Loading ...

فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين

فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام كثيرة وعديدة ولكن ستجد ان التمر أساسا من اهم الوجبات الخفيفة مع كوب القهوة في الوطن العربي، والمعروف عن التمر انه غني

فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين

 

فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام كثيرة وعديدة ولكن ستجد ان التمر أساسا من اهم الوجبات الخفيفة مع كوب القهوة في الوطن العربي. والمعروف عن التمر انه غني بالعناصر الغذائية المفيدة والطعم الرائع، وغنى أيضا بالكثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم. وستجد ان من فوائد التمر السريعة انه يمد الجسم بالطاقة بسرعه، ويرجع ذلك لاحتوائه على كربوهيدرات سريعة الامتصاص مما يمد لاعب كمال الاجسام بالطاقة لأداء التمارين الرياضية بصورة ممتازة.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على اهم فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين؟، وما هي القيمة الغذائية للتمر؟. وهل التمر يساعد في زيادة الوزن للاعب كمال الاجسام؟، وهل التمر يساعد على زيادة حجم الكتلة العضلية؟. وأيضا سنتعرف على هل التمر مفيد في التنشيف للاعب كمال الاجسام؟، وما هي فوائد التمر بالبن او الحليب بعد التمرين؟. واخير فوائد تناول التمر قبل التمرين وبعد التمرين؟.


فوائد التمر للاعب كمال الاجسام والرياضيين

من اهم فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين وهو انه من مصادر كربوهيدرات سريعة الامتصاص التي تمد جسم لاعب كمال الاجسام بالطاقة بصورة سريعة. مما تعطى جسمه النشاط والحيوية لممارسة التمارين الرياضية، وأيضا تحتوى على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم. ولكن اهم فوائد التمر للاعب كمال الاجسام هي ما يلى:

1- التمر مصدر طاقة مهم للجسم

يحتوى التمر على الكثير من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات سريعة الامتصاص. والتي بدورها تمد جسم لاعب كمال الاجسام بالطاقة وتعطيه الحيوية والنشاط لممارسة التمارين الرياضية ورفع الاثقال. مما يساعد بشكل كبير في عملية بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية.

2- المساعدة على الاستشفاء العضلي

من فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام انه يحتوى على الفيتامينات والمعادن والالياف. واهم هذه العناصر هو البوتاسيوم والذى يساعد على عملية الاستشفاء العضلي للعضلات. وبالتالي فهي تساعد على زيادة الكتلة العضلية.

3- يساعد على الاسترخاء وتهدئة الاعصاب

يحتوى التمر على مجموعة فيتامينات B والتي تساعد على تقوية الاعصاب. وتخليق البروتين داخل العضلات ومن اهم فوائدها انها تساعد لاعب كمال الاجسام. على تهدئة الاعصاب والاسترخاء بعد التمرين وتساعد في المحافظة على صحة القلب.

4- احتواء التمر على مضادات الاكسدة

تودى ممارسة التمارين الرياضية المرهقة الى حدوث بعض التفاعلات الكيميائية وهذه التفاعلات من الممكن ان تلحق الضرر بالخلايا. مما يجعل استخدام مكملات التي تحتوى على مضادات الاكسدة في نظامهم الغذائي. والذى يجعل التمر من الأطعمة الغنية بمضادات الاكسدة المفيدة التي تحمى من الالتهابات العضلية.

5- المحافظة على صحة الجهاز الهضمي

من فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام انه ملئ بالعناصر الغذائية والالياف الغذائية، والتي تساعد على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي. والوقاية من إضرابات المعدة والوقاية من الإمساك للاعب كمال الاجسام. وذلك لان الرياضي يعتمد على كمية اكل كبيرة والتي من الممكن ان تصيبه بالإمساك لذلك من الضروري ادخال مصدر الياف جيد للنظام الغذائي.

6- المساعدة في علاج فقر الدم

من فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام انه يساعد مرضى فقر الدم في علاج فقر الدم. وذلك لان التمر غني بالمعادن وخصوصا عنصر الحديد. المهم في امداد الجسم وزيادة معدل كرات الدم الحمراء المساعدة في نقل الغذاء للعضلات.

 

ما هي القيمة الغذائية للتمر او البلح؟

التمر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية المفيدة للجسم وللرياضيين. وستجد ان كل 100 جرام من التمر يحتوى على 277 سعرة حرارية، 1.81 جرام بروتين، 74.9 جرام كربوهيدرات، 0.15 جرام من الدهون، 6.7 جرام من الالياف الغذائية.

من اهم الفيتامينات المتواجدة في التمر:

من اهم المعادن المتواجدة في التمر:

هل التمر يساعد في زيادة الوزن لكمال الاجسام؟

يعد التمر من الأطعمة عالية السعرات الحرارية والكربوهيدرات سريعة الامتصاص. التي من شانها المساعدة في زيادة الوزن للذين يعانون من النحافة او للاعبي كمال الاجسام أصحاب معدل حرق دهون عالي.

فيكون من الصعب عليهم زيادة الوزن بشكل صحى، لذلك ادخال التمر كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية. يساعد وبشكل كبير على زيادة معدل السعرات الحرارية للرياضي، مما يسمح بزيادة الوزن بالإضافة الى الفيتامينات والمعادن والالياف المفيدة التي يحصل عليها الجسم اثناء تناول التمر.


هل التمر يساعد على زيادة حجم الكتلة العضلية؟

بناء العضلات وزيادة حجم الكتلة العضلية يحتاج الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن حتى تحصل على الضخامة العضلية. ومن اهم المعادن في زيادة حجم الكتلة العضلية وتغذيتها هو البوتاسيوم، فهذا المعدن ليس فقط يساعد على حفظ توازن الشوارد في الجسم.

انما هو أيضا مهم في عملية نمو العضلات ويحتاج من يحاول زيادة الكتلة العضلية في جسمه الى اطعمة تحتوى على البوتاسيوم. وهنا يأتي دور التمر والذى يتميز من انه افضل مصادر البوتاسيوم التي يمكن ان يحصل عليها الجسم.


هل التمر مفيد في التنشيف للاعب كمال الاجسام؟

اثناء فترة التنشيف للاعب كمال الاجسام فان مقدار السعرات الحرارية التي يتناولونها تكون اقل. وبالتالي فان الكثير من الرياضيين يشعرون بالجوع الشديد اثناء مرحلة التنشيف او التخسيس. وبالتالي يمكن استخدام التمر لإمداد الجسم بالطاقة قبل التمرين والتقليل من الشعور بالجوع بفضل الالياف الغذائية التي يحتويها التمر.


فوائد التمر باللبن او الحليب بعد التمرين


فوائد التمر باللبن او الحليب بعد التمرين


من فوائد التمر باللبن او الحليب بعد التمرين للاعب كمال الاجسام، انه يعمل على امداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لحماية الجسم من الإرهاق بعد التمرين. بسبب اداء التمارين والتدريبات الشاقة في الجيم غير ان مشروب التمر باللبن، يعمل على مد الجسم بالبروتين والفيتامينات والمعادن المفيدة في بناء العضلات.


فوائد تناول التمر قبل التمرين

التمر يحتوى على الكربوهيدرات سريعة الامتصاص والتي بدورها تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء التمارين الرياضية. وأيضا يساعد التمر على منع التشنجات العضلية وهذا بفضل احتواه على البوتاسيوم. الذى يساعد على تنظيم نسبة السوائل في الجسم.

يساعد التمر أيضا على انتاج كرات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الاكسجين الى العضلات. لذلك يفضل تناول التمر قبل التمرين حتى يساعد الجسم على اداء التمرين بكفاءة وعدم الشعور بالتعب والارهاق اثناء التدريبات.


فوائد تناول التمر بعد التمرين

من فوائد تناول التمر بعد التمرين انه يعمل على امداد الجسم بالطاقة بعد التمرين وعدم الشعور بالتعب والارهاق. وكما قلنا انه من فوائد التمر انتاج كريات الدم الحمراء في الدم مما يسمح لها بإيصال الاكسجين الى العضلات. والذى بدوره يحافظ على صحة العضلات والمساعدة في نموها بشكل سليم.


الاثار الجانبية او اضرار التمر

ان فوائد تناول التمر كثيرة وعديدة ولكن على الرغم من ذلك فان تناول التمر بكثرة من الممكن ان يودى الى بعض الاثار الجانبية. والتي يكون منها الإصابة بتسوس في الاسنان، خاصة اذا كنت تهمل نظافة الاسنان باستمرار بعد الوجبات.

ومن الاثار الجانبية أيضا وهو ارتفاع معدل السكر في الدم، او الإصابة بالإسهال ووجع في البطن. لذلك يفضل تناول التمر بشكل معتدل خلال اليوم وعدم الافراط في تناوله.

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين
فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام والرياضيين
فوائد التمر للاعبي كمال الاجسام كثيرة وعديدة ولكن ستجد ان التمر أساسا من اهم الوجبات الخفيفة مع كوب القهوة في الوطن العربي، والمعروف عن التمر انه غني
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhGiW4pe5VmHm50-ZHmGbpqFMRyh-8Z2Gsx0iaifhTxK2wznq_eumkkXUy2xhZ_H_2EOxWW9WnHK7VKDs7QUOpUQEhG2bdDe8qFUPPqr6-14mngIoCxAd8fbnp1eJji7M9vkvv7sujr0uuhU5ixiGvGokvxWa8aXKTrN7p-vz2myL0xZYyA-xUhy4U1lQ=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhGiW4pe5VmHm50-ZHmGbpqFMRyh-8Z2Gsx0iaifhTxK2wznq_eumkkXUy2xhZ_H_2EOxWW9WnHK7VKDs7QUOpUQEhG2bdDe8qFUPPqr6-14mngIoCxAd8fbnp1eJji7M9vkvv7sujr0uuhU5ixiGvGokvxWa8aXKTrN7p-vz2myL0xZYyA-xUhy4U1lQ=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-dates-for-bodybuilders.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/Benefits-of-dates-for-bodybuilders.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات