Loading ...

أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام والرياضيين

المكملات الغذائية لكمال الأجسام التي تساعد على سدّ حاجات الجسم من العناصر الغذائية التي يفتقدها و خاصة عند الأشخاص الذين لا يهتمون بتغذيتهم السليمة

أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام والرياضيين

 

لتلبية احتياجات جسم الإنسان الأساسية يجب الانتباه إلى النظام الغذائي بشكل أساسي، لكن في حال لم يتمكن الغذاء لوحده من تلبية هذه الاحتياجات لا بد من أخذ المكملات الغذائية.

التي تساعد على سدّ حاجات الجسم من العناصر الغذائية التي يفتقدها و خاصة عند الأشخاص الذين لا يهتمون بتغذيتهم السليمة، أو عند المرأة الحامل او لاعبي كمال الاجسام.


سبب حاجة لاعبي كمال الأجسام للمكملات الغذائية

إن النظام الغذائي الذي يتبعه لاعبي رياضية كمال الأجسام قدّ يكون قاسياً في بعض الأحيان. فنظامهم الغذائي يعتمد على البروتينات و كميات قليلة من العناصر الغذائية الأخرى سواء نشويات أو فيتامينات، إضافة إلى تمرينهم القاسي و المتواصل.

لذلك قد يعانون من نقص الفيتامينات و بعض المغذيات، إضافةً إلى أن كميات البروتين التي يحتاجون إليها من الصعب الحصول عليها عن طريق التغذية فقط.

فمن دون المكملات الغذائية سوف يثبت الجسم عند حجم و أداء معين لا يتطور بعده، لذلك يلجأ لاعبوا هذه الرياضة إلى تناول مكملات تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يفتقدوها. وهذا هو تعريف المكملات الغذائية لكمال الأجسام.


أفضل المكملات الغذائية للاعب كمال الأجسام والرياضيين

هناك عناصر غذائية كثير يحتاجها الجسم لأداء وظائفه بشكل طبيعي ولان الرياضيين يحتاجون الى عناصر اكثر من الشخص الطبيعي. لذلك تم انتاج المكملات الغذائية للرياضيين الطبيعيين وأيضا انتاج مكملات غذائية لكمال اجسام تناسب احتياجهم اليومي من العناصر الغذائية.

وتعتبر هذه افضل مكملات غذائية لكمال اجسام:

1- البروتينات

هناك نوعان أساسيان للبروتينات التي يحتاجها لاعب كمال الاجسام، هما البروتين الموجود في مصل اللبن و بروتين الكازين.

و مصل اللبن هو السائل الذي يظهر في اللبن بعد عملية تخثر الحليب أو السائل الذي يظهر بعد عملية تحويل اللبن الخاثر إلى لبنة أو جبنة.

ويمتاز البروتين الموجود فيه بسرعة الهضم و الامتصاص من قبل الجهاز الهضمي. كما أن مصل اللبن يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين و الأحماض الامينية.

و يملك هذا البروتين قدرة على تحفيز صنع البروتينات الأساسية في العضلات و يمكن أخذ " واي بروتين " قبل و بعد التمرين.

أما بروتين الكازين فهو يشكل نسبة 70 إلى 80 % من البروتين المتواجد في الحليب، و يقوم هذا البروتين بمدّ الجسم بالأحماض الأمينية لكن بصورة بطيئة. لهذا ينصح به من المكملات الغذائية التي تؤخذ قبل التمرين لأنه يستمر طوال فترة التدريب.

2- الكرياتين

الكرياتين اقوى مكمل غذائي ويعتبر من أفضل المكملات الغذائية الفعّالة في بناء العضلات. واكثر المكملات التي تم اجراء أبحاث عليها. وهو يفرزه الجسم بشكل تلقائي ليوفر الطاقة التي تحتاجها العضلات و الانسجة. ولكن الرياضيين يحتاجون كمية اكبر منه لذلك يجب عليه تناول المكمل لأخذ احتياجه اليومي من الكرياتين.

إن آلية عمل هذا الجزيء الكيميائي في زيادة الكتلة العضلية هي أنه يزيد من إنتاج الهرمونات الفعالة في نمو العضلات و يزيد من كمية الماء في الخلايا العضلية. و هو يزيد وزن الكتلة العضلية دون زيادة في نسبة الدهون في الجسم و هذه ميزة مهمة.

3- الأحماض الأمينية ذات السلسلة المتفرعة

تتكون هذه السلسلة من الأحماض الأمينية او المعروف بي( BCAA ) من ثلاث أحماض فردية تدعى ليوسين و فالين و ايزوليوسين، وتتواجد هذه الأحماض في مصادر البروتينات الحيوانية، كالدجاج و اللحوم و البيض و السمك، وتقلل هذه الأحماض من عملية هدم البروتين و تحافظ عليه.

فهي مهمة للغاية في عملية نمو العضلات، والجرعة التي ينصح بها من هذا النوع من المكملات الغذائية هي ما بين 3 و 5 غرامات في اليوم. ولا حاجة لأخذها في حال احتوى النظام الغذائي للاعب عليها بشكل كافٍ.

4- جلوتامين

الجلوتامين من المكملات الغذائية لكمال اجسام الهامة في عملية الاستقلاب، و هو يحفّز هرمون النمو في جسم الإنسان. فهو يساعد على نمو العضلات و يقلل من الالتهابات العضلية التي قد تصيب اللاعب أثناء التمرين.

ينصح بأخذ 15 غرام يومياً من هذا المكمل بعد تقسيمها على ثلاث فترات.

5- الكارنيتين

هو أيضاً من الأحماض الأمينية الموجودة في الجسم بشكل طبيعي، و هو يساعد على زيادة مدة التمرين من خلال مدّ الجسم بالطاقة مما يساعد على حرق الدهون.

6- محفز هرمون التستوستيرون

و تشمل المواد التي تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون في جسم اللاعب الرياضي التي تساعد في إعادة بناء العضلات. مثل حمض الأسبارتيك، و ايبي آندروستيرون، ويمكن استخدام أنيمال ستاك animal stak كمحفز لهرمون الذكورة.

و تختلف هذه المحفزات عن المنشطات بكونها لا تضر بغدد الجسم ونسبة الهرمون فيه. وهناك اطعمة تعمل على تحفيز هرمون التستوستيرون بجانب المكمل للحصول على افضل نتائج.

7- بيتا ألانين

هو أيضا حمض أميني من المكملات الغذائية للرياضيين المخصصة في تقليل من نسبة التعب والاجهاد. و يعمل على زيادة القدرة أثناء التمارين الرياضية، كما أنه يساعد على حرق الدهون و تخفيف الوزن.

ينصح بأخذ 3 غرامات قبل التمرين و 3 غرامات بعد انتهائه.

8- زيت السمك

إن المصدر الأساسي لحمض أوميغا 3 هو زيت السمك، الذي يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهاب، عوضاً عن أهميتها في تقليل وجع العضلات بعد ممارسة التمارين الرياضية.

9- الجلوكوزامين

هذا العنصر من المكملات الغذائية لكمال اجسام المسؤولة عن نمو الغضاريف و تقوية المفاصل، التي تعتبر أكثر عرضة للإصابة  أثناء فترات التمرين.

و ذلك يعود إلى أن حمل الأوزان الثقيلة يؤثر سلباً على المدى البعيد بالمفاصل و عملها. لذلك هو اقوى مكمل غذائي من ناحية أهميه هذا المكمل في علاج آلام الظهر و الركبة. و هو آمن على المدى الطويل حيث يمكن استخدامه لفترات طويلة دون اثار جانبية.

10- الفيتامينات المتنوعة

للفيتامينات دور رئيسي في عملية الاستشفاء العضلي، فهي تحسن الدورة الدموية، و تعمل على تقوية جهاز المناعة، و هي ضرورية للحماية من الإصابات الناجمة عن رفع الأوزان الثقيلة.

و تحمي العضلات من المواد المؤكسدة. لذلك يجب ادخال الملتي فيتامين الى نظامك الغذائي.


نهاية الموضوع

بالنهاية نستنتج أن جسم اللاعب الرياضي و بالأخص لاعبي كمال الاجسام يحتاج إلى عناصر غذائية اكثر من الإنسان العادي. لذلك لابد له من أن يلجأ إلى المكملات الغذائية لكمال اجسام التي تساعد في عملية بناء العضلات.

و تزيد أيضا من مناعة الجسم و مقاومته من الإصابات التي قد يتعرض لها في أثناء التمرين. مع التنويه إلى أن المكملات الغذائية آمنة تماماً و لا تسبب خطر إذا استخدمت بالشكل الصحيح و المقادير المحددة.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام والرياضيين
أفضل المكملات الغذائية لكمال الأجسام والرياضيين
المكملات الغذائية لكمال الأجسام التي تساعد على سدّ حاجات الجسم من العناصر الغذائية التي يفتقدها و خاصة عند الأشخاص الذين لا يهتمون بتغذيتهم السليمة
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhtuKv2GGKYa_4Cgt1eliIdTf6gr_JkSJftDdjH9I_Cr-eFahM3f2WzA5RvlPnaoOLRcY6X0xE8jOIByjg54B9L8Ke56MSEbKDE0RUIDGrOgQhizcopFJYD7re2vZHXZRmwowMoeri9p6dkHeuOaWDkZ8hQwBPkg1D3GkCIw3l1tSW2hdpqNgpG3VyI0Q=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhtuKv2GGKYa_4Cgt1eliIdTf6gr_JkSJftDdjH9I_Cr-eFahM3f2WzA5RvlPnaoOLRcY6X0xE8jOIByjg54B9L8Ke56MSEbKDE0RUIDGrOgQhizcopFJYD7re2vZHXZRmwowMoeri9p6dkHeuOaWDkZ8hQwBPkg1D3GkCIw3l1tSW2hdpqNgpG3VyI0Q=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/best-nutritional-supplement.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2021/12/best-nutritional-supplement.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات