Loading ...

طرق التخلص من الخفسه فى الجسم بالرياضة و بدون رياضة

العضلة النائمة او الخفسه هي كناية عن الحالة التي يكون فيها شكل الورك غائر إلى الداخل في المنطقة الفاصلة بين القسم العلوي و القسم السفلي من جسم الإنسان

طرق التخلص من الخفسه فى الجسم بالرياضة و بدون رياضة

 

العضلة النائمة او الخفسه هي كناية عن الحالة التي يكون فيها شكل الورك غائر إلى الداخل في المنطقة الفاصلة بين القسم العلوي و القسم السفلي من جسم الإنسان. إن السبب الرئيسي لهذه الخفسه خفسه الورك يعود إلى تراكم الدهون على عضلة الفخذ من الخارج. و هذه الخفسه تنتشر أكثر عند النساء منها عن الرجال لكنها موجودة أيضا عند لاعبي كمال الأجسام.

ولكن الخفسه او العضله النائمة تؤثر على الشكل الجمالي للنساء. اما بالنسبة للرجال فهي ليست بالمشكلة لانهم يهتمون بتنشيف وإظهار العضلات. وليس إعطاء الشكل الكيرفى المستدير للأرداف والمؤخرة لذلك سنركز على حلول إزالة الخفسة من الورك للنساء، وهناك حلول باستخدام الرياضة لحل المشكلة وهناك حلول أخرى بدون رياضة.


ماهي العضلة النائمة او الخفسه ؟

ماهي العضلة النائمة او الخفسه


العضلة النائمة او خفسه الورك هي حالة معينة تطلق على شكل الورك من الجوانب وتكون معروفة بغمازة المؤخرة او غمازات الارداف. في المنطقة التي تفصل بين الجزء السفلى والجزء العلوى من الجسم، ويكون السبب في ظهور العضلة النائمة او الخفسة هو تراكم الكثير من الدهون. على المنطقة الخارجية من عضلات الفخذ وتكون هذه الأكثر شيوعا بين النساء بالتحديد.


ما أسباب ظهور العضلة النائمة او الخفسه

هناك أسباب أساسية لظهور العضلة النائمة او الخفسه لنتعرف عليها سوياً:

1- شكل العظام الخاصة بالحوض حيث إن زيادة ارتفاع عظام الورك يسبب فجوة بين هذه العظام و عظام الفخذ، وهذا يؤدي لظهور خفسه الأرداف.

2- توزع العضلات حيث أن زيادة العضلات الخاصة بالفخذ تزيد من احتمالية ظهور العضلة النائمة او الخفسه، وهذا نلاحظه عند لاعبي رياضة كمال الاجسام بسبب النمو الكبير في عضلات الفخذ لديهم.

3- طريقة توزع الدهون حيث أن تراكم الدهون في منطقة الفخذين أو البطن، وعدم وجود تناسب في توزيع الدهون يؤدي لبروز العضلة النائمة او خفسة الورك.

4- ارتداء أنواع معينة من الملابس الضيقة أو ذات أشكال معينة قدّ يؤدي لظهور خفسه الارداف.

5- ممارسة الرياضة القوية التي تؤدي لزيادة الكتلة العضلية في القسم العلوي و السفلي من الجسم، يؤدي لظهور العضلة النائمة او الخفسه. و هذا يظهر لدى لاعبي رياضة كمال الأجسام الذين يمارسون رياضات قوية تزيد من كتلتهم العضلية.

6- عدم اتباع نظام غذائي صحي غنى بالعناصر الغذائية المفيدة، مما يعطي فرصة أكبر لظهور الخفسه بالفخذ.

7- كما يجب ذكر أن للتغيرات الهرمونية في الجسم و خاصة لدى الأنثى في فترة الدورة الشهرية، دور أساسي في ظهور العضلة النائمة او الخفسه.

و أيضاً من الأسباب الهامة العامل الوراثي و العمر حيث أن التقدم في السن يسبب هذه المشكلة، أيضاً تراكم السموم و عدم شرب كميات كافية من المياه و السوائل. إضافة الى الجلوس لفترات طويلة غير الصحي، كما يجب أن لا ننسى السمنة المفرطة.


تمارين التخلص من العضلة النائمة او الخفسة

هناك الكثير من التمارين التي تساعد في التخلص من خفسة الأرداف فهذه التمارين تعمل على تنشيط العضلة النائمة. و حرق الدهون و تظهر الاستفادة بشكل واضح عند الالتزام والاستمرارية في أداء التمارين. ويمكن أداء تمارين الخفسة في المنزل بدون الحاجة الى الذهاب للجيم. سنذكر بعض من هذه التمارين:

تمارين خاصة بالحوض

تمارين الخفسه او العضلة النائمة

يتم ممارسة هذه التمارين عن طريق الهبوط بثقل الجسم بالكامل إلى مستوى الأرض بعد الارتكاز على الكفين و الركبتين. حيث تكون وضعيتك تشبه شكل القطة. يجب الحرص على أن تكون الركبتين في أسفل الحوض مباشرةً و أن يكون كف اليد أسفل الكتف مباشرةً.

يجب رفع أحد القدمين جانبياً مع الحفاظ على الركبة بزاوية قائمة أثناء عملية الرفع. بعدها يتم إنزال القدم ببطء حتى تعود إلى الوضع الأصلي.

يتم تكرار هذا التمرين عشرة مرات متتالية لكل قدم و يجب تكرار ممارسة هذا التمرين 15 مرة في اليوم. و ذلك فيما يخص النساء الطبيعيين.

تمرين الركل جانباً للتخلص من العضلة النائمة

تمارين إزالة الخفسة من الورك او العضلة النائمة


هذا التمرين يمارس بالطريقة التالية:

1- الوقوف منتصباً مع وضع الكفين بمحاذاة الصدر إلى الأمام.

2- رفع القدم بشكل جانبي قدر المستطاع ثم إنزالها ببطء حتى تعود لتلامس الأرض.

3- يجب تكرار هذا التمرين 12 مرة لكل قدم.


تمرين القرفصاء

تمارين إزالة الخفسة من الورك او العضلة النائمة


يمارس هذا التمرين باعتماد الخطوات التالية:

1- يجب الوقوف بوضعية تتباعد فيها القدمين بحيث تبقى المسافة بين القدمين مساوية للبعد بين الكتفين.

2- الهبوط بوزن الجسم إلى الأسفل بطريقة الجلوس و كأنه يوجد كرسي تحتك تريدي الجلوس عليه.

3- يجب عدم تجاوز الركبتين لمستوى أصابع القدم عند البدء بالهبوط.

4- الصعود من جديد حتى تصبح قامة الجسم مستقيمة مرة أخرى.

5- يجب تكرار هذه العملية 12 مرة في كل مرة.


تمرين الجسر

تمارين إزالة الخفسة من الورك او العضلة النائمة


يتم اتباع الخطوات التالية لممارسة هذا التمرين:

1- النوم على الظهر مع مدّ اليدين على الجانب ثم طوي الركبتين بشكل زاوية.

2- جعل المسافة بين القدمين تساوي مسافة اتساع الحوض الخاص للمتمرن.

3- يجب بدء التمرين عن طريق رفع الحوض بشكل تدريجي باتجاه الأعلى ثم إعادة الحوض لمكانه السابق.

4- يجب إعادة تكرار هذا التمرين عشرة مرات حتى تستفيد العضلة النائمة.


اتباع نظام صحي للتخلص من خفسة الأرداف

من الممكن أن يساعد النظام الغذائي و الصحي لاعبي كمال الأجسام من النساء على التخلص من العضلة النائمة عن طريق تقليل الدهون في منطقة الفخذين. يمكن اتباع الخطوات التالية:

1- تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة من قبل اللاعبة و ذلك ممكن عن طريق اتباع حمية غذائية. تحتوي أطعمة مغذية لكن السعرات فيها قليلة.

2- شرب كميات كبيرة من الماء يساعد لاعبة كمال الأجسام على تسريع عملية الأيض او معدل حرق الدهون عندها. و التخلص من احتباس السوائل الذي يجعل شكل العضلة النائمة بارز أكثر.

3- التمرين المستمر بالجيم بإشراف مدرب رياضي.

4- المشي و زيادة النشاط الجسدي كصعود الأدراج و السباحة إضافة على الجيم.

5- المحافظة على النوم حيث يلعب النوم دور أساسي في ضبط الهرمونات. و يساعد الغدد على العمل بشكل جيد بالإضافة للراحة التي يمنحها للجسم.

6- يجب الصبر و عدم فقدان الأمل فالدهون في منطقة الفخذين و الأرداف تعتبر من الدهون العنيدة. التي يصعب استجابتها بسهولة للرياضة و النظام الغذائي لكنّها غير مستحيلة.


طريقة التخلص من الخفسة بدون رياضه

هناك طريقة للتخلص من الخفسة بدون رياضه وهو عن طريق حقنها بالدهون التي تسمى ذاتية، و يعتبر هذا الحلّ أمناً لهذه الحالة. حيث يتم استخدام هذه الطريقة من قبل النساء. للحصول على جسم يشبه الساعة الرملية ويحسن من شكل انحناءات الجسم.

يستخدم هذه الطريقة المشاهير من النساء و ليس لاعبي كمال الأجسام، كما تسمى هذه العملية بنقل الدهون الذاتية أو حقنها. و هي إجراء بسيط غير معقد يتضمن ثلاث خطوات أساسية هي بالترتيب:

1- يجب البحث عن مكان يحتوي على دهون غير مكان العضلة النائمة. حيث يقوم المختص بتحديد منطقة تحوي على زيادة بالدهون للأخذ منها كمنطقة البطن أو الظهر. ثم يتم الحقن في هذه المنطقة بمحلول ملحي يسهل عملية الشفط. بعدها يتم إدخال أداة خاصة تقوم بشفط الدهون المطلوبة لإتمام العملية.

2- يجب على الطبيب المشرف على العملية تنقية الدهون التي تم شفطها و عليه بترشيحها باستخدام تقنيات خاصة لهذا الغرض. بعدها تصبح هذه الدهون جاهزة للحقن في مكان العضلة النائمة او الخفسه، كما يمكن الحقن بالبلازما التي تزيد حيوية الدهون.

3- الآن و بعد أن أصبحت الدهون معالجة و جاهزة للحقن يتم حقنها من قِبل الطبيب في المنطقة المحددة. و ذلك باستخدام حقن خاصة لهذه العملية، وهذا يعمل على امتلاء المنطقة و تحول الخفسة لشكل متناسق.

النتائج المميزة لعملية حقن الدهون والتخلص من الخفسة:

أولاً تجعل هذه العملية شكل الجسم طبيعي.

ثانياً إنه من العمليات الجراحية الآمنة التي لا تسبب أعراض جانبية.

ثالثاً تعتبر من الحلول البديلة للفيلر و الغرسات الصناعية.

رابعاً لا يوجد أعراض جانبية تحسسية أو نقل عدوى أو أي من العوارض التي تظهر عند القيام بحقن سيليكون أو الغرسات الصناعية.

خامساً يجب التنويه أن هذه العملية تعالج مشكلتين، تراكم الدهون في المنطقة التي تم الأخذ منها إلى جانب التخلص من الشكل المزعج للعضلة النائمة او الخفسه.


كيف تعلمي أنه يمكنك إجراء هذا العلاج الطبي لعلاج العضلة النائمة او خفسة الارداف؟

1- بالبداية يجب التأكد من عدم معاناة المريض من أمراض مزمنة كارتفاع الضغط أو مرض السكري.

2- ثم يجب التأكد من عدم وجود خلل في الدورة الدموية أو وجود فقر دم لدى المريض.

3- كما يجب التأكد من استعداد المريض نفسياً لهذا الإجراء الجراحي.

4- يجب التأكد من وجود مناطق يمكن أخذ منها دهون و معالجتها لإعادة الحقن.

5- التأكد من أن المريض لا يملك تاريخ مريض مثل الجلطات.


اللجوء إلى الجراحة التجميلية في علاج الخفسة

أظهرت هذه العمليات نتائج مرضية بالنسبة للنساء، وذلك من خلال تعريض المنطقة المراد إصلاحها لبعض جلسات الليزر التي تفتت الدهون و تزيل المشكلة نهائياً. و هناك طرق كثيرة في هذا المجال مثل:

1- حرق الدهون عن طريق وضع كاسات مغلفة بشمع ساخن على المنطقة المراد معالجتها لفترات طويلة قليلاً.

2- تحمل وضع الكاسات فترات طويلة لأنها تعمل على رفع جلد هذه المنطقة للأعلى، و تمنح الفرصة للدهون بالوصول إلى المناطق الفارغة وملئها.

3- وضع كاسات ساخنة على المنطقة بغرض التخلص من السيلوليت الموجود في الأرداف.

بالنسبة للاعبي كمال الأجسام من النساء:

بالنسبة للاعبي كمال الأجسام لا ينصح بإجراء عملية نقل الدهون. و إعادة حقنها لأن لاعبة كمال الاجسام تعمل على إزالة الدهون بشكل نهائي من جسمها، كما أن عضلاتها في عرضة دائمة للتضخم و التنشيف.


الخلاصة

بالنهاية يجب التنويه إلى أن الحلول الطبيعية تعتبر الأفضل دائماً لأنها من الحلول المستمرة التي لا مجال للعودة منها. على عكس الحلول الجراحية و التجميلية، كما أن وجود العضلة النائمة او الخفسه أمر طبيعي حتى بالنسبة للاعبي كمال الاجسام من النساء. و يعتبر التخلص منها أمراً صعب.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: طرق التخلص من الخفسه فى الجسم بالرياضة و بدون رياضة
طرق التخلص من الخفسه فى الجسم بالرياضة و بدون رياضة
العضلة النائمة او الخفسه هي كناية عن الحالة التي يكون فيها شكل الورك غائر إلى الداخل في المنطقة الفاصلة بين القسم العلوي و القسم السفلي من جسم الإنسان
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgkXns38I7JLOVnfpGKNIDFkGvEyn-srKQkT9jC7ok4BkzKIo6NLsFTBhym9n1avGrTju1tzosYoR0nMFh_1SDYu9BZ7DH9sTRWs83zLwo5Fu0xlaYNaIG3QW7eIJ77WBFl6sorWHC4GmRIyjInm-85Vz-29HveVlMZo76TZb6RJW1VqQBSFyVgfnBlPQ=w640-h405
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgkXns38I7JLOVnfpGKNIDFkGvEyn-srKQkT9jC7ok4BkzKIo6NLsFTBhym9n1avGrTju1tzosYoR0nMFh_1SDYu9BZ7DH9sTRWs83zLwo5Fu0xlaYNaIG3QW7eIJ77WBFl6sorWHC4GmRIyjInm-85Vz-29HveVlMZo76TZb6RJW1VqQBSFyVgfnBlPQ=s72-w640-c-h405
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Ways-to-remove-saddle-bags.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Ways-to-remove-saddle-bags.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات