Loading ...

ما هي فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام

بسبب فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام العديدة تعد فاكهة الموز من اكثر الفواكه انتشارا في العالم وذلك لأنها تعد من اهم مصادر الكربوهيدرات سريع

ما هي فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام

 

يهتم الرياضيين ولاعبي كمال الاجسام بالنظام الغذائي الصحي الغني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم للوصول الى أهدافهم. وستجد ان الموز في دايت اغلب ان لم يكن جميع الرياضيين. وذلك بسبب فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام العديدة وتعد فاكهة الموز من اكثر الفواكه انتشارا في العالم. وذلك لأنها تعد من اهم مصادر الكربوهيدرات سريعة الامتصاص والفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

لذلك في هذه المقالة سنتعرف على اهم فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام؟. و ما هي القيمة الغذائية للموز؟ و هل الموز فعلا يساعد في بناء العضلات؟. وما هي فوائد الموز قبل التمرين وبعد التمرين؟.


فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام

من اهم فوائد الموز للرياضيين وكمال الاجسام انه الموز غني جدا بعنصر البوتاسيوم. والذى يعتبر من العناصر المهمة المساعدة في تقوية وبناء العضلات. وهناك أيضا العديد من فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام منها ما يلى:

1- الموز مصدر طاقة للجسم

يعتبر الموز من اهم مصادر امداد الطاقة للرياضيين، فعند تناول ثمرة موز قبل التمرين بنصف ساعه تساعد على امداد الجسم بالطاقة لممارسة التمارين الرياضية بكفاءة. حيث ان الموز يحتوى على كربوهيدرات سريعة الامتصاص. وبالتالي تساعد على رفع اوزان اكبر خلال فترة التمرين مما يساعد على زيادة حجم الكتلة العضلية مع الوقت والاستمرارية.

2- الموز يساعد على الاستشفاء العضلي

من فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام انه يساعد بشكل كبير على عملية الاستشفاء العضلي بعد التمرين. وذلك بسبب احتواء الموز على عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن والتي تساعد العضلات بشكل كبير على الاستشفاء. والنقل من حالة الهدم العضلي الى حالة البناء العضلي وزيادة الكتلة العضلية.

3- الموز يساعد على تهدئة الاعصاب

من فوائد الموز الصحية للجسم وبسبب احتوائه على مجموعة الفيتامينات B. فهذه المجموعة من الفيتامينات تساعد على تهدئة الاعصاب والاسترخاء. وتساعد أيضا على تقليل الإصابة بارتفاع ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

4- الموز يساعد في تقوية العظام

من المعروف ان سبب هشاشة العظام وضعفها هو نقص الكالسيوم في الجسم. ولكن بسبب احتواء الموز على البوتاسيوم فهو يعمل على تقليل فقدان عنصر الكالسيوم من الجسم. مما يحمى من الإصابة بضعف في العظام ويساعد البوتاسيوم أيضا على زيادة كثافة العظام.


ما هي القيمة الغذائية للموز؟

الموز من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم والرياضيين. ويعتبر الموز من الفواكه قليلة السعرات الحرارية فكل 100 جرام من الموز يحتوى على 89 سعرة حرارى، 1.09 جرام بروتين، 22.8 جرام كربوهيدرات، 0.33 جرام دهون، 2.6 جرام الياف.

من اهم الفيتامينات في الموز:

من اهم المعادن في الموز:

هل الموز يساعد في بناء العضلات؟

الموز يحتوى على كربوهيدرات سريعة الامتصاص، لذلك تناول الموز يساعد على امداد الجسم بالطاقة اللازمة من اجل اداء التمارين ورفع الاثقال. و المساعدة في عملية الاستشفاء العضلي، وذلك بفضل العناصر الغذائية التي تحتويها لذلك نعم الموز يساعد في بناء العضلات. والبوتاسيوم يعتبر من اهم العناصر المساعدة في بناء العضلات.


ما فوائد الموز باللبن لكمال الاجسام؟

ما فوائد الموز باللبن لكمال الاجسام


الموز باللبن من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام. ومن فوائد الموز باللبن لكمال الاجسام انه يعمل على امداد الجسم بالطاقة، والتي تساعد على اداء الأنشطة الرياضية والتمارين او حتى خسارة الوزن وحرق الدهون. ومن فوائد الموز باللبن انه يساعد على الاسترخاء والمساعدة على النوم. وأيضا يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي للجسم وعدم الإصابة بالإمساك وذلك بسبب العناصر الغذائية والالياف.

من فوائد الموز باللبن لكمال الاجسام انه يساعد على تحفيز انتاج الهيموجلوبين في الجسم. والتي تساعد في علاج فقر الدم وأيضا تعمل على الحفاظ على صحة القلب وضبط مستوى ضربات القلب. ويساعد الموز باللبن على توصيل الاكسجين للدماغ والحد من الاجهاد العضلي، والمساعدة في عملية الاستشفاء العضلي بعد اداء التمارين الرياضية.



فوائد الموز قبل تمرين كمال الأجسام

من فوائد تناول الموز قبل التمرين بفترة تتراوح ما بين نصف ساعة الى ساعة قبل التمرين، فان الموز يلعب دور كبير في تعزيز الأداء البدني وإنتاج الطاقة للرياضيين. من اجل ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة وهذا يرجع للكربوهيدرات سريعة الامتصاص التي تمد الجسم بالطاقة بصورة سريعة.

ومن اهم فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام قبل التمرين، وهو احتوائه على عنصر البوتاسيوم والذى يساعد ويساهم بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية. وتنظيم عدد ضربات القلب وأيضا تساهم في إيصال الاكسجين بصوره افضل للعضلات. بالإضافة الى دوره في الحفاظ على معدل توازن العناصر الغذائية والسوائل في الجسم.


فوائد الموز بعد التمرين للرياضيين وكمال الاجسام

ينصح بعض المدربين المتخصصين في المجال بتناول الموز بعد التمرين، وذلك يرجع لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذى لهم دور مهم في عملية الاستشفاء العضلي. ويساهم أيضا في تقليل او التخلص من التشنجات العضلية.

ومن فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام ان تناول الموز بعد التمرين، يساهم في افراز هرمون الانسولين والذى بدوره يساعد على نقل السكر في الدم الى الخلايا العضلية. والتي بدورها تعيد استرداد الطاقة المستنفذة خلال التمرين وبالتالي تخلصك من التعب والارهاق بعد التمرين.


الخلاصة

فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام كثيرة وعديدة ويجب على الرياضيين الالتزام بإضافة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في انظمتهم الغذائية. والاهتمام بحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وعدم الافراط في تناول شيء معين، حتى وان كان مفيد فهناك اطعمة كثيرة غنية بالعناصر الغذائية. لذلك يجب التنويع في مصادر الغذاء من اجل امداد الجسم بكل ما يحتاجه من العناصر المفيدة.

تعليقات

الاسم

التخسيس وحرق الدهون,72,التغذية السليمة,71,المكملات الغذائية,28,انظمه غذائيه,47,بناء العضلات,73,تمارين,27,
rtl
item
Healthy Fitness Trainer: ما هي فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام
ما هي فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام
بسبب فوائد الموز للرياضيين ولاعبي كمال الاجسام العديدة تعد فاكهة الموز من اكثر الفواكه انتشارا في العالم وذلك لأنها تعد من اهم مصادر الكربوهيدرات سريع
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgosQ3sY3hSPwJtENWQ8_fYL45dyG85GOEjYZsyfph8ZReS0QrL10Fxv7Ibbfnt_ESyXHg5FDUY7EDEamGs64p9aF15bw7ntQQOOwz0VS1YS7pshiuxWnyIAJvLsKQgJDtydsgZzFSp5_eZZY8Q-aC4Ojuc-kS5GHd0SiExQavzvCqQP4OKPHzrUVUeYw=s16000-rw
https://blogger.googleusercontent.com/img/a/AVvXsEgosQ3sY3hSPwJtENWQ8_fYL45dyG85GOEjYZsyfph8ZReS0QrL10Fxv7Ibbfnt_ESyXHg5FDUY7EDEamGs64p9aF15bw7ntQQOOwz0VS1YS7pshiuxWnyIAJvLsKQgJDtydsgZzFSp5_eZZY8Q-aC4Ojuc-kS5GHd0SiExQavzvCqQP4OKPHzrUVUeYw=s72-c-rw
Healthy Fitness Trainer
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/benefits-of-bananas-for-athletes.html
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/
https://www.healthyfitnesstrainer.com/2022/02/benefits-of-bananas-for-athletes.html
true
5919096163002017193
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لا يوجد منشور اعرض الكل المزيد الرد الغاء الرد مسح بواسطة Home الصفحات المنشورات اعرض الكل موصى به لك تسميات أرشيف SEARCH جميع المشاركات لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك العودة الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر يناير فبراير مارس ابريل مايو يونيو يوليو اغسطس سبتمبر اكتوبر نوفمبر ديسمبر الآن منذ 1 دقيقة $$1$$ minutes ago منذ 1 ساعة $$1$$ hours ago الأمس $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago اكثر من 5 اسابيع المتابعين تابع THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy قائمة المحتويات