Loading ...

فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب

فوائد رياضة كمال الاجسام ليس فقط في بناء العضلات انما هناك أيضا فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب وزيادة قوة الجهاز العصبي وتحسين الدورة الدموية مما
فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب


 تعد رياضة كمال الأجسام من أهم الرياضات التي تتميز بتأثيرها الإيجابي على الجسم بشكل عام، فبالإضافة إلى فوائد رياضة كمال الاجسام في بناء العضلات القوية والحصول على مظهر جذاب. فهناك فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب فهي تساهم في زيادة قوة الجهاز العصبي والأعصاب بشكل عام.

لذلك سوف نتعرف في هذه المقالة على الفوائد وأهم التمارين المسؤولة عن تقوية الأعصاب للاعبي كمال الأجسام والرياضيين. بالإضافة إلى أهم الأغذية الضرورية لتقوية الأعصاب وكذلك الفيتامينات الهامة لها.


فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب والجسم

تعتبر تمارين كمال الاجسام ورفع الاثقال من اهم التمارين التي يجب إدخالها الى نظام حياتك وذلك لأن من فوائدها انها مسؤولة عن صحة القلب.

فهي تعمل زيادة معدل نبضات القلب وضخ الدم الى جميع أجزاء الجسم، وتعمل على تحسين الدورة الدموية مما يساعد على تقوية ليس فقط العضلات وانما تقوية الاعصاب والجهاز العصبي للجسم بشكل كامل. وأيضا من فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب انها تحمى الرياضيين عند التقدم في السن من ضعف الجهاز العصبي والاصابة بالرعشة.

   

ما هو ضعف أو اعتلال الأعصاب لكمال الاجسام؟

ضعف الأعصاب هو مصطلح  يتم استخدامه لتحديد الأمراض العصبية التي تساهم في ضعف الأعصاب في أقسام معينة من الجسم. كما يحدد أسباب عدم قدرة الأعصاب على العمل بشكل طبيعي ومن أهم أعراضه الشعور بالألم و الوخز وكذلك رعشة باليد والقدم.

ضعف الأعصاب يعد مشكلة كبيرة بالنسبة إلى معظم الرياضيين. وذلك لعدم قدرتهم على رفع الأوزان المناسبة لكسر الوزن ( كسر الوزن: مصطلح يستخدمه لاعبي كمال الأجسام وكذلك لاعبي رفع الأثقال. يرمز لقدرة العضلات على الوصول إلى أكبر وزن يستطيع اللاعب حمله لزيادة نمو العضلات وتقوية الاعصاب).

كما يسبب ضعف الأعصاب إلى عدم القدرة على القيام بالتمارين الرياضية المطلوبة بشكل سليم. مما يؤدي إلى الإصابة لذا من الضروري جداً تلقي العلاج السريع خاصة بالنسبة للاعبين.


افضل تمارين كمال الاجسام لتقوية الأعصاب

يوجد هناك العديد من التمارين المهمة المتخصصة في زيادة قوة الأعصاب وعضلات الجسم الأساسية. من أهم هذه التمارين تمرين الرفعة الميتة وتمرين الاسكوات حيث تعمل هذه التمارين على تحفيز نمو العضلات وتقوية الأعصاب.

ويعتبروا من اهم تمارين كمال الاجسام لتقوية الاعصاب وذلك لانهم من التمارين المركبة التي تشغل مجموعة عضلية كبيره. مما يساعد على تقوية الجهاز العصبي للجسم ككل.

لكن هذه التمارين تحتاج إلى الانتظام في ممارستها ووضع جدول تمرين يناسبك. كما يجب الاستمرار في أداء باقي التمارين الشاقة وذلك لزيادة حجم الكتلة العضلية. وتكبير العضلات بشكل ملحوظ  كما أن من فوائد رياضة كمال الاجسام هي زيادة افراز هرمون التستوستيرون المسؤول عن إبراز هذه العضلات.

ويتم تحفيزه من خلال التمارين المركبة التي تعمل على تفعيل مجموعة عضلية كبيره في التمرين. ويجب الحرص على التغذية السليمة عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على البروتينات والكالسيوم والكولاجين من اجل حماية العظام والمفاصل.


بعض النصائح لتقوية الأعصاب عند ممارسة رياضة كمال الأجسام

1- يجب التركيز على عضلات الجسم ككل وعدم التركيز على عضلة واحدة فقط ولذلك لتقوية جميع أجزاء الجسم والاعصاب.

2- الحرص على عدم رفع اوزان أكثر من المستطاع عليك لأن ذلك قد يسبب ضرر واصابات لك.

3- لكي تستطيع تحقيق استفادة من رفع الأوزان للعضلات والأعصاب يجب رفع الأوزان بشكل تدريجي وعلى فترات. لكى يتأقلم الجسم والجهاز العصبي على الوزن الجديد.

4- يجب ممارسة تمارين الإحماء للجسم لان من فوائد تمارين الاحماء للجسم منع الإصابات والتمزقات العضلية.

5- الحرص على تناول العناصر الغذائية المفيدة للجسم والاعصاب.

6- تناول التونة وسمك السلمون وذلك لزيادة سرعة بناء الأنسجة العضلية فهي غنية بالبروتينات والاحماض الدهنية مثل الاوميجا3.

7- الحرص على ادخال كمية محترمة من البروتين للمحافظة على بناء الكتلة العضلية.


اهم فيتامينات لرياضة كمال الاجسام والاعصاب

تعتبر الفيتامينات من أهم العناصر الأساسية في الرياضة وخاصة للاعبي كمال الأجسام. كما أنها تندرج تحت اسم المكملات الغذائية فهي تساهم في تقوية مناعة اللاعبين وتعزيز من نمو عضلاتهم وتنميتها.

ومن أهم هذه الفيتامينات التي تمتاز بتأثيرها الكبير على الأعصاب الكرياتين والجلوتامين وكذلك فيتامين b12  الذي يعتبر من أشهر الفيتامينات الضرورية للاعبي كمال الأجسام.

وهو يتمثل بأشكال متعددة ومن أكثرها شهرة هو حقن ديبوفيت، وبيتولفيكس، وبيكوزيم. وذلك لاحتوائها على فيتامينات B1, B2,B3,B6,B12. وهذه الفيتامينات لا تحتاج وصفة طبية كما يمكن تناولها كل 3 أيام أو 7أيام حسب حاجة الجسم.


ما هي أفضل الأطعمة لتقوية أعصاب لاعبي كمال الأجسام؟

يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على تقوية الأعصاب والعضلات كما  أنها تساعد على بناء العظام والعضلات. ويعود ذلك لغناها بالبروتين والمعادن الأخرى، نذكر منها:

1- الخضار الورقية ذات اللون الداكن مثل السبانخ فهي تحتوي على الفيتامينات والعناصر التي تساهم في تحسين وظائف الخلايا والناقلات العصبية. كما تعمل على تبطيء وتيرة الشيخوخة.

2- البروكلي : يعد البروكلي من أهم الخضراوات الغنية بحمض الفوليك، وهو عنصر مهم يسبب نقصه إلى الإصابة بمجموعة من المشكلات العصبية. كما أنه محفز لهرمون الذكورة المهم للاعبي كمال الأجسام وهو هرمون التستوستيرون.

3- اللحوم والأسماك : تعد اللحوم والأسماك من الأغذية الغنية بأحماض الأوميغا 3. على سبيل المثال السردين والسلمون والتونة وهي من أهم الأغذية لاعبي كمال الأجسام.

4- الشمندر : يحتوي الشمندر على نسب عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. وكل هذه العناصر هامة ومغذية لصحة الجهاز العصبي.

5- الأفوكادو :تعتبر فاكهة الأفوكادو من الفواكه اللذيذة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. التي تعد هامة للاعبي كمال الأجسام لأنها دهون طبيعية وصحية جداً.

6- الفطر: يعد الفطر من الأطعمة المقوية  للجسم فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6. كما أنه يتميز بتأثير الإيجابي المباشر على إنتاج الناقلات العصبية السيروتونين الهامة للجهاز العصبي.

يمكن تضمين المكسرات والبقوليات والبذور في النظام الخاص بالرياضيين لأهميتها في تقوية عضلات الجسم، وتزويده بالدهون الصحية الضرورية لبناء العضلات لكمال الأجسام. مثل الشوفان، الأرز البني ،الفاصولياء، الحمص، بذور الشيا، الكاجو، الجوز، اللوز.


الخلاصة

كمال الأجسام رياضة هامة تساعد على تقوية الأعصاب وإزالة الرعشة من اليدين والجسم. بواسطة دفع الأوزان بمجموعات عالية وأوزان قليلة. ومن ثم مع الوقت تستطيع زيادة الوزن تدريجي وبالتالي فانت تقوى كلا من العضلات والاعصاب معا.

ومن فوائد رياضة كمال الاجسام انها تعمل على تحفيز الجسم على زيادة تدفق الدم إلى العقل والقلب. الذي يعمل بدوره على تحسين الخلايا العصبية و ونقل الاوكسجين ونقل الغذاء بصورة كاملة للجسم.

كما يجب الالتزام بالأنظمة الغذائية مع ممارسة هذه الرياضة لأنها تساهم في تحفيز بناء نشاط الخلايا العصبية الموجودة في الجسم.


تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,72,تمارين,26,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب
فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب
فوائد رياضة كمال الاجسام ليس فقط في بناء العضلات انما هناك أيضا فوائد رياضة كمال الاجسام للأعصاب وزيادة قوة الجهاز العصبي وتحسين الدورة الدموية مما
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhjTqyvm53tKCoB2h3QMx2-nQ4rPgMeZVbwqYx5EE88-T7e6tYKtl-audcevacANJBrtxVe0jQpIu-3JrjQG8yV0nIK4aMyjU_58KMgBi99No8lm2VjO2UXQTNWCXXRYpfT01liRwZF0IEkyTPTLfYE_EkoRdfDgEMqfjozwI-_jzh56fVp2sjVWWXRzw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEhjTqyvm53tKCoB2h3QMx2-nQ4rPgMeZVbwqYx5EE88-T7e6tYKtl-audcevacANJBrtxVe0jQpIu-3JrjQG8yV0nIK4aMyjU_58KMgBi99No8lm2VjO2UXQTNWCXXRYpfT01liRwZF0IEkyTPTLfYE_EkoRdfDgEMqfjozwI-_jzh56fVp2sjVWWXRzw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/benefits-of-bodybuilding-for-the-nerves.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/01/benefits-of-bodybuilding-for-the-nerves.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات