Loading ...

فوائد زيت جوز الهند للعضلات وكمال اجسام

فوائد زيت جوز الهند للعضلات عديدة ومتنوعة ولذلك لاحتواء زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام وللرياضيين ولاعبي كمال اجس
فوائد زيت جوز الهند للعضلات وكمال اجسام


فوائد زيت جوز الهند للعضلات عديدة ومتنوعة، ولذلك لاحتواء زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، بشكل عام وللرياضيين ولاعبي كمال اجسام بشكل خاص. فبسبب انه يحتوى على الاحماض الدهنية المفيدة للجسم والتي تعمل على امداد الجسم بالطاقة والنشاط. ومن مميزاته أيضا انه يساعد على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، لذلك يستخدم بكثرة في طهى طعام لاعبي كمال اجسام.

و ما سنتحدث عنه بشكل خاص في مقالتنا هذه هو واحد من منتجات الطبيعة الهامة. و هو زيت جوز الهند وأهم فوائده للعضلات ولاعبي كمال الأجسام.


أهم فوائد زيت جوز الهند للعضلات وكمال اجسام؟

يعتبر زيت جوز الهند مفيد جدا للعضلات ولاعبي كمال اجسام، ويعتبر واحداً من أهم الزيوت التي يتم تحضيرها و إنتاجها ليس فقط بشكل عام بالنسبة للأشخاص العادية. بل أيضاً بالنسبة للرياضيين و لاعبي القوى و كمال الأجسام لما له من فوائد كثيرة و عديدة تجعلهم يستخدمونه و يستفيدون منه وسنتحدث عن أهم هذه الفوائد و الميزات بالتفصيل.

من فوائد زيت جوز الهند للعضلات والجسم:

1- تنشيط الجسم و إمداده بالطاقة:

زيت جوز الهند من الزيوت النباتية المفيدة والضرورية كثيراً للجسم، خصوصاً للذين يرتادون النوادي الرياضية و للاعبي كمال الأجسام ورفع الأثقال.

فأهم ما يميز هذا الزيت عن غيره أنه يستقلب فوراً في الجسم، و يتحول إلى طاقة يستخدمها الجسم لتساعده على القيام بالتمارين الرياضية. ومن أيضا فوائد زيت جوز الهند للعضلات انها تمد الجسم والعضلات بالطاقة والغذاء اللازم لها مما يساعد على بناء العضلات بكفاءة اعلى.

2- إنتاج هرمون الذكورة (التستوستيرون):

سنذكر في هذه الفقرة واحدة من أهم الفوائد التي يتمتع بها زيت جوز الهند للعضلات. وهيا المساعدة على زياده افراز هرمون التستوستيرون الذى يعتبر هو المسؤول رقم واحد عند الرجال في بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية.

و إعطاء الهيئة الرجولية العضلية التي يحب كل الرجال أن يبدو عليها. و زيت جوز الهند النباتي يعتبر له دور هام جداً في الحث على إنتاج هذا الهرمون الذكري و المساعدة في زيادة إفرازه في الجسم.

و هذه الفائدة طبعاً يستفيد منها بشكل خاص من هم بالعقد الثالث من العمر. وذلك بسبب انخفاض إنتاج التستوستيرون في الجسم عند هذه الفئة العمرية.

3- فوائد زيت جوز الهند للرجيم وحرق الدهون:

كما ذكرنا سابقاً في مقالتنا تعتبر سرعة استقلاب زيت جوز الهند واحدة من أهم المميزات التي يتفرد بها عن غيره. وهذه الخاصية حقيقةً تمنحه فائدة أخرى فبالإضافة لكونه يساعد الرياضيين في تأمين الطاقة التي يحتاج جسمهم إليها.

فهو كذلك يساعد وبشكل كبير على رفع معدل حرق الدهون مما يحمي أجسامهم من السمنة. و يساعدهم بذلك في الحفاظ على لياقة أجسامهم، و يشكل وسيلة مساعدة هامة جداً تجمع ما بين إنتاج الطاقة و بين الحفاظ على اللياقة. لذلك يعتبر هذا الزيت ضروري جداً لدى لاعبي كمال الأجسام.

4- دعم جسم لاعبي كمال الأجسام و تعزيز مناعتهم:

في الواقع الرياضة ضرورة جداً و لازمة للجميع و تساهم كثيراً في دعم الجسم و تعزيز لياقته. و لكن في الواقع الفترة الزمنية القصيرة التي تلي التدريب الرياضي مباشرة.

قد تترافق بضعف بسيط في مناعة لاعب كمال الأجسام و هنا جوهر الموضوع. والمقصود بذلك هنا يأتي دور زيت جوز الهند المغذي و المفيد فهو يحتوي على واحد من أهم الاحماض الأمينية الضرورية للجسم.

ألا وهو حمض اليوريك الذي يتمتع بخصائص معززة و داعمة للجهاز المناعي. و لذا ينصح لاعب كمال الأجسام بتناول زيت جوز الهند خصوصاً قبل التمرين. مما يؤمن له الحماية من العديد من الأمراض والبكتريا الضارة والمؤذية.

5- دعم عمل البنكرياس في أداء وظائفه:

في الواقع لاعب كمال الأجسام حتى يحافظ على لياقته و صحة جسمه، ليس عليه فقط الذهاب إلى النوادي الرياضية و أداء التمارين المختلفة بانتظام. بل إلى جانب ذلك عليه الالتزام بنظام غذائي معين و طريقة محددة في تناول الطعام. و تحديد أوقاته تساعده في تنظيم استقلابه و حركته الغذائية.

وأحد الأمثلة على ذلك هو وجبات الطعام التي يجب تناولها بعد التمرين و يتلو هذه الوجبة حقيقةً إفراز كميات من هرمون في الجسم. تنتجه غدة لانغرهانس أو المعروفة بالبنكرياس، و هو هرمون الأنسولين الذي يلعب دوراً هاماً في بناء النسيج العضلي و تغذيته بشكل منظم و جيد.

و زيت جوز الهند يساعد في تحفيز و دعم إنتاج هذا الهرمون و تنظيم عملية ضخه في الدوران الدموي. و هذه إحدى الفوائد الصحية الأخرى التي تنصح لاعبي كمال الأجسام بتناول هذا الزيت المغذي الضروري جداً.


فوائد زيت جوز الهند للقولون

لا شك أن المحافظة على صحة الجهاز الهضمي هام جداً و ضروري لدى لاعبي كمال الأجسام. حتى يستطيعوا أداء التمارين الرياضية بشكل مريح و بجسم قادر على إنجاز مهامه ووظائفه.

فالاضطرابات الهضمية المتنوعة كمشاكل القولون من إسهالا و إمساك مثلاً أو الألم المعدي القرحي. قد تقف عائقاً يحول دون قدرة لاعب كمال الأجسام على إتمام تمرينه و إنجازه بشكل مثالي.

و لهذا السبب يبحث لاعبو كمال الأجسام دائماً عن نصائح تفييدهم في هذا الموضوع. و من ضمن هذه النصائح كان تناول زيت جوز الهند المفيد جداً لصحة الجهاز الهضمي. و ذلك نظراً لفوائده الكبيرة فهو يساعد كثيراً على تنظيم إفراز الأنزيمات الهضمية التي تساعد في هضم الطعام. و تسهيل عملية الإخراج من الجسم دون التعرض لأي اضطرابات في ذلك.


الخلاصة

و هكذا نكون قد تحدثنا في مقالتنا هذه عن عنصر غذائي ضروري جداً و أساسي بالنسبة للاعبي كمال الأجسام. و هو زيت جوز الهند المفيد للعضلات والجسم.

و نوهنا إلى أهم الفوائد التي يحصدها اللاعبين من تناوله. و إلى ضرورة أخذه و الالتزام به كجانب غذائي مهم جداً و ضروري ضمن نظامهم الغذائي الواجب الالتزام به. لضمان استمرار قدرتهم على الحفاظ على أجسامهم و لياقتها و صحتها.

ويجب الاخذ بالاعتبار ان زيت جوز الهند لوحده لن يحقق كل النتائج التي تريد الوصول اليه. وانما عليك الالتزام بنظام غذائي صحى ملئ بالعناصر الغذائية المفيدة لجسمك حتى تحصل على اقصى استفادة.

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد زيت جوز الهند للعضلات وكمال اجسام
فوائد زيت جوز الهند للعضلات وكمال اجسام
فوائد زيت جوز الهند للعضلات عديدة ومتنوعة ولذلك لاحتواء زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام وللرياضيين ولاعبي كمال اجس
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjKL8dq_s5gW-OkNWhWQVpXjnGos7L9P9j5z-G9AG0pfGPhggS2f60h6Yh-VqWWPvit5AzJjH2eTSmsWCSTQI71uV8VfAklQ8YSPNJSthfiJCVAyeCBJgeixC_PKenZOFmRTG2LJ7QvWdxeE7kMWYMph598IuX_nOxt5Fh-9Ectio10MuMKtHRzKmvLpg=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEjKL8dq_s5gW-OkNWhWQVpXjnGos7L9P9j5z-G9AG0pfGPhggS2f60h6Yh-VqWWPvit5AzJjH2eTSmsWCSTQI71uV8VfAklQ8YSPNJSthfiJCVAyeCBJgeixC_PKenZOFmRTG2LJ7QvWdxeE7kMWYMph598IuX_nOxt5Fh-9Ectio10MuMKtHRzKmvLpg=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/Benefits-of-coconut-oil-for-muscles.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/Benefits-of-coconut-oil-for-muscles.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات