبة للاعبي كمال الأجسام

سنذكر فيما يلي أهم فوائد هذه البذور و ميزاتها و النقاط الإيجابية على الصعيد الصحي. التي يستطيع لاعبو كمال الأجسام الحصول عليها و الاستفادة منها عند تناولهم لبذور الشيا و هي:

غنية بالشوارد الأساسية الضرورية:

كلاعب كمال أجسام عليك كثيراً أن تهتم بنمط غذائك و أن تكون حريصاً كل الحرص ليس فقط على الغذاء. بل على نوعيته أيضاً و هنا يأتي دور بذور الشيا بقيمتها الغذائية العالية.

فهي تحتوي على شاردة مهمة جداً للاعبي كمال الأجسام كونها تلعب دوراً رئيسياً في بناء العظام و دعمها و تقويتها و هي شاردة الكالسيوم.

والتي تعتبر من أهم الشوارد التي يحتاجها جسمنا خصوصاً عند بذل جهد أو القيام بالتمارين. لذلك ينصح بتناول بذور الشيا يومياً بالنسبة للاعبين كونها تسد جزءاً هاماً من حاجة الجسم الأساسية للكالسيوم.

تزويد الجسم بأهم المعادن الضرورية:

بالنسبة لك كلاعب كمال أجسام عليك أن تبقي جسمك نشيطاً دائماً و مرتاحاً حتى تستطيع رفع الأثقال أثناء قيامك بالتمارين الرياضية. و كي لا تشعر بالتعب في ذلك.

لأن التعب أو الإرهاق الجسدي سيحول دون قدرتك على أداء التمارين بشكل صحيح و كافي بنفس الوقت. لذا عليك الانتباه أن لا ينقص جسمك أي شيء من المعادن مثلاً و سنذكر على سبيل المثال عنصر الحديد.

هذا المعدن الذي يعد أساسياً جداً و ضرورياً للجسم لأن نقصه سيسبب حالة من فقر الدم و الوهن و التي ستفقد جسمك نشاطه و حيويته. ولحسن الحظ هذا المعدن متوفر في بذور الشيا.

وهي غنية به كفاية لذا ينصح جداً بتناولها لأنها ستساعد لاعب كمال الأجسام في حماية جسمه من أي نقص وإبقائه في حالة نشاط و حيوية بشكل دائم.


تأثير الشيا على هرمون التستوستيرون

في الواقع غالباً ما نجد معظم لاعبي كمال الأجسام يلجؤون لتناول مكملات غذائية إلى جانب تدريباتهم الرياضية. و ذلك كونها تساعدهم في زيادة سرعة بناء العضلات. و لكن هل تساءلنا يوماً ما العناصر التي تحتويها هذه المكملات؟.

حقيقةً يعتبر عنصر الزنك عنصراً أساسياً جداً يدخل في المكملات و تأتي أهميته من كونه يزيد إفراز الهرمون الذكري (هرمون التستوستيرون).

والذي يلعب دوراً كبيراً في بناء النسيج العضلي الهيكلي. و هذا العنصر في الواقع موجود أيضاً في بذور الشيا مما يضفي على ميزاتها العديدة ميزةً جديدة هامة جداً أيضاً تجعل من تناولها من قبل لاعبي كمال الأجسام أمراً هاماً جداً و مفيداً.


حماية الجهاز الهضمي من الاضطرابات و المشاكل

تعتبر بذور الشيا هامة جداً على كافة الأصعدة بالنسبة إلى لاعبي كمال الأجسام. فإضافةً إلى غناها بالمعادن الأساسية و الضرورية للجسم. فهي تحتوي على عنصر الألياف، التي تعتبر أساسية جداً لصحة وسلامة الجهاز الهضمي.

فلاعب كمال الأجسام و الإنسان الرياضي بشكل عام يجب أن يكون حريصاً قدر الإمكان. على الابتعاد عن التلبكات الهضمية من إمساك وعسر الهضم و غيرها. لأنها كلها مشاكل ستحول دون قدرته على متابعة التمارين بشكلها الصحيح و الاستمرارية في ذلك.

 لذا ينصح جداً بتناول هذه البذور يومياً للمساعدة في الإبقاء على الجهاز الهضمي سليماً و مرتاحاً و بعيداً عن أية مشاكل.


احتواء الشيا على السكريات المفيدة للجسم

في الواقع كما هو واضح من الناحية العلمية تعتبر السكريات بشكل عام مصدر رئيسي و هام جداً للطاقة التي يحتاجها الجسم لأداء نشاطه الذهني و البدني. فهي تعد مصدر الغذاء الأساسي للدماغ و للعضلات تحديداً. و بالتالي و نظراً للأهمية الكبيرة لها فهي تعد غذاء أساسياً.

 و من الضروري جداً تواجده خصوصاً لدى لاعبي كمال الأجسام و رافعي الأثقال. و الأفضل من بين السكريات هي البطيئة الامتصاص و التفكك و التحلل كونها تزود الجسم بكم كبير جداً من الطاقة.

التي تحتاجها العضلات لتستطيع أداء التمارين الرياضية بالشكل الأمثل و لنحصل بالتالي على نتائج مرضية. و دون أن نتعب أجسامنا و نستهلك طاقتها كاملةً.

و لحسن الحظ و من الجيد جداً أن هذا النوع من الفائدة موجود و محتوى ضمن بذور الشيا. فهي تحتوي على هذا النوع من السكريات بالإضافة للألياف التي تحتويها. والتي ذكرناها في الفقرة السابقة و كذلك الأمر المعادن المفيدة المتعددة التي ذكرناها.


خلاصة الموضوع

هكذا نستنتج من خلال ما سبق أن ذكرناه و ناقشناه في مقالتنا هذه من معلومات عن هذه البذور الرائعة و المفيدة. وعن أهميتها و دورها الذي لا يقل أهمية أبداً عن دور باقي المواد الغذائية.

التي يعتمدها لاعبو كمال الأجسام في نظامهم الصحي الذي يتبعونه بغية الحفاظ على لياقة أجسامهم و صحتها و قوتها. بالإضافة لقدرتهم على الاستمرار والمتابعة في تمارينهم دون أن يغلبهم التعب و الإرهاق و دون أن يصيبهم المرض و الاضطرابات الأخرى.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد بذور الشيا بالنسبة للاعبي كمال الاجسام
فوائد بذور الشيا بالنسبة للاعبي كمال الاجسام
بذور الشيا و لاعبو كمال الأجسام تشكل الرياضة جانباً مهماً في حياة الكثير من الناس، و يحاولون دائماً الاهتمام بلياقة أجسامهم و صحتها و هو ما يعنى به ح
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEheLWemdy16gMYJanrl_2yI3zd48pa5yQsRgyvYb18Y8XwipFk_4uHoaFnU8wNmI7fgn04MlW8clkin0ufET3vwGTR5KFtoVurMLDbw5OcBisMvuSMUT95MttXphUmA1ZowqVmlFgVOqhwNssmLvzkGrtK2FrvXJbjEieXm6xC_egcYKZfTLnTid7tDqA=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEheLWemdy16gMYJanrl_2yI3zd48pa5yQsRgyvYb18Y8XwipFk_4uHoaFnU8wNmI7fgn04MlW8clkin0ufET3vwGTR5KFtoVurMLDbw5OcBisMvuSMUT95MttXphUmA1ZowqVmlFgVOqhwNssmLvzkGrtK2FrvXJbjEieXm6xC_egcYKZfTLnTid7tDqA=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/chia-seeds-benefits.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/chia-seeds-benefits.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات